اطفال

الجزر أنسب الخضروات للرُضع

تُعتبر الخضروات أول الأطعمة الصلبة التي يتم تقديمها للطفل الرضيع بعد لبن الأم. ويقول البروفيسور ميشائيل كرافينكل، طبيب الأطفال في شبكة "الصحة سبيلك للحياة" في مدينة بون الألمانية: "وفقاً لخبرتي، يتصدّر الجزر قائمة الأطعمة المفضلة بالنسبة إلى الأطفال الرُضع. إذ يتميز بمذاقه الحلو." ويوصي بتقديم الجزر المهروس إلى الرُضع، لكونه سهل الهضم أيضاً. وإلى جانب ذلك، يتميز الجزر بأنّه من الخضروات المتوافرة في الأسواق على مدار العام تقريباً. كما ينصح كرافينكل بتقديم الكوسا والقرنبيط والبروكلي للأطفال الرُضع بسبب مذاقها الطيب وسهولة هضمها، إلا أنّه يؤكد على ضرورة ألا يتم تقديم سوى نوع واحد للأطفال في بداية إطعامهم الخضروات، كي يعتادوا على مذاقها تدريجاً، وكي يتسنى لمعدتهم هضمها جيداً. وإذا رغب الآباء في استخدام الخضروات المجمدة، فينصحهم البروفيسور الألماني بأن لا تكون متبلة.

تُعتبر الخضروات أول الأطعمة الصلبة التي يتم تقديمها للطفل الرضيع بعد لبن الأم. ويقول البروفيسور ميشائيل كرافينكل، طبيب الأطفال في شبكة "الصحة سبيلك للحياة" في مدينة بون الألمانية: "وفقاً لخبرتي، يتصدّر الجزر قائمة الأطعمة المفضلة بالنسبة إلى الأطفال الرُضع. إذ يتميز بمذاقه الحلو."

ويوصي بتقديم الجزر المهروس إلى الرُضع، لكونه سهل الهضم أيضاً. وإلى جانب ذلك، يتميز الجزر بأنّه من الخضروات المتوافرة في الأسواق على مدار العام تقريباً.

كما ينصح كرافينكل بتقديم الكوسا والقرنبيط والبروكلي للأطفال الرُضع بسبب مذاقها الطيب وسهولة هضمها، إلا أنّه يؤكد على ضرورة ألا يتم تقديم سوى نوع واحد للأطفال في بداية إطعامهم الخضروات، كي يعتادوا على مذاقها تدريجاً، وكي يتسنى لمعدتهم هضمها جيداً.

إعلان

وإذا رغب الآباء في استخدام الخضروات المجمدة، فينصحهم البروفيسور الألماني بأن لا تكون متبلة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد