صحة

فوائد وأضرار العازل الطبي عند الجماع

أوضحت الدكتورة تغريد معروف استشاري أمراض النساء والتوليد بكلية طب الأزهر فى القاهرة ، أن العازل الطبي هو وسيلة يستخدمها الرجال أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، وذلك إما لحمايتهم من أضرار الأمراض التي تنتقل عن طريق هذه العلاقة، وكذلك لمنع التخصيب وبالتالي منع حمل الزوجة. وتؤكد د. تغريد أن للعوازل أنواعاً كثيرة، ولكن هناك نوعاً يحتوي على مادة قاتلة للحيوانات المنوية، لمنع وصولها للسيدة وبالتالي منع الحمل، ولكن هذا النوع قد يتسبب في التهاب العضو عند الرجل، لذا تفضل الأنواع التي لا تحتوي على هذه المادة. كما تؤكد د. تغريد أن هناك اعتقادا خاطئا لدى كثير من الرجال، أن العازل الطبي يعمل على تقليل الشهوة لدى الرجل، أو أنه قد يؤثر على القدرة الجنسية عند الرجل، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ وغير سليم ولا يستند على أساس. وتضيف د. تغريد أن العازل كوسيلة طبية للرجل هو وسيلة جيدة جدا، وآمنة جدا، حيث إنه من المعروف أن العازل لا يسمح بمرور الأمراض الفيروسية وانتقالها بين الرجل والمرأة مثل الإيدز والزهري وأي مرض فيروسي آخر، وتؤكد د. تغريد أن العازل الطبي أصبح وسيلة الحماية ومنع الحمل الأولى التي تستخدم عالميا.

أوضحت الدكتورة تغريد معروف استشاري أمراض النساء والتوليد بكلية طب الأزهر فى القاهرة ، أن العازل الطبي هو وسيلة يستخدمها الرجال أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، وذلك إما لحمايتهم من أضرار الأمراض التي تنتقل عن طريق هذه العلاقة، وكذلك لمنع التخصيب وبالتالي منع حمل الزوجة.


 
وتؤكد د. تغريد أن للعوازل أنواعاً كثيرة، ولكن هناك نوعاً يحتوي على مادة قاتلة للحيوانات المنوية، لمنع وصولها للسيدة وبالتالي منع الحمل، ولكن هذا النوع قد يتسبب في التهاب العضو عند الرجل، لذا تفضل الأنواع التي لا تحتوي على هذه المادة. كما تؤكد د. تغريد أن هناك اعتقادا خاطئا لدى كثير من الرجال، أن العازل الطبي يعمل على تقليل الشهوة لدى الرجل، أو أنه قد يؤثر على القدرة الجنسية عند الرجل، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ وغير سليم ولا يستند على أساس.
 
وتضيف د. تغريد أن العازل كوسيلة طبية للرجل هو وسيلة جيدة جدا، وآمنة جدا، حيث إنه من المعروف أن العازل لا يسمح بمرور الأمراض الفيروسية وانتقالها بين الرجل والمرأة مثل الإيدز والزهري وأي مرض فيروسي آخر، وتؤكد د. تغريد أن العازل الطبي أصبح وسيلة الحماية ومنع الحمل الأولى التي تستخدم عالميا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.