حلويات

أسهل طريقة لتحضير كريمة الخفق أو الكريم شانتيه بالمنزل

جميعنا يعرف أن الكريم شانتيه أو كريمة الخفق هي أحدي المتطلبات الأساسية في أي مطبخ علي شرط أن تكوني ممن يحبون صنع الحلويات في المنزل، فالكريم شانتيه غني عن التعريف، ويعتبر من أهم الأشياء التي يتم تزين الحلويات بها، ويستخدم مع العديد من الأنواع، والتي من ضمنها علي سبيل المثال لا الحصر: مختلف أنواع التورتات، والكيك، وبشكل خاص التشيز كيك البارد، وأيضًا الكنافة، وبلح الشام، وبعض أنواع الكريب الحلو، وأحيانًا يفضل الناس أضافة الكريم شانتيه لتزيين الأيس كريم و لأعطائه نكهة مميزة، فبشكل عام هو من أحدي أهم المكونات التي تستخدم في تحضير الحلويات.

لذا فكرنا سيدتي أنكي تستحقين معرفة طريقة سهلة، وبسيطة لتحضير الكريم شانتيه في المنزل حتي لا تضطرين لشرائه من الخارج، والآن أليكي المقادير، وطريقة التحضير.

أولًا: المقادير:

كوب إلا ربع من الحليب البارد.
2 من بياض ابيض.
ربع كوب من الماء البارد.
ربع كوب من السكر البودرة.
ملعقة كبيرة من الفانيليا.

ثانيًا: طريقة التحضير:

اولًا قومي بأحضار أناء كبير، ثم قومي بأضافة 1 كوب من الماء مع بياض 2 بيضة، ثم قومي بالتقليب جيدًا حتي يصبحوا خليط واحد.

والآن قومي بتسخين اللبن في أناء علي النار مع التقليب جيدًا لمنع فوران اللبن، بعد أن يتم التسخين قومي بأضافة الماء المضاف أليه بياض البيض إلي الحليب ثم قومي بالتقليب جيدًا، بعد ذلك قومي بأضافة هذا الخليط في وعاء الخفق، وقومي بخفقهم جيدًا بواسطة مضرب كهربائي علي سرعة عالية، والآن قومي بأضافة السكر، والفانيليا إلي الحليب، والماء مع الأستمرار في الخفق علي سرعة عالية حتي يتكون لديكي خليط ذو قوام متماسك، والآن قومي بتقليل السرعة تدريجيًا، ثم قومي بأغلاق المضرب الكهربائي، وأتركي المزيج قليلًا ليهدأ.

بعد أن يهدأ المزيج قومي بوضعه في الثلاجة لمدة 90 دقيقة حتي يبرد تمامًا، وبعد أن تنقضي هذه المدة قومي بأخراج المزيج من الثلاجة، ونقله في وعاء أكبر حتي تحصلي علي قوام متماسك، وبعد ذلك قومي بوضع الكريم شانتيه في كيس، ثم قومي بأدخاله إلي الثلاجة إلي حين الحاجة أليه، فتستخدميه في تزيين الحلويات المختلفة.

وبذلك تكوني قد قمتي سيدتي بتحضير الكريم شانتيه اللذيذ في المنزل دون الحاجة إلي شرائه من الخارج، فتستخدميه في صنع العديد من أنواع الحلويات التي سبق ذكرها، وأنواع أخرى كثيرة دون الحاجة إلي دفع الكثير من المال من أجل شراء الحلويات، والتورتات من الخارج.

نتمني أن تنال هذه الطريقة السهلة، والبسيطة أعجابك سيدتي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.