نجح علماء صينيون في تركيب أول ساعة ضوئية في الصين تقيس الوقت بدقة أكثر من الساعات التقليدية. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن باحث بأكاديمية للعلوم قوله ان "الساعة الضوئية التي يقوم عملها على أيون كالسيوم، يمكن أن تحافظ على دقتها لأكثر من 10 ملايين سنة"، مضيفاً ان "مجموعته تستخدم المجالات الكهربائية والمغناطيسية "لاحتجاز" أيون الكالسيوم لأكثر من 15 يوماً ما يتيح للباحثين متابعة مرور الوقت عن طريق رصد الحركة الذرية للأيون". وأشار إلى انه "على عكس ساعات الموجات القصيرة التي ترصد الحركة الذرية في نطاق الموجات القصيرة، تراقب الساعات الضوئية المجال الضوئي وهو ما يخفض درجة عدم التيقن بمقدار يتراوح من 100 إلى 1000 مرة"، لافتاً إلى ان "هذا الاختراق جعل الصين سابع دولة في العالم تبني مثل هذه الساعة بعد الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وكندا والنمسا واليابان".

نجح علماء صينيون في تركيب أول ساعة ضوئية في الصين تقيس الوقت بدقة أكثر من الساعات التقليدية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن باحث بأكاديمية للعلوم قوله ان "الساعة الضوئية التي يقوم عملها على أيون كالسيوم، يمكن أن تحافظ على دقتها لأكثر من 10 ملايين سنة"، مضيفاً ان "مجموعته تستخدم المجالات الكهربائية والمغناطيسية "لاحتجاز" أيون الكالسيوم لأكثر من 15 يوماً ما يتيح للباحثين متابعة مرور الوقت عن طريق رصد الحركة الذرية للأيون".

وأشار إلى انه "على عكس ساعات الموجات القصيرة التي ترصد الحركة الذرية في نطاق الموجات القصيرة، تراقب الساعات الضوئية المجال الضوئي وهو ما يخفض درجة عدم التيقن بمقدار يتراوح من 100 إلى 1000 مرة"، لافتاً إلى ان "هذا الاختراق جعل الصين سابع دولة في العالم تبني مثل هذه الساعة بعد الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وكندا والنمسا واليابان".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.