محليات

الغاء مؤتمر بين نواب كنيست و اخوانيين مصريين

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن إلغاء المؤتمر الذي كان مقررا عقده بين برلمانيين إسرائيليين ونظرائهم من المصريين , من بينهم أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين، بسبب الكشف عنه قبل انعقاده . مما دفع جماعة الإخوان للتراجع عنه، وبسبب انتقادات رئيس الكنيست لمستوى تمثيل أعضاء الوفد الإسرائيلي. وقالت أيضا الصحيفة عن النائب الليكودي "كرمل شاما كوهين" الذي كان من المقرر أن يشارك ضمن أعضاء الوفد البرلماني الإسرائيلي، قوله:" إنه في ضوء حساسية العلاقات مع مصر في الوقت الراهن، ولاسيما مع النواب المنتمين لحركة الإخوان المسلمين، تقرر عدم الكشف عن اللقاء في وسائل الإعلام. وأعرب النائب شاما عن أسفه بسبب "ثرثرة وسائل الإعلام التي لم تترك للجانب المصري خيارًا سوى إلغاء اللقاء، كما تسببت في حرج لوزارة الخارجية الأمريكية التي تولت مهمة المبادرة وتنظيم اللقاء". وأضاف شاما:"لقد ضيعنا فرصة لمحاولة خلق حوار مباشر مع الجانب المصري حول القضايا الحساسة والمهمة مثل استئناف ضخ الغاز المصري، ومشكلة المتسللين".

كشفت  صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن إلغاء المؤتمر الذي كان مقررا عقده بين برلمانيين إسرائيليين ونظرائهم من المصريين , من بينهم أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين، بسبب الكشف عنه قبل انعقاده .

مما دفع جماعة الإخوان للتراجع عنه، وبسبب انتقادات رئيس الكنيست لمستوى تمثيل أعضاء الوفد الإسرائيلي.

وقالت أيضا  الصحيفة عن النائب الليكودي "كرمل شاما كوهين" الذي كان من المقرر أن يشارك ضمن أعضاء الوفد البرلماني الإسرائيلي، قوله:" إنه في ضوء حساسية العلاقات مع مصر في الوقت الراهن، ولاسيما مع النواب المنتمين لحركة الإخوان المسلمين، تقرر عدم الكشف عن اللقاء في وسائل الإعلام.

وأعرب النائب شاما عن أسفه بسبب "ثرثرة وسائل الإعلام التي لم تترك للجانب المصري خيارًا سوى إلغاء اللقاء، كما تسببت في حرج لوزارة الخارجية الأمريكية التي تولت مهمة المبادرة وتنظيم اللقاء".

وأضاف شاما:"لقد ضيعنا فرصة لمحاولة خلق حوار مباشر مع الجانب المصري حول القضايا الحساسة والمهمة مثل استئناف ضخ الغاز المصري، ومشكلة المتسللين".

 

 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.