للمرة الثانية على التوالي نظم سكان حي ارض السمار في القدس وقفة احتجاجية عصر امس للاعتراض على مشروع مسار الدراجات الهوائية الذي اقيم في الشارع الرئيسي للحي بذريعة حماية راكبي الدراجات رغم ما يشكله من خطورة على ارواح الاطفال والمارة. ورفع السكان واطفال الحي شعارات باللغات العربية والانجليزية والعبرية المنددة بتنفيذ المشروع ورددوا الهتافات وتطالب المطالبة بوقف تنفيذه نظرا للمخاطر الجسيمة التي ستلحق بالسكان والاهالي واطفالهم. ووزع السكان بيانا على الصحفيين تحت عنوان " نناشدكم لحماية ما تبقى من احياء القدس " جاء فيه ان القائمين على المشروع اثبتوا بشدة الخطر المحدق للتصادم مع السيارات والمارة وان هذا المشروع بحد ذاته فشل تماما في تلبية الحد الادني من متطلبات السلامة من قبل وزارة المواصلات الاسرائيلية. واشاروا الى ان مسار الدراجات المذكور اعلاه يتكون من كتل وفواصل خرسانية كبيرة وخطيرة وهذه سمة غير موجودة باي مسار دراجات في العالم مع العلم. وقال عدد من سكان الحي ان هذا الشارع سيصبح اسمه شارع الموت وطالبوا كافة المسؤولين والمؤسسات المعنية بالتراجع عن المشروع حماية للاطفال يذكر ان المشروع الذي بوشر العمل فيه منذ عدة اشهر يقتطع مساحة كبيرة من الشارع الرئيسي المار وسط الحي الامر الذي ادى الى تقليص عرض الشارع واماكن وقوف السيارات كما ان مسار الدراجات ملاصق لرصيف المارة ويتقاطع في مواقع كثيرة مع حركة السير وممرات المشاة ومناطق العبور والدخول الى المنازل والبنايات.

للمرة الثانية على التوالي نظم سكان حي ارض السمار في القدس وقفة احتجاجية عصر امس للاعتراض على مشروع مسار الدراجات الهوائية الذي اقيم في الشارع الرئيسي للحي بذريعة حماية راكبي الدراجات رغم ما يشكله من خطورة على ارواح الاطفال والمارة.

ورفع السكان واطفال الحي شعارات باللغات العربية والانجليزية والعبرية المنددة بتنفيذ المشروع ورددوا الهتافات وتطالب المطالبة بوقف تنفيذه نظرا للمخاطر الجسيمة التي ستلحق بالسكان والاهالي واطفالهم.

ووزع السكان بيانا على الصحفيين تحت عنوان " نناشدكم لحماية ما تبقى من احياء القدس " جاء  فيه ان القائمين على المشروع اثبتوا بشدة الخطر المحدق للتصادم مع السيارات والمارة وان هذا المشروع بحد ذاته فشل تماما في تلبية الحد الادني من متطلبات السلامة من قبل وزارة المواصلات الاسرائيلية.

واشاروا الى ان مسار الدراجات المذكور اعلاه يتكون من كتل وفواصل خرسانية كبيرة وخطيرة وهذه سمة غير موجودة باي مسار دراجات في العالم مع العلم.

وقال عدد من سكان الحي ان هذا الشارع سيصبح اسمه شارع الموت وطالبوا كافة المسؤولين والمؤسسات المعنية بالتراجع عن المشروع حماية للاطفال. يذكر ان المشروع الذي بوشر العمل فيه منذ عدة اشهر يقتطع مساحة كبيرة من الشارع الرئيسي المار وسط الحي الامر الذي ادى الى تقليص عرض الشارع واماكن وقوف السيارات كما ان مسار الدراجات ملاصق لرصيف المارة ويتقاطع في مواقع كثيرة مع حركة السير وممرات المشاة ومناطق العبور والدخول الى المنازل والبنايات.
















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.