فن وترفيه

الصين تمنع مسلميها من صوم رمضان

منعت السلطات الصينية المسئولين والطلاب المسلمين فى اقليم شينجيانغ شمال غرب البلاد من الصيام خلال شهر رمضان ما دفع جماعة حقوقية منفية الى التحذير من اندلاع موجة جديدة من العنف فيما تراجعت بلدية جونفيلييه بالضاحية الباريسية عن تعليق عمل اربعة منشطين مسلمين بعد ان رفضوا الاكل والشرب خلال تأديتهم لعملهم فى مرافقة الاطفال خلال الرحلات الصيفية ، واصدرت البلدية بيانا بعد الجدل الذي اثاره القرار لتجنب استغلاله سياسيا . وصدرت توجهيات نشرتها العديد من المواقع الالكترونية الحكومية لقادة الحزب الشيوعي بتفييد النشاطات الدينية للمسلمين خلال شهر رمضان ما فى ذلك الصوم وزيارة المساجد وجاء فى بيان اصدره مجلس بلدية زونغلانغ فى منطقة كاشنغار فى اقليم شينجيانغ ان لجنة المقاطعة اصدرت توجيهات شاملة حول الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي خلال شهر رمضان . واضاف البيان انه يحظر على كوادر الحزب الشيوهي والموظفين بمن فيهم المتقاعدين والطلاب المشاركة فى النشاطات الدينية فى شهر رمضان. ودعا البيان الذي نشر على موقع الحكومة قادة الحزب الى احضار الهدايا وهى عبارة عن طعام لزعماء القري المحلية للتأكد من انهم مفطرون خلال شهر رمضان . وصدرت اوامر مشابهة حول الحد من النشاطات الرمضانية على مواقع اخرى للحكومة المحلية حيث دعا المكتب التعليمي فى مقاطعة وينسو المدارس على التأكد من عدم زيارة الطلاب للمساجد خلال شهر رمضان

منعت السلطات الصينية المسئولين والطلاب المسلمين فى اقليم شينجيانغ شمال غرب البلاد من الصيام خلال شهر رمضان ما دفع جماعة حقوقية منفية الى التحذير من اندلاع موجة جديدة من العنف فيما تراجعت بلدية جونفيلييه بالضاحية الباريسية عن تعليق عمل اربعة منشطين مسلمين بعد ان رفضوا الاكل والشرب خلال تأديتهم لعملهم فى مرافقة الاطفال خلال الرحلات الصيفية ، واصدرت البلدية بيانا بعد الجدل الذي اثاره القرار لتجنب استغلاله سياسيا .
وصدرت توجهيات نشرتها العديد من المواقع الالكترونية الحكومية لقادة الحزب الشيوعي بتفييد النشاطات الدينية للمسلمين خلال شهر رمضان ما فى ذلك الصوم وزيارة  المساجد

وجاء فى بيان اصدره مجلس بلدية زونغلانغ فى منطقة كاشنغار فى اقليم شينجيانغ ان لجنة المقاطعة اصدرت توجيهات شاملة حول الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي خلال شهر رمضان .
واضاف البيان انه يحظر على كوادر الحزب الشيوهي والموظفين بمن فيهم المتقاعدين والطلاب المشاركة فى النشاطات الدينية فى شهر رمضان.
ودعا البيان الذي نشر على موقع الحكومة قادة الحزب الى احضار الهدايا وهى عبارة عن طعام لزعماء القري المحلية للتأكد من انهم مفطرون خلال شهر رمضان .
وصدرت اوامر مشابهة حول الحد من النشاطات الرمضانية على مواقع اخرى للحكومة المحلية حيث دعا المكتب التعليمي فى مقاطعة وينسو المدارس على التأكد من عدم زيارة الطلاب للمساجد خلال شهر رمضان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.