محليات

تعيين جوني سروجي من حيفا بمنصب نائب مدير شركة أبل العالمية

أعلنت شركة آبل العملاقة والرائدة في مجال الإلكترونيات عن تعيين جوني سروجي من مدينة حيفا نائبا لمديرها كمختص في الرقاقات والقطع المادية للحواسيب

أعلنت شركة آبل العملاقة والرائدة في مجال الإلكترونيات عن تعيين جوني سروجي من مدينة حيفا نائبا لمديرها كمختص في الرقاقات والقطع المادية للحواسيب

 


 

أعلنت شركة آبل العملاقة والرائدة في مجال الإلكترونيات عن تعيين جوني سروجي من مدينة حيفا نائبا لمديرها، كمختص في الرقاقات والقطع المادية للحواسيب، وعينت أربع نواب آخرين في مجالات أخرى مختلفة، ليكون سروجي أول عربي يصل لمنصب مرموق في شركة بحجم آبل. وذكرت الشركة أن سروجي يتولى الإشراف على تصميم الرقاقات الأساسية والعامة لحواسيب "ماكبوك" التي تنتجها الشركة، وأجهزة أخرى مثل آيفون آيباد وآيبود.

 

جوني سروجي خريج معهد التخنيون انضم لشركة آبل عام 2008، حيث عين مدير تطوير الرقاقات الخاصة للأجهزة، وشغل وظيفته هذه حتى عام 2011، رقي بعدها لمنصب مدير تطوير مجال VLSI، الذي يدمج كل المركبات الإلكترونية الصغيرة في رقاقة واحدة تجمعهم جميعًا وتتحكم بوظائفهم. وهذه الوظيفة تعتبر إحدى الوظائف الإدارية الكبيرة في الشركة. وفي العام 2013، عين سروجي نائبًا لمدير عام الشركة بمجال رقاقات الأجهزة بشكل غير رسمي، وبعد حوالي سنة على تعيينه بشكل غير رسمي أثبت سروجي كفاءته ومهارته في الوظيفة، أعلنت شركة آبل عن التعيين رسميًا اليوم السبت.

 

يذكر أن سروجي قد أنهى لقب ثاني بعلوم الحاسوب في معهد التخنيون عام 1990، وعمل في مختبرات شركة IBM في مدينة حيفا بمجال تطوير الأجهزة، ثم انتقل لولاية تكساس الأمريكية ليعمل في شركة INTEL حتى عام 2005، حيث عاد إلى البلاد ليتولى إقامة مركز تطوير آبل.

 

يشار الى أن إذاعة الشمس كانت أول من كشف عن موقع ومنصب سروجي المرموق خلال زيارة رئيس الحكومة نتنياهو للولايات المتحدة في شباط الماضي، حيث قدم سروجي عرضا محوسبا أمام رئيس الحكومة خلال لقائه مع كبار مدراء شركات الهايتك، وكان المدير العام لإذاعة الشمس الأستاذ سهيل كرام والزميل زهير بهلول قد تحدثا عن سروجي وغيره من الرائدين في مجال الهايتك من أبناء المجتمع العربي الفلسطيني المقيمين في الولايات المتحدة.

 

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.