محليات

باراك: هجوم سيناء جرس إنذار لمصر

قال وزير الامن الإسرائيلي إيهود باراك اليوم الاثنين إن هجوم مسلحين في سيناء على مركز للشرطة المصرية وقتل 16 شرطيا ومحاولة اقتحام الحدود الإسرائيلية قد يكون جرس إنذار لمصر كي تحكم سيطرتها الأمنية في شمال سيناء. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن باراك قوله في بداية اجتماع للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست صباح اليوم إن الهجوم "ربما يكون جرس إنذار لمصر لكي تأخذ زمام الأمور". ووصف باراك تسلسل الأحداث خلال الهجوم المسلح قائلا إن "مجموعة من المخربين وعلى ما يبدو أنهم نوع معين من الجهاد العالمي، وليس واضحا سياق تواجدهم داخل سيناء وقرب معبر كرم أبو سالم في الجانب المصري من سيناء، سيطروا على موقع مصري عندما بدأ يخيم الظلام". وأضاف"أخذوا سيارة بيك – اب كبيرة ومركبة مدرعة صغيرة من داخل الموقع، واستعدوا للتوجه نحو الجدار، وبداية نحو الجانب الغربي للجدار (الحدودي)، وسيارة البيك – اب تحركت أولا وانفجرت قرب الجدار قرب موقع تابع لنا كان خاليا، وبعد الانفجار تجاوزت المركبة المدرعة الجدار (الحدودي) وكانت قوة من الجيش الإسرائيلية وشملت دبابة تقف مقابلها ثم قامت طائرة بقصف المسلحين وهرب مسلحان من المركبة المدرعة وقتلتهما قوة الجيش الإسرائيلي وتم العثور على 6 جثث أخرى". وامتدح باراك أداء القوة الإسرائيلية في صد هجوم المسلحين من سيناء وقال إنه كان "رد فعل حادا ومركزا من جانب الجيش الإسرائيلي وقيادة الجبهة الجنوبية وجميع القوات المرافقة، وهذه عملية جيدة جدا من جانب الشاباك وأدت إلى حدوث اعتداء أكبر بكثير".

قال وزير الامن الإسرائيلي إيهود باراك اليوم الاثنين إن هجوم مسلحين في سيناء على مركز للشرطة المصرية وقتل 16 شرطيا ومحاولة اقتحام الحدود الإسرائيلية قد يكون جرس إنذار لمصر كي تحكم سيطرتها الأمنية في شمال سيناء.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن باراك قوله في بداية اجتماع للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست صباح اليوم إن الهجوم "ربما يكون جرس إنذار لمصر لكي تأخذ زمام الأمور".

ووصف باراك تسلسل الأحداث خلال الهجوم المسلح قائلا إن "مجموعة من المخربين وعلى ما يبدو أنهم نوع معين من الجهاد العالمي، وليس واضحا سياق تواجدهم داخل سيناء وقرب معبر كرم أبو سالم في الجانب المصري من سيناء، سيطروا على موقع مصري عندما بدأ يخيم الظلام".

وأضاف"أخذوا سيارة بيك – اب كبيرة ومركبة مدرعة صغيرة من داخل الموقع، واستعدوا للتوجه نحو الجدار، وبداية نحو الجانب الغربي للجدار (الحدودي)، وسيارة البيك – اب تحركت أولا وانفجرت قرب الجدار قرب موقع تابع لنا كان خاليا، وبعد الانفجار تجاوزت المركبة المدرعة الجدار (الحدودي) وكانت قوة من الجيش الإسرائيلية وشملت دبابة تقف مقابلها ثم قامت طائرة بقصف المسلحين وهرب مسلحان من المركبة المدرعة وقتلتهما قوة الجيش الإسرائيلي وتم العثور على 6 جثث أخرى".

وامتدح باراك أداء القوة الإسرائيلية في صد هجوم المسلحين من سيناء وقال إنه كان "رد فعل حادا ومركزا من جانب الجيش الإسرائيلي وقيادة الجبهة الجنوبية وجميع القوات المرافقة، وهذه عملية جيدة جدا من جانب الشاباك وأدت إلى حدوث اعتداء أكبر بكثير".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.