عالمي

جمال عبد الناصر من اصول يهودية

قام الداعية الاسلامى الدكتور وجدى غنيم باتهام جمال عبد الناصر رئيس الجمهورية الاسبق بانه تربي مع اليهود وشرب طباعهم وساهم في ضياع فلسطين عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى تويتر حيث قام الداعية الاسلامى بوضع الرابط الخاص بدراسة منشورة عبر احدي المواقع الالكترونية على صفحته الشخصية بتويتر . اكدت الدراسة ان جمال عبد الناصر كان طاغية بني مر الصنم الأكبر الذي أضاع فلسطين !!والمتتبع لتاريخ طاغية بني مُر يعلم بأنه :تربى وهو ابن ثمان سنوات في حارة اليهود بالقاهرة حتى وصل إلى رتبة ملازم أول بالجيش المصري ، وفي ضوء هذه الفترة حاولوا تفسير علاقته بإيجال آلون وإيجال يادين أثناء حرب 1948م في فلسطين من خلال هذه المعلومة. ذكر بعض الكتاب وجود دلائل حول مدى نسبة عبد الناصر لليهود ؛ إذ لما بلغ من العمر ثماني سنوات أرسله والده إلى القاهرة لاستكمال دراسته ، فكان يقطن مع إحدى قريبات والدته في حي اليهود في منطقة الموسكي ( 5 شارع خميس العدسي ) . وذكر الدكتور علي شلش في كتابه تاريخ اليهود والماسونية في مصر ( ص 163 ):أن سيدة يهودية تدعى مدام يعقوب فرج شمويل ، كان عبد الناصر يدين لها بالفضل ؛ لأنها هي التي رعته في طفولته وبعد وفاة أمه ، وكانت تعامله كأحد أبنائها. وذكر حسن التهامي:أن هذه السيدة قريبة والدته ..فإذا كانت قريبة والدته يهودية فتكون والدته كذلك ، ثم لماذا اختار أبوه سيدة يهودية لرعايته قريبة كانت أو بعيدة ؟ ولماذا حارة اليهود شبه المغلقة على اليهود وقتها ؟ وهل ضاقت القاهرة كلها إلا من حارة اليهود ؟ .. وقد استمر عبد الناصر في حارة اليهود حتى رتبة الملازم أول وعمره 24 عاماً. يقول اللواء محمد نجيب للواء عبدالمنعم عبدالرؤوف عام 1979م :عبدالناصر أصله يهودي من يهود الشرق الذين جاؤوا من اليمن . ويقول جلال كشك : أعترف أن مثل هذه النصوص التي يقدمها هيكل – يقصد ما ذكره محمد حسنين هيكل في كتابه ملفات السويس – تجعل التفسير القائل بيهودية عبدالناصر يلح إلحاحاً لا يمكن مقاومته .

قام الداعية الاسلامى الدكتور وجدى غنيم باتهام جمال عبد الناصر رئيس الجمهورية الاسبق بانه تربي مع اليهود وشرب طباعهم وساهم في ضياع فلسطين عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى تويتر حيث قام الداعية الاسلامى بوضع الرابط الخاص بدراسة منشورة عبر احدي المواقع الالكترونية على صفحته الشخصية بتويتر .
 
اكدت الدراسة ان جمال عبد الناصر كان طاغية بني مر الصنم الأكبر الذي أضاع فلسطين !!والمتتبع لتاريخ طاغية بني مُر يعلم بأنه :تربى وهو ابن ثمان سنوات في حارة اليهود بالقاهرة حتى وصل إلى رتبة ملازم أول بالجيش المصري ، وفي ضوء هذه الفترة حاولوا تفسير علاقته بإيجال آلون وإيجال يادين أثناء حرب 1948م في فلسطين من خلال هذه المعلومة.


 
ذكر بعض الكتاب وجود دلائل حول مدى نسبة عبد الناصر لليهود ؛ إذ لما بلغ من العمر ثماني سنوات أرسله والده إلى القاهرة لاستكمال دراسته ، فكان يقطن مع إحدى قريبات والدته في حي اليهود في منطقة الموسكي ( 5 شارع خميس العدسي ) .
 
وذكر الدكتور علي شلش في كتابه تاريخ اليهود والماسونية في مصر ( ص 163 ):أن سيدة يهودية تدعى مدام يعقوب فرج شمويل ، كان عبد الناصر يدين لها بالفضل ؛ لأنها هي التي رعته في طفولته وبعد وفاة أمه ، وكانت تعامله كأحد أبنائها.
 
وذكر حسن التهامي:أن هذه السيدة قريبة والدته ..فإذا كانت قريبة والدته يهودية فتكون والدته كذلك ، ثم لماذا اختار أبوه سيدة يهودية لرعايته قريبة كانت أو بعيدة ؟ ولماذا حارة اليهود شبه المغلقة على اليهود وقتها ؟ وهل ضاقت القاهرة كلها إلا من حارة اليهود ؟ .. وقد استمر عبد الناصر في حارة اليهود حتى رتبة الملازم أول وعمره 24 عاماً.
 
يقول اللواء محمد نجيب للواء عبدالمنعم عبدالرؤوف عام 1979م :عبدالناصر أصله يهودي من يهود الشرق الذين جاؤوا من اليمن .
 
ويقول جلال كشك : أعترف أن مثل هذه النصوص التي يقدمها هيكل – يقصد ما ذكره محمد حسنين هيكل في كتابه ملفات السويس – تجعل التفسير القائل بيهودية عبدالناصر يلح إلحاحاً لا يمكن مقاومته .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.