نظمت رابطة أكاديميي وشباب زيمر نهاية الاسبوع، أمسية تراثية بعنوان "ربيع زيمر" بحضور المئات من مواطني قرى زيمر والمنطقة، وذلك في قصر الثقافة في زيمر. افتتحت الأمسية بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ، ثم كلمة الرابطة الترحيبية لداعمي الرابطة منذ التأسيس والتأكيد على ثوابت ومبادئ الجمعية والاستمرار على ذات المسيرة النهضوية والإصلاحية في إحياء البلدة بالفعاليات التطوعية والثقافية الهادفة التي لم تنضب من منهل علمها لابنائها، وإحياءا لذكرى العام الاول على تاسيسها تم تنظيم الامسية التراثية من اجل التأكيد على الهوية والانتماء والتمسك بالتراث الفلسطيني وإحياءه. اما كلمة المربي فيصل ناصر بهذه المناسبة عن تاريخ قرى زيمر ( يمة, المرجة, بئر السكة, وابثان) تطرق فيها لأهم المراحل والحقب التاريخية التي تعاقبت على البلدة وقد أعرب أيضا عن دعمه وتقديره الكبيرين لجهود الرابطة في إحياء البلدة بالثقافة والفعاليات الهادفة. تخللت الأمسية عروض مختلفة قدمها شباب وطلاب زيمر منها عرض لأفلام قصيرة من إعداد أعضاء الرابطة استعرضت فعاليات ونشاطات الرابطة ومسيرتها على مدار العام التي شملت توجيه دراسي لطلاب الثانوية, ندوة ثقافية, أمسية رمضانية, محاضرات وحملات توعوية, وغيرها من الفعاليات التطوعية الاجتماعية، فقرة عرس فلسطيني تراثي قام بتأديته مجموعة مميزة من أطفال القرية تضمنت أهم مراحل العرس الفلسطيني كالحناء وحلاقة العريس, طلعة العروس وأغاني النساء في الأعراس, والتي نالت استحسان الحضور، تلتها فقرة دبكة شعبية . اختتمت الأمسية بجولة لمعرض الصور الحديثة والقديمة لقرى الزيمر التي شاركت في مسابقة نظمتها الرابطة لأجمل صورة لزيمر، وتم عرضها لاول مرة، بالإضافة لمجموعة مميزة من الأدوات التراثية النادرة والقديمة العائد بعضها إلى العهد العثماني.

نظمت رابطة أكاديميي وشباب زيمر نهاية الاسبوع، أمسية تراثية بعنوان "ربيع زيمر" بحضور المئات من مواطني قرى زيمر والمنطقة، وذلك في قصر الثقافة في زيمر.

ayz1.jpg

 افتتحت الأمسية بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ، ثم كلمة الرابطة الترحيبية لداعمي الرابطة منذ التأسيس والتأكيد على ثوابت ومبادئ الجمعية والاستمرار على ذات المسيرة النهضوية والإصلاحية في إحياء البلدة بالفعاليات التطوعية والثقافية الهادفة التي لم تنضب من منهل علمها لابنائها، وإحياءا لذكرى العام الاول على تاسيسها تم تنظيم الامسية التراثية من اجل التأكيد على الهوية والانتماء والتمسك بالتراث الفلسطيني وإحياءه.

 اما كلمة المربي فيصل ناصر بهذه المناسبة عن تاريخ قرى زيمر  ( يمة, المرجة, بئر السكة, وابثان) تطرق فيها لأهم المراحل والحقب التاريخية التي تعاقبت على البلدة وقد أعرب أيضا عن دعمه وتقديره الكبيرين لجهود الرابطة في إحياء البلدة بالثقافة والفعاليات الهادفة.

تخللت الأمسية عروض مختلفة قدمها شباب وطلاب زيمر منها عرض  لأفلام قصيرة من إعداد أعضاء الرابطة استعرضت  فعاليات ونشاطات الرابطة ومسيرتها على مدار العام التي شملت توجيه دراسي لطلاب الثانوية, ندوة ثقافية, أمسية رمضانية, محاضرات وحملات توعوية,  وغيرها من الفعاليات التطوعية الاجتماعية، فقرة عرس فلسطيني تراثي قام بتأديته مجموعة مميزة من أطفال القرية تضمنت أهم مراحل العرس الفلسطيني كالحناء وحلاقة العريس, طلعة العروس وأغاني النساء في الأعراس, والتي  نالت استحسان الحضور، تلتها فقرة دبكة شعبية .

اختتمت الأمسية بجولة لمعرض الصور الحديثة والقديمة لقرى الزيمر التي شاركت في مسابقة نظمتها الرابطة لأجمل صورة لزيمر، وتم عرضها لاول مرة، بالإضافة لمجموعة مميزة من الأدوات التراثية النادرة والقديمة العائد بعضها إلى العهد العثماني.

 

photo030.jpg
photo035.jpg
photo036.jpg
q1.jpg
q12.jpg
q13.jpg
q16.jpg
q18.jpg
q31.jpg
q37.jpg
q4.jpg
q41.jpg

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.