حتى نهاية العام الحالي عام 2012 سيتم الانتهاء من مشروع ربط البيوت في بلدة عين السهلة بشبكة تصريف مياه الصرف الصحّي. هذا ما أكد عليه مدير وحدة تطوير الصرف الصحّي في سلطة المياه الحكومية موشيه جرازي في رده في مطلع هذا الاسبوع على الكتاب الذي بعثه ممثل السكان المتضررين في قرية عين السهلة والناشط الاجتماعي سعيد بدران، والذي أشار في سياقه الى المعاناة المتواصلة من جراء افتقار القرية لشبكة وخدمات تصريف مياه الصرف الصحّي الأمر الذي يؤدي الى الحاق اضرار بيئية ومادية. وأشار سعيد بدران في كتابه ايضاُ الى أن اتحاد مياه عيرون قد بدأ منذ عدة سنوات بالعمل على مد شبكة لتصريف مياه المجاري في بعض احياء القرية وهذا عمل يستحق التقدير الآ أن العمل توقف منذ عدة اشهر مما أثار استهجان وحفيظة الاهالي سيما وأن الكثير منهم قد قاموا بدفع رسوم التوصيل يالشيكة وذلك استجابة لتوجهات اتحاد المياه والصرف الصحّي عيرون. وجاء في الرد الذي بعثه موشيه جرازي أن سلطة المياه قامت بفحص الموضوع مع اتحاد عيرون للمياه والصرف الصحّي وتبين أن الاتحاد قد قام بتخصيص مبالغ مالية من ميزانيته الجارية من اجل مواصلة العمل على بناء البنية التحتية في القسم العلوي من عين السهلة أي مد خطوط شبكة المجاري كي يتسنى للاهالي ربط بيوتهم بهذا الخط، وأن اتحاد مياه عيرون قد أكد وبشكل قاطع في رده لسلطة المياه أنّه سيقوم حتى نهاية العام الحالي 2012 بربط كافة البيوت بشبكة الصرف الصحّي القائمة. وقال مركز الوسط العربي في سلطة المياه كايد ظاهر أن سلطة المياه الحكومية ومنذ تأسيس اتحادات المياه قد حققت انجازاً جيداً حيث ربطت حتى الآن ما يعادل نسبة ال%80 من البيوت في المجتمع العربي لشبكة تصريف مياه الصرف الصحّي علماً أن نسبة البيوت لمّا كانت مسؤولية الصرف الصحّي تحت سلطة السلطات المحلية لم تتعد ال %20 قبل تأسيس هذه الاتحادات.

حتى نهاية العام الحالي عام 2012 سيتم الانتهاء من مشروع ربط البيوت في بلدة عين السهلة بشبكة تصريف مياه الصرف الصحّي.

هذا ما أكد عليه مدير وحدة تطوير الصرف الصحّي في سلطة المياه الحكومية موشيه جرازي في رده في مطلع هذا الاسبوع على الكتاب الذي بعثه ممثل السكان المتضررين في قرية عين السهلة والناشط الاجتماعي سعيد بدران، والذي أشار في سياقه الى المعاناة المتواصلة من جراء افتقار القرية لشبكة وخدمات تصريف مياه الصرف الصحّي الأمر الذي يؤدي الى الحاق اضرار بيئية ومادية. وأشار  سعيد بدران في كتابه ايضاُ الى أن اتحاد مياه عيرون قد بدأ منذ عدة سنوات بالعمل على مد شبكة لتصريف مياه المجاري في بعض احياء القرية وهذا عمل يستحق التقدير الآ أن العمل توقف منذ عدة اشهر مما أثار استهجان وحفيظة الاهالي سيما وأن الكثير منهم قد قاموا بدفع رسوم التوصيل يالشيكة وذلك استجابة لتوجهات اتحاد المياه والصرف الصحّي عيرون.



وجاء في الرد الذي بعثه موشيه جرازي أن سلطة المياه قامت بفحص الموضوع مع اتحاد عيرون للمياه والصرف الصحّي وتبين أن الاتحاد قد قام بتخصيص مبالغ مالية من ميزانيته الجارية من اجل مواصلة العمل على بناء البنية التحتية في القسم العلوي من عين السهلة أي مد خطوط شبكة المجاري كي يتسنى للاهالي ربط بيوتهم بهذا الخط، وأن اتحاد مياه عيرون قد أكد وبشكل قاطع في رده لسلطة المياه أنّه سيقوم حتى نهاية العام الحالي 2012 بربط كافة البيوت بشبكة الصرف الصحّي القائمة.

وقال مركز الوسط العربي في سلطة المياه كايد ظاهر أن سلطة المياه الحكومية ومنذ تأسيس اتحادات المياه قد حققت انجازاً جيداً حيث ربطت حتى الآن ما يعادل نسبة ال%80 من البيوت في المجتمع العربي لشبكة تصريف مياه الصرف الصحّي علماً أن نسبة البيوت لمّا كانت مسؤولية الصرف الصحّي تحت سلطة السلطات المحلية لم تتعد ال %20 قبل تأسيس هذه الاتحادات.    

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.