مطبخ

طريقة تحضير برياني ريش الغنم على أصوله

برياني ريش الغنم هو وصفة لذيذة لعمل البرياني الذي يعتبر احد الأكلات الأسيوية المشهورة في الدول العربية وخاصة دول الخليج ويمكنك تحضير تلك الوصفة بسهولة.

مكونات برياني ريش الغنم :

1 ملعقة كبيرة من ماء الورد
½ ملعقة صغيرة من الزعفران
4 ملعقة صغيرة من عصير الليمون

مكونات تحضير الأرز :

3 كوب من الأرز البسمتي
3 حبات من الهيل ( الحبهان )
1 ملعقة كبيرة من الملح
1 ملعقة كبيرة من الزيت
1 ملعقة صغيرة من الكمون
10 حبات من القرنفل
1 عود من القرفة

مكونات تحضير الريش :

4 ملعقة كبيرة من الزيت
8 قطع من ريش الغنم
½ ملعقة صغيرة من الملح
قليل من الفلفل الأسود المطحون
4 حبة كبيرة من البصل المقطع إلى شرائح
2 حبة من الفلفل الأخضر
4 فصوص من الثوم المفروم
1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون
¼ ملعقة صغيرة من الكركم
1 ملعقة كبيرة من بهارات البرياني
1 ملعقة صغيرة من الكمون
2 عود من القرفة
4 فصوص من الهيل
3 ورق غار
1 كوب من الزبادي
½ كوب من النعناع الأخضر المفروم
½ كوب من البقدونس المفروم
6 بيضات مسلوقة

طريقة تحضير برياني ريش الغنم :

نقو بإحضار إناء ونضع به ماء الورد والزعفران وعصير الليمون ونتركه جانبا ثم نقوم بتحضير الأرز لعمل برياني ريش الغنم فنغسل الأرز وننقعه لمدة نصف ساعة ثم نحضر إناء عميق ونضع به كمية من الماء ونضع به ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من زيت الذرة.
ونترك الماء حتى تغلي جيدا ثم نقوم بإضافة الأرز والهيل والملح والزيت والكمون والقرنفل والقرفة ونقوم بتقليب تلك المكونات جيدا ثم نترك الأرز على نار هادئة حتى ينضج ثم نقوم بتحضير ريش الغنم .
فنحضر إناء عميق ونضع به الملح والفلفل والكركم والبابريكا وبهارات البرياني والكمون ونقلب تلك المكونات جيدا ونضع نصفها على قطع ريش الغنم ونقلبها جيدا ونحضر إناء أخر ونضعه على نار متوسطة ونضع فيه الزيت حتى يسخن.
ثم نقوم بإضافة قطع ريش الغنم ونقلبها جيدا حتى تتحمر ثم نصفي قطع الريش من الزيت ونضع شرائح البصل في نفس الإناء ونقلبها جيدا حتى تذبل ونضيف إليه الفلفل والثوم والزنجبيل والقرفة والهيل وورق الغار والزبادي والنعناع والبقدونس ونقلبهم جيدا .
ونضيف إليهم ريش الغنم مرة أخرى ونتركها على النار لمدة 20 دقيقة لتنضج ثم نحضر وعاء ونضع طبقة من أرز برياني ريش الغنم ونصف كمية ريش الغنم ثم نضيف باقي أرز برياني ريش الغنم وباقي قطع الريش على الوجه .
ونضيف بعد ذلك خليط ماء الورد وعصير الليمون ونضعه على نار هادئة حتى ينضج ويقدم برياني ريش الغنم ساخنا وبالهناء والشفاء .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.