موضة وازياء

رحلة عبر الزمن| أفضل 5 أفلام عن الأزياء والموضة

يُعدّ عالم الأزياء والموضة مصدر إلهام غنيّ لفنّ السينما، حيث تُجسّد الأفلام قصصًا مُلهمة عن الإبداع والتحديات والنجاحات التي تواجهها الشخصيات في هذا المجال.


وفي أغلب الأحيان تستخدم الأزياء في التعبير عن هوية الشخص واهتماماته، لذلك تستغل شركات الإنتاج السينمائي قوة الأزياء لإنتاج بعض من الأعمال التي تدور حول هذا العالم.


أفضل الأعمال السينمائية عن عالم الأزياء


1-الشيطان يرتدي برادا (The Devil Wears Prada)


يُعدّ هذا الفيلم من أشهر الأفلام التي تتناول عالم الأزياء، حيثُ تدور أحداثه حول "آندي ساكس" (آندي هاثاوي)، وهي خريجة جامعية طموحة تُصبح مساعدةً لتحرير مجلة "رانواي" للموضة، التي تُديرها "ميراندا بريستلي" (ميريل ستريب) بقبضةٍ حديدية.


2-كوكوقبل شانيل (Coco Before Chanel)


يُسلّط هذا الفيلم الضوء على حياة "غابرييل شانيل" (أودري تاتو) قبل أن تصبح أيقونةً عالميةً في عالم الأزياء.


3-وجه مضحك (Funny Face)


يُقدم هذا الفيلم الكلاسيكي نظرةً رومانسيةً على عالم الأزياء في باريس، حيثُ تُقنع مصممة أزياء شهيرة (أودري هيبورن) بائعة كتبٍ خجولةً (فريدي آلين) بأن تصبح عارضة أزياء.


4-خيط الشبح (Phantom Thread)


يُقدم هذا الفيلم دراما رومانسيةً تدور أحداثها في لندن خلال الخمسينيات من القرن الماضي، حول مصمم أزياء مشهور (دانيال داي لويس) وعلاقته المعقدة مع مساعدته (فيكي كريبس).


5-شيطان النيون (The Neon Demon)


يُقدم هذا الفيلم نظرةً مُظلمةً على عالم الأزياء في لوس أنجلوس، حيثُ تسعى عارضة أزياء طموحة (إيل فانينغ) للوصول إلى القمة، مهما كان الثمن.


6- أزياء وحب (Valentino: The Last Emperor)


يُقدم هذا الفيلم الوثائقي نظرةً ثاقبةً على حياة مصمم الأزياء الإيطالي الشهير "فالنتينو جارافاني" (فالنتينو غارافاني).


نصائح لاختيار فيلم عن الأزياء


1-حدد نوع الفيلم الذي تفضله: هل تفضل الدراما الرومانسية؟ الكوميديا؟ أم الفيلم الوثائقي؟.

2-اقرأ مراجعات الأفلام: قبل مشاهدة الفيلم، اقرأ بعض المراجعات لمعرفة ما يعتقده النقاد والجمهور عنه.

3-شاهد الإعلان الترويجي للفيلم: ستُعطيك لمحةً عن قصة الفيلم وأسلوبه.

4-أبحث عن معلومات عن مصممي الأزياء الذين يتمّ عرضهم في الفيلم: قد يكون من المُمتع معرفة المزيد عن مسيرتهم المهنية وإلهامهم.



طالع أيضًا

لا تفوتك هذا الصيف.. 5 ألوان في دولابك لموضة 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.