محليات
wikipedia

المركز متعدد المجالات بهرتسليا اول جامعة خاصة تمنح الدكتوراه



صادق مجلس التعليم العالي امس الثلاثاء باتفاق كامل أعضائه، على منح المركز متعدد المجالات (همركاز هبينتحومي) في هرتسليا، الإمكانية لمنح لقب الدكتوراه لطلابه المستحقين، ما يجعل من المركز الجامعة الخاصة الأولى في البلاد، التي تمنح لقب الدكتوراة لطلابها.


يذكر أن المركز أقيم في عام 1994 على يد البروفيسور اوريئيل رايخمن، ويدرس فيه اليوم حوالي 7000 طالب، وهو لا يحصل على أي تمويل من الدولة، ويعتمد بالأساس على الأقساط التي يدفعها الطلاب والتبرعات الخاصة التي تصله.  


من بين المواضيع التي يدرسها المركز: الحقوق، علوم الكمبيوتر، ادارة الأعمال، الاعلام، علم النفس والاقتصاد. ويبلغ قسط التعليم السنوي في المركز نحو 40000 شيقل، أي أربعة أضعاف قسط الجامعة العامة.


يذكر أن المركز كان المؤسسة الأكاديمية الأولى حتى الان التي حصلت على مصادقة للاستقلالية بمنح ألقاب متقدمة، بالتصويت في بداية الشهر. هذا يعني أنه بخلاف الكليات في اسرائيل، لن يحتاج المركز لاجراء المصادقة على الالقاب المتقدمة من مجلس التعليم العالي. عمليا يطمح المركز ليصبح الجامعة الخاصة الأولى في البلاد.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع البروفيسور اسيد خطيب، عضو مجلس التعليم العالي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.