استمعت محكمة جنح مستأنف الهرم بفى الجيزة فى مصر رئاسة المستشار على حسن حسنى وعضوية المستشارين تامر مصطفى وعلى خليل إلى المدعى بالحق المدنى عسران منصور فى جلسة نظر الاستئناف على حكم حبس عادل إمام، وأكد عسران أنه تضرر من الأعمال الفنية لعادل إمام، حيث إنه دائما يصور الشخص الملتحى بصورة غير لائقة، وطالب المحامى بتأييد الحكم الصادر ضده بحبسه 3 شهور وغرامة 10000 جنيه. وقال المحامى أن ما يؤخذ على المتهم عادل أمام فى فيلم "عمارة يعقوبيان" حينما قال: "أنا متأكد إن ربنا هيعملى خصم أو دسكاونت فى ذنوبى" كما قال فى مسرحية "شاهد ماشفش حاجه" عندما سأله وكيل النيابة ما أسمك قال: "سرحان عبد البصير وعبد ............" مسيئا للذات الإلهية، كما قرر أن شخصية المحامى الملتحى التى جسدها الفنان عادل إمام فى أكثر من فيلم وصوره بصورة غير لائقة مثل فيلم الإرهابى وطيور الظلام والإرهاب والكباب، وتضرر هو بنفسه من ذلك. وقدم لبيب معوض دفاع المتهم عادل إمام صورة من الحكم الصادر من محكمة جنح العجوزة ببراءة عادل إمام ودفع بعدم جواز نظر الدعوى لسابقة الفصل فيها، بالبراءة لعدم وجود جريمة وهو حكم نهائى لعدم الطعن عليه أو الاستئناف من قبل النيابة وقدم شهادة نهائية من الحكم الصادر من المحكم. وقرر دفاع عادل إمام أنه دفع فى محكمة العجوزة بعدم قبول الدعوى بانتفاء المصلحة الشخصية للمجنى عليه، كما دفع بسقوط كل الوقائع محل الدعوى بالتقادم، وأكد أن عادل إمام قدم مسرحية الزعيم بنقد بناء للنظام السابق. وأشار دفاع المتهم أن المدعى بالحق المدنى وضع بصحيفتى دعوى مماثلتين فى محكمة العجوزة ومحكمة الهرم بالنص وبذات الاتهامات ولكن المتهمين مختلفين ما عدا عادل إمام فهو مشترك فى الدعوتين، وأضاف دفاع عادل إمام أن سماحة المشرع أعطت كل ذى حق حقه باللجوء للقضاء وأن الزعيم عادل إمام كرمه العالم وأطلق عليه من خلال أعماله سفير النوايا الحسنة. وأضاف فى إطار التيار الذى تسير إليه البلاد فوجئ أن العالم يكرمه والمصريين يريدون إيداعه خلف القضبان وأن الدعوى أقيمت من وجه ذى صفة له، ودفع ببطلان الحكم المستأنف لتجرده من وقائع لم تكن موجودة فى الدعوى مؤكدا أن هذه الجنحة عبارة عن رسالة تهديد للفن والإبداع والفنانين.

استمعت محكمة جنح مستأنف الهرم بفى الجيزة فى مصر رئاسة المستشار على حسن حسنى وعضوية المستشارين تامر مصطفى وعلى خليل إلى المدعى بالحق المدنى عسران منصور فى جلسة نظر الاستئناف على حكم حبس عادل إمام، وأكد عسران أنه تضرر من الأعمال الفنية لعادل إمام، حيث إنه دائما يصور الشخص الملتحى بصورة غير لائقة، وطالب المحامى بتأييد الحكم الصادر ضده بحبسه 3 شهور وغرامة 10000 جنيه.

وقال المحامى أن ما يؤخذ على المتهم عادل أمام فى فيلم "عمارة يعقوبيان" حينما قال: "أنا متأكد إن ربنا هيعملى خصم أو دسكاونت فى ذنوبى" كما قال فى مسرحية "شاهد ماشفش حاجه" عندما سأله وكيل النيابة ما أسمك قال: "سرحان عبد البصير وعبد ............" مسيئا للذات الإلهية، كما قرر أن شخصية المحامى الملتحى التى جسدها الفنان عادل إمام فى أكثر من فيلم وصوره بصورة غير لائقة مثل فيلم الإرهابى وطيور الظلام والإرهاب والكباب، وتضرر هو بنفسه من ذلك.

وقدم لبيب معوض دفاع المتهم عادل إمام صورة من الحكم الصادر من محكمة جنح العجوزة ببراءة عادل إمام ودفع بعدم جواز نظر الدعوى لسابقة الفصل فيها، بالبراءة لعدم وجود جريمة وهو حكم نهائى لعدم الطعن عليه أو الاستئناف من قبل النيابة وقدم شهادة نهائية من الحكم الصادر من المحكم.

وقرر دفاع عادل إمام أنه دفع فى محكمة العجوزة بعدم قبول الدعوى بانتفاء المصلحة الشخصية للمجنى عليه، كما دفع بسقوط كل الوقائع محل الدعوى بالتقادم، وأكد أن عادل إمام قدم مسرحية الزعيم بنقد بناء للنظام السابق.

وأشار دفاع المتهم أن المدعى بالحق المدنى وضع بصحيفتى دعوى مماثلتين فى محكمة العجوزة ومحكمة الهرم بالنص وبذات الاتهامات ولكن المتهمين مختلفين ما عدا عادل إمام فهو مشترك فى الدعوتين، وأضاف دفاع عادل إمام أن سماحة المشرع أعطت كل ذى حق حقه باللجوء للقضاء وأن الزعيم عادل إمام كرمه العالم وأطلق عليه من خلال أعماله سفير النوايا الحسنة.

وأضاف فى إطار التيار الذى تسير إليه البلاد فوجئ أن العالم يكرمه والمصريين يريدون إيداعه خلف القضبان وأن الدعوى أقيمت من وجه ذى صفة له، ودفع ببطلان الحكم المستأنف لتجرده من وقائع لم تكن موجودة فى الدعوى مؤكدا أن هذه الجنحة عبارة عن رسالة تهديد للفن والإبداع والفنانين.

















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.