محليات

جمعية أنغام تنظم أمسية فنية في الناصرة تكريما للفنان كاظم الساهر

المطرب الكبير كاظم الساهر يشكر منظمي الامسية في صفحته على الفيسبوك : "اتمنى من كل قلبي ان امشي بشوارع فلسطين واقبل رأس جميع امهات الفلسطينيات..."

تنظم جمعية أنغام النصراوية مساء الجمعة 6/11/2015 أمسية مميزة تخّصصها لاغاني الفنان كاظم الساهر،  على مسرح مدرسة راهبات مار يوسف في الناصرة.  ويأتي هذا العرض بعد النجاح الكبير الذي لاقته العروض الراقية التي قدمتها الجمعية لاغاني السيدة ماجدة الرومي في السنة الماضية.

 يعتبر الفنان القدير كاظم الساهر، الذي إشتهر بأدائه لقصائد الشاعر نزار قبّاني ، أكبر موسيقيّي العراق الأحياء ومن أكبر نجوم منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا والعالم. ويمكن القول أن ما انتجته شراكته الفنية مع الشاعر السوري القدير نزار قباني هو من أفضل ما أُنتِجَ من موسيقى عربية معاصرة خلال العقود الماضية.

 وقد قام الفنان الكبير بتقديم شكره لمنظمي الحفل في الناصرة من خلال صفحته على الفيسبوك وكتب : "الى جمهوري العزيز، اتمنى من كل قلبي ان امشي بشوارع  فلسطين واقبل رأس امهات الفلسطينيات، واتمنى زيارة فلسطين ويحل السلام بكل العالم. انا اتابع اخبار فلسطين بدمي وبدم جميع العرب، اتمنى للفلسطينيون العيش بحرية وكرامة مع احياء حفل في فلسطين، وابارك هذه الحفلة الرائعة مع الاخ يوسف ابو نصار، الشعب الفلسطيني يستحق كل التكريم وشكرا لكم من صفحتي الشخصية كاظم الساهر. (اعذروني)... "

 تحيي الحفل الفرقة الماسية النصراوية بقيادة الموسيقار كميل شجراوي، حيث سيقدم الفنان الصاعد لؤي سروجي أجمل ما غنى الساهر بمشاركة ضيفة الشرف الفنانة نادين خطيب وفرقة قوامها ثلاثون من الفنانين. ويأتي هذا الحفل تقديرا من جمعية أنغام ، ممثّلة عن المجتمع العربي في البلاد ، لهذا الفنان القدير الذي استطاع أن يجمع بين الرقة في الأداء وبين جمال الصوت وانتقاء الأشعار. 

 جمعية أنغام

جمعية نصراوية تعني بتطوير الموسيقى العربية الشرقية وبتشجيع أبناء شعبنا على تعلم الموسيقى والاهتمام بالفن والغناء وإظهار المواهب الشابة للجمهور وتشجيعها على الاستمرار في هذا الدرب الراقي.

هذا هو البرنامج الموسيقي الثالث للجمعية حيث نظمت سابقا أمسية موسيقية أحيتها "الفرقة الماسية النصراوية" والفنانة فيوليت سلامة وبرنامج الفنانة ماجدة الرومي باشتراك الفنانات فيدا طبر-ميخائيل وروز برغوت-صفوري ونانسي حوّا ، وقد عُرضت الأمسيتان أكثر من مرة في الناصرة وفي حيفا.

 تنظم الجمعية هذه الأمسية والتي تخصصها لاغاني الفنان كاظم الساهر ، تقديرا منها لهذا الفنان الجاد، وقد أوكلت الجمعية مهمة إعداد المادة الموسيقية وتدريب الفرقة الماسية النصراوية للأستاذ كميل شجراوي الذي دأب خلال الأشهر الماضية على تدوين الموسيقى وتدريب الفرقة والمطربين والجوقة.






 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.