محليات

الائتلاف لمواجهة اصابات البناء: 90 بالمئة من الضحايا هم من العرب

قالت الناشطة هداس تغري لإذاعة الشمس: ’السبب الأول لارتفاع نسبة الاصابات في فرع البناء والتي تصل الى 30 قتيلا في السنة، ناتجة عن السقوط من ارتفاعات‘.

"أتوجه للجمهور العربي من خلال اذاعتكم وأقول له: كفى صمتا، عليكم أن ترفعوا صوتكم عاليا، حياتكم مهمة لكم ومن حقكم أن تهتم الدولة بكم، يجب أن تعلموا أن 90% من ضحايا حوادث العمل وخاصة في فرع البناء هم من العرب، وأنتم تجهلون هذه المعلومات لأنها لا تنشر على الملأ". هذا ما قالته الناشطة هداس تغري، من الائتلاف لمواجهة اصابات البناء صباح هذا اليوم للزميل جاكي خوري، في برنامجه "يوم جديد".

وجاء اللقاء مع تغري متزامنا مع البحث في لجنة العمل البرلمانية حول ارتفاع اصابات العمل، حيث قالت أن السبب الأول لارتفاع نسبة الاصابات في فرع البناء والتي تصل الى 30 قتيلا في السنة، ناتجة عن السقوط من ارتفاعات، ووجهت اصابع الاتهام للمقاولين أنفسهم ولوزارة الاقتصاد المسؤولة المباشرة عن فرع البناء، وطالبت تغري بزيادة ميزانيات المراقبة على مواقع البناء، حيث يعمل حاليا 17 مراقبا فقط على 1300 مكان عمل.

وأشارت تغري أن العائلات والمصابين أنفسهم هم من يدفع ثمن الاهمال، فالمقاول لا يدفع من جيبه لأن شركات التأمين هي من تدفع في حال الوصول للقضاء حسب قولها، كما أنها أضافت أن غالبية قضايا التعويض يتم حلها بواسطة صفقات مما يزيد من ظاهرة الاهمال في المراقبة.

يمكنكم الاستماع للمقابلة كاملة على الرابط التالي:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.