اقتحمت القوات الإسرائيلية، امس، مكتب شبكة هنا القدس للإعلام المجتمعي في حي الخالدية في البلدة القديمة، ومنعت الاحتفال الذي كان من المقرر عقده بالتزامن مع مكتب الشبكة في رام الله. واعتقلت عادل رويشد ومهند زحيمان من المكتب واقتادتهم إلى جهة مجهولة وقال نائب رئيس جامعة القدس لشؤون القدس الدكتور جمال نسيبة، " اقتحمت شرطة الاحتلال المكتب، وسحبت الأوراق والهويات، ومنعت الضيوف من الوصول إلى المكتب". مضيفا، "سلمت قوات الاحتلال أمرا عسكريا بإخلاء طاقم العمل للمكان". وبين نسيبة أن قوات الاحتلال منعت المحامي من الدخول وطلبوا من الطاقم إخراج أجهزة البث والتصوير للخارج. وعقب احتجاز الهويات الشخصية لمحافظ القدس الحسيني واحمد الرويضي ، قال المحافظ الحسيني معقبا ، " هنالك سياسة واضحة لقمع ووقف كل ما يخدم القضية الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني ، هذا هو الاحتلال وقد احتجز هويتي الشخصية انا ايضا ، لذلك علينا الصمود والابقاء على عزيمتنا واصرارنا على الاستمرار في تنفيذ مشاريعنا التي تثري القدس وتخدمها." من جهته، قال نقيب الصحفيين الدكتور عبد الناصر النجار: " تحدثنا في بروكسل قبل أيام عن حرية الصحفيين، والآن نرى عكس ذلك". وأضاف : "يجب أن يكون هناك حراك مجتمعي حول ما يحدث في القدس، فهي تضيع شيئا فشيئاً". وتابع، "من هنا انطلقت شبكة هنا القدس للإعلام المجتمعي، الأولى من نوعها في فلسطين، وهذا فخر لنا". يشار ان القرار وجب بإخلاء مقر شبكة هنا القدس للإعلام المجتمعي في القدس ليوم امس فقط، واليوم سوف يستأنف الطاقم عمله ،ويذكر ان الحضور كان كبيرا بين صفوف المواطنين المقدسيين، وعدد من الصحفيين والمثقفين والاكاديميين الذين استنكروا هذه الهجمة على المراكز التابعة لجامعة القدس.

اقتحمت القوات الإسرائيلية، امس، مكتب شبكة هنا القدس للإعلام المجتمعي في حي الخالدية في البلدة القديمة، ومنعت الاحتفال الذي كان من المقرر عقده بالتزامن مع مكتب الشبكة في رام الله. واعتقلت عادل رويشد ومهند زحيمان من المكتب واقتادتهم إلى جهة مجهولة

وقال نائب رئيس جامعة القدس لشؤون القدس الدكتور جمال نسيبة، " اقتحمت شرطة الاحتلال المكتب، وسحبت الأوراق والهويات، ومنعت الضيوف من الوصول إلى المكتب". مضيفا، "سلمت قوات الاحتلال أمرا عسكريا بإخلاء طاقم العمل للمكان".

وبين نسيبة أن قوات الاحتلال منعت المحامي من الدخول وطلبوا من الطاقم إخراج أجهزة البث والتصوير للخارج.

وعقب احتجاز الهويات الشخصية لمحافظ القدس الحسيني واحمد الرويضي ، قال المحافظ الحسيني معقبا ، " هنالك سياسة واضحة لقمع ووقف كل ما يخدم القضية الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني ، هذا هو الاحتلال وقد احتجز هويتي الشخصية انا ايضا ، لذلك علينا الصمود والابقاء على عزيمتنا واصرارنا على الاستمرار في تنفيذ مشاريعنا التي تثري القدس وتخدمها."

من جهته، قال نقيب الصحفيين الدكتور عبد الناصر النجار: " تحدثنا في بروكسل قبل أيام عن حرية الصحفيين، والآن نرى عكس ذلك".

وأضاف : "يجب أن يكون هناك حراك مجتمعي حول ما يحدث في القدس، فهي تضيع شيئا فشيئاً". وتابع، "من هنا انطلقت شبكة هنا القدس للإعلام المجتمعي، الأولى من نوعها في فلسطين، وهذا فخر لنا".

يشار ان القرار وجب بإخلاء مقر شبكة هنا القدس للإعلام المجتمعي في القدس ليوم امس فقط، واليوم سوف يستأنف الطاقم عمله ،ويذكر ان الحضور كان كبيرا بين صفوف المواطنين المقدسيين، وعدد من الصحفيين والمثقفين والاكاديميين الذين استنكروا هذه الهجمة على المراكز التابعة لجامعة القدس.


















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.