صعد مؤخرا الحرم الطبي الجامعي رمبام مرحلة بإمكانية الوصول للمستشفى ، حيث ركب أنظمة توجيه صوتيه لضعيفي البصر والسمع الذين يزورون المركز الطبي. ركبت النظم المختلفة بعشرات النقاط المركزية التي هي في الواقع تشكل مسارا صوتيا يمكن الزائرين الذين لا يعرفون المركز الطبي من الوصول بسهوله للأقسام والعيادات المختلفة. ركبت النظم المتطورة في رمبام ، وفقا لقانون الدخول أو الوصول قبل بضع أسابيع ، وهكذا أصبح رمبام المستشفى الوحيد الذي يزود هذه الخدمة للسكان ضعاف البصر والسمع في الشمال. يعيش في دولة إسرائيل ما يقارب 60000 إنسان يعاني من ضعف بالسمع. وأيضا عاش في إسرائيل 24000 فاقد للبصر وضعيف رؤية، بحسب معطيات وزارة الرفاه والخدمات الاجتماعية، لسنة 2010. تضم هذه المجموعات أولادا وبالغين وطاعني السن الذين مشكلتهم ليست فقط مولودة، إنما هي جزء من مرحلة الشيخوخة، إذ أنهم يستصعبون التواصل مع الموظف الذي أمامهم أو إيجاد طريقهم في المركز الطبي في حالات كثيرة، عند توجههم للمراكز الطبية لتلقي الخدمة كباقي السكان. على النحو سالف الذكر، ركبت نظم التوجيه الصوتي ( من نوع STEP HEAR ) في رمبام. النظم فعالة وتعمل على ذبذبات راديو دوليه. يستند النظام إلى صله بين إرسال النظم المنتشرة بأربعين محطة مختلفة في رمبام وجهاز التحكم واسع الاستعمال بين ضعيفي البصر والموجود ببن يدي الزائر. ترسل إشارات لجهاز التحكم الذي بين يدي الزائر عندما يقترب من مكان فيه إرسال، مما يؤدي لان يصفر . كرد فعل، يضغط الزائر على زر بجهاز التحكم الذي يشغل تقنية الصوت ، ليبث وينقل الزائر، من ذات النقطة إلى وجهته ( أنت موجود بجانب...على يمينك...على شمالك...أمامك...وهكذا). نظام STEP HEAR هو نظام فريد طور في البلاد ويسوق لجميع أنحاء العالم. شركة "מהלב" هي شريكة بتطوير وتصميم النظام. نظام إضافي ركب في رمبام هو نظام سمع أو صوت سطح المكتب ( من نوع LOOP HEAR)، المخصص للزائرين ضعيفي السمع، ويعمل مقابل أجهزة سمع مختلفة. ركبت ثمانية أنظمه من نوع LOOP HEAR بواجهات استقبال مركزية في رمبام لاستقبال كلام الموظف بواسطة ميكروفون داخلي وبثه لجهاز السمع للزائر. قوة بث النظام لإشارة من أعلى مستويات الجودة كثيفة وتتوفر فيه إمكانية توصيل سماعات خارجية، لتلقي خدمه إسماع أفضل لأقليه لم يمكنهم جهاز سمعهم حتى الآن من استقبال البث. طور النظام أيضا في إسرائيل، وأنتج من قبل شركة GEEMARC و "מהלב" ويسوق حول العالم حيث أنه يجيب جميع المعايير الإسرائيلية والدولية لضعاف السمع. وفقا لأقوال يورام اربل مسؤول إقامة النظام وإدارته من قسم البناء في رمبام، يتم الحديث عن تكنولوجيا متطورة وفريدة من نوعها تشكل تحسين ملحوظ بإمكانية التوجيه في المستشفى. عمل أيضا بتطبيق النظام في رمبام يرون ليبو وعميت سجل من قسم الهندسة وأرنون جولان وحنن هامر من قسم الاتصال.

صعد مؤخرا الحرم الطبي الجامعي رمبام مرحلة بإمكانية الوصول للمستشفى ، حيث ركب أنظمة توجيه صوتيه لضعيفي البصر والسمع الذين يزورون المركز الطبي. ركبت النظم المختلفة بعشرات النقاط المركزية التي هي في الواقع تشكل مسارا صوتيا يمكن الزائرين الذين لا يعرفون المركز الطبي من الوصول بسهوله للأقسام والعيادات المختلفة. ركبت النظم المتطورة في رمبام ، وفقا لقانون الدخول أو الوصول قبل بضع أسابيع ، وهكذا أصبح رمبام المستشفى الوحيد الذي يزود هذه الخدمة للسكان ضعاف البصر والسمع في الشمال.

يعيش في دولة إسرائيل ما يقارب 60000 إنسان يعاني من ضعف بالسمع.  وأيضا  عاش في إسرائيل 24000 فاقد للبصر وضعيف رؤية، بحسب معطيات وزارة الرفاه والخدمات الاجتماعية، لسنة 2010. تضم هذه المجموعات  أولادا وبالغين وطاعني السن الذين مشكلتهم ليست فقط مولودة، إنما هي جزء من مرحلة الشيخوخة،  إذ أنهم يستصعبون التواصل مع الموظف الذي أمامهم أو إيجاد طريقهم في المركز الطبي في حالات كثيرة، عند توجههم للمراكز الطبية لتلقي الخدمة كباقي السكان.

على النحو سالف الذكر، ركبت نظم التوجيه الصوتي ( من نوع  STEP HEAR ) في رمبام. النظم فعالة وتعمل على ذبذبات راديو دوليه. يستند النظام  إلى صله بين إرسال النظم المنتشرة بأربعين محطة مختلفة في رمبام وجهاز التحكم واسع الاستعمال بين ضعيفي البصر والموجود ببن يدي الزائر. ترسل إشارات لجهاز التحكم الذي بين يدي الزائر عندما يقترب من مكان فيه إرسال، مما يؤدي لان يصفر . كرد فعل، يضغط الزائر على زر بجهاز التحكم الذي يشغل تقنية الصوت ، ليبث وينقل الزائر، من ذات النقطة  إلى وجهته ( أنت موجود بجانب...على يمينك...على شمالك...أمامك...وهكذا).

نظام  STEP HEAR هو نظام فريد طور في البلاد ويسوق لجميع أنحاء العالم. شركة  "מהלב" هي شريكة بتطوير وتصميم النظام.

نظام إضافي ركب في رمبام هو نظام سمع أو صوت سطح المكتب ( من نوع  LOOP HEAR)، المخصص للزائرين ضعيفي السمع، ويعمل مقابل أجهزة سمع مختلفة. ركبت ثمانية أنظمه من نوع  LOOP HEAR بواجهات استقبال مركزية في رمبام لاستقبال كلام الموظف بواسطة ميكروفون داخلي وبثه لجهاز السمع للزائر. قوة بث النظام لإشارة من أعلى مستويات الجودة كثيفة وتتوفر فيه إمكانية توصيل سماعات خارجية، لتلقي خدمه إسماع أفضل لأقليه لم يمكنهم  جهاز سمعهم حتى الآن من استقبال البث.
طور النظام أيضا في إسرائيل، وأنتج من قبل شركة GEEMARC و "מהלב" ويسوق حول العالم حيث أنه يجيب جميع المعايير الإسرائيلية والدولية لضعاف السمع.

وفقا لأقوال يورام اربل مسؤول إقامة النظام وإدارته من قسم البناء في رمبام، يتم الحديث عن تكنولوجيا متطورة وفريدة من نوعها تشكل تحسين ملحوظ بإمكانية التوجيه في المستشفى. عمل أيضا بتطبيق النظام في رمبام يرون ليبو وعميت سجل من قسم الهندسة وأرنون جولان وحنن هامر من قسم الاتصال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.