محليات

شبيطة: ’مهرجان حيفا لمسرح الأطفال يعرض للمرة الأولى مسرحيتين بالعربية‘

أعلنت سيكوي، الجمعية لدعم المساواة المدنية في البلاد، هذا الأسبوع، بأنها تلقت بلاغا من إدارة مهرجان حيفا لمسرح الأطفال، حول قرارها بعرض مسرحيتين باللغة العربية ضمن أعمال المهرجان في هذا العام.

هذا في حديث مع امجد شبيطة من جمعية سيكوي مع اذاعة الشمس صباح اليوم قال ان سيكوي تعمل منذ 4 سنوات أمام إدارة المهرجان من أجل التوقف عن تجاهل الأطفال العرب، وفي العام المنصرم، كشفت "سيكوي" بأن المهرجان لم يتضمن أي مسرحية باللغة العربية فانطلقت بحملة ضد الأمر، تضمنت التوقيع على عريضة احتجاجية من عشرات الفنانين والمثقفين، إلى جانب النشر المكثف في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

واضاف شبيطة للشمس: "وفقا لبلاغ إدارة المهرجان الذي تلقته سيكوي، فإنه للمرة الأولى، ستشارك في المهرجان مسرحيتا أطفال باللغة العربية، كما تعهدت إدارة المهرجان بنشر برنامج المهرجان بالعربية الى جانب العبرية وبإقامة موقع الكتروني بالعربية بموازاة الموقع العبري، كما سيتم القيام بخطوات لتسويق المهرجان ودعوة الأهالي العرب من حيفا والشمال، تماما كما يتم التوجه للجمهور اليهودي".

واضاف شبيطة للشمس: "قرار إدارة المهرجان هام وضروري، والمهرجان سيتضمن عشرات العروض الملائمة للأطفال العرب، إذ أنه بالإضافة إلى عروض المسرحيتين، هنالك نسبة كبيرة من العروض المسرحية، لا تعتمد على فهم اللغة، وفي بيان لها حول الأمر اعتبرت سيكوي بأن هذا المهرجان سيشكل للمرة الأولى حيزا مشتركا، وأضافت: "هذا انجاز حقيقي فعلا ومؤثر لمئات اليهود والعرب الذين أخذوا دورا في الحملة خلال السنوات الـ 4 الأخيرة، وللخطوات الهامة والمباركة لادارة المهرجان. طبعا، من واجبنا أن نتأكد من تنفيذ كل ما تم التعهد به على أكمل وجه، ليكون الاعلان بالعربية مساويا فعلا للإعلان بالعبرية، ولذا فإننا سنواصل المتابعة من خلال مشروع سيكوي "حيز عام مشترك" والذي تابعنا من خلاله الموضوع منذ بدايته."

للاستماع الى المقابلة كاملة حول الموضوع مع امجد شبيطة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.