ارسلت مجموعة من العرب واليهود من سكان النقب، برسالة الى الرئيس المصري محمد مرسي طالبين منه أن يقوم ببادرة حسن نية فيطلق سراح عودة الترابين المحتجز في مصر منذ 12 عاما. ووقع على الرسالة ثلاثة من الرؤساء السابقين لبلدية رهط: طلال القريناوي، وفيصل الهزيل، وموسى ابو صهيبان. كما وقع عليها دانيئيل غرتنر نقيب المحامين السابق في الجنوب والمحامي بلفور كويتي ومحمد ابو صيام عضو مجلس بلدية رهط. وجاء في الرسالة ان عودة قضى ثلاثة أرباع من فترة محكوميته ورغم ذلك لم يحظ بدفاع قانوني ملائم. فحوكم عليه غيابيا وتم خرق القانون العسكري المصري بموجب اقوال رجل القانون المشهور محمود شريف بسيوني. وأضافوا ان لجنة حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة اقرت ان اعتقال ترابين هو اعتقال تعسفي وأن منظمة "امنستي" لحقوق الانسان توجهت الى مصر لتلقي توضيحات بصدد اعتقال ترابين. ونقلت مجموعة من المحامين اليهود والعرب رسائل مماثلة مؤخرا الى الرئيس المصري. وأرسلت رسالة مماثلة من قبل المنظمة الدولية للمحامين ورجال القانون اليهود برئاسة المحامية عيريت كاهان الا ان الرئاسة المصرية لم ترد على اي من هذه الرسائل والطلبات. وبعث محامي العائلة يتسحاق ملتسر برسالة الى وزير العدل الجديد احمد مكي وطلب منه العمل من اجل اطلاق سراح عودة ترابين. وأكدت مصادر سياسية في القدس استعداد اسرائيل لإطلاق سراح السجناء المصريين المعتقلين في اسرائيل مقابل الافراج عن ترابين. وارسلت الرسائل عبر السفارة المصرية في تل ابيب. وقالت مصادر مصرية ان جميع الرسائل قد وجهت الى الرئاسة المصرية في القاهرة

ارسلت مجموعة من العرب واليهود من سكان النقب، برسالة الى الرئيس المصري محمد مرسي طالبين منه أن يقوم ببادرة حسن نية فيطلق سراح عودة الترابين المحتجز في مصر منذ 12 عاما.

ووقع على الرسالة ثلاثة من الرؤساء السابقين لبلدية رهط: طلال القريناوي، وفيصل الهزيل، وموسى ابو صهيبان.

كما وقع عليها دانيئيل غرتنر نقيب المحامين السابق في الجنوب والمحامي بلفور كويتي ومحمد ابو صيام عضو مجلس بلدية رهط.

وجاء في الرسالة ان عودة قضى ثلاثة أرباع من فترة محكوميته ورغم ذلك لم يحظ بدفاع قانوني ملائم. فحوكم عليه غيابيا وتم خرق القانون العسكري المصري بموجب اقوال رجل القانون المشهور محمود شريف بسيوني.

وأضافوا ان لجنة حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة اقرت ان اعتقال ترابين هو اعتقال تعسفي وأن منظمة "امنستي" لحقوق الانسان توجهت الى مصر لتلقي توضيحات بصدد اعتقال ترابين.

ونقلت مجموعة من المحامين اليهود والعرب رسائل مماثلة مؤخرا الى الرئيس المصري. وأرسلت رسالة مماثلة من قبل المنظمة الدولية للمحامين ورجال القانون اليهود برئاسة المحامية عيريت كاهان الا ان الرئاسة المصرية لم ترد على اي من هذه الرسائل والطلبات.

وبعث محامي العائلة يتسحاق ملتسر برسالة الى وزير العدل الجديد احمد مكي وطلب منه العمل من اجل اطلاق سراح عودة ترابين.

وأكدت مصادر سياسية في القدس استعداد اسرائيل لإطلاق سراح السجناء المصريين المعتقلين في اسرائيل مقابل الافراج عن ترابين.

وارسلت الرسائل عبر السفارة المصرية في تل ابيب. وقالت مصادر مصرية ان جميع الرسائل قد وجهت الى الرئاسة المصرية في القاهرة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.