عقدت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية مساء اليوم اجتماع في قسم الهندسة ببلدية ام الفحم وذلك بمشاركة ممثلي الاحزاب والهيئات السياسية والشعبية وبمشاركة لجنة المهجرين ولجنة تراث اللجون واللجان الشعبية في كل من وادي عارة وام الفحم بالاضافة الى لجنة الدفاع عن اراضي الروحة حيث تم التطرق الى احياء ذكرى النكبة والتي تصادف هذه الايام بعد مرور 64 عاما على تهجير ومعاناة عشرات الالاف من جماهير ابناء الشعب الفلسطيني واقتلاعهم من ارضهم قسرا حسب ما جاء على لسان الحضور. هذا ومن المقرر أن يتم ترتيب برامج ثقافية وندوات متعلقة بقصة التهجير وسيتم تخصيص وقت طويل للحديث عن النكبة وعن تراث قرية اللجون والاستماع لشرح مفصل من اهالي قرية اللجون الذين عاشوا في تلك الفترة كما وستشارك فرقة للخيالة في المسيرة بالاضافة الى تنظيم مسيرة في ليلة الخامس عشر من ايار في منطقة ام الفحم ووادي عارة وستضاء من خلالها المشاعل تعبيرا عن التمسك بالارض وعدم التنازل عن ذرة تراب من اراضي قرية اللجون التي ستحتضن اهالي الداخل. هذا ولقد تقرر تشكيل لجنة لمتابعة حيثيات التنظيم والترتيب لهذا الحدث الذي يأتي ضمن فعاليات النكبة ال64 وتقرر رفع جميع التوصيات الى لجنة المتابعة العليا من اجل التباحث والتشاور فيما اذا سيتم اعلان الاضراب في الوسط العربي في نفس اليوم، كما وان اللجنة ستقوم هذا المسا للتوجه للشرطة من اجل الحصول على ترخيص لهذه الفعالية التي ستقام على اراضي اللجون. هذا ومن المقرر أن يتم تسيير الحافلات الى منطقة اللجون للمشاركة بالفعالية المركزية عصر يوم الخامس عشر من شهر أيار الجاري حيث سيتم نصب خيام في منطقة اللجون وتحديدا في نفس المكان وعلى اطلال القرية التي تم تهجير اهلها عام 1948 قصرا حيث ستقام الخيام مكان المنازل التي هدمت بفعال احتلال المنطقة كما وستشارك فرقة الخيالة التي ستقوم بتقديم عروض تعبيرا عن احياء هذه الذكرى.

عقدت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية مساء اليوم اجتماع في قسم الهندسة ببلدية ام الفحم وذلك بمشاركة ممثلي الاحزاب والهيئات السياسية والشعبية وبمشاركة لجنة المهجرين ولجنة تراث اللجون واللجان الشعبية في كل من وادي عارة وام الفحم بالاضافة الى لجنة الدفاع عن اراضي الروحة حيث تم التطرق الى احياء ذكرى النكبة والتي تصادف هذه الايام بعد مرور 64 عاما على تهجير ومعاناة عشرات الالاف من جماهير ابناء الشعب الفلسطيني واقتلاعهم من ارضهم قسرا حسب ما جاء على لسان الحضور.
هذا ومن المقرر أن يتم ترتيب برامج ثقافية وندوات متعلقة بقصة التهجير وسيتم تخصيص وقت طويل للحديث عن النكبة وعن تراث قرية اللجون والاستماع لشرح مفصل من اهالي قرية اللجون الذين عاشوا في تلك الفترة كما وستشارك فرقة للخيالة في المسيرة بالاضافة الى تنظيم مسيرة في ليلة الخامس عشر من ايار في منطقة ام الفحم ووادي عارة وستضاء من خلالها المشاعل تعبيرا عن التمسك بالارض وعدم التنازل عن ذرة تراب من اراضي قرية اللجون التي ستحتضن اهالي الداخل.
هذا ولقد تقرر تشكيل لجنة لمتابعة حيثيات التنظيم والترتيب لهذا الحدث الذي يأتي ضمن فعاليات النكبة ال64 وتقرر رفع جميع التوصيات الى لجنة المتابعة العليا من اجل التباحث والتشاور فيما اذا سيتم اعلان الاضراب في الوسط العربي في نفس اليوم، كما وان اللجنة ستقوم هذا المسا للتوجه للشرطة من اجل الحصول على ترخيص لهذه الفعالية التي ستقام على اراضي اللجون.
هذا ومن المقرر أن يتم تسيير الحافلات الى منطقة اللجون للمشاركة بالفعالية المركزية عصر يوم الخامس عشر من شهر أيار الجاري حيث سيتم نصب خيام في منطقة اللجون وتحديدا في نفس المكان وعلى اطلال القرية التي تم تهجير اهلها عام 1948 قسرا حيث ستقام الخيام مكان المنازل التي هدمت بفعال احتلال المنطقة كما وستشارك فرقة الخيالة التي ستقوم بتقديم عروض تعبيرا عن احياء هذه الذكرى.    



















































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.