مرأة

نصائح لتقليل تجاعيد النوم

قضائك ثمان ساعات من يومك نائمة معناه انك اشبعت حاجة جسدك من النوم واخذت قسطا كافيا يعادل ثلث حياتك، فاحرصي على الحفاظ على بشرتك دون تجاعيد حتى اثناء النوم. كل النساء تخشى ظهور هذه التجاعيد، ولتجنب ظهورها ينصح بالتالي: 1- نامي على ظهرك: تلعب الجاذبية دورا هاما في الحفاظ على البشرة ضد تقدمها وظهور التجاعيد، لذا يفضل النوم على الظهر لأن هذا الوضع يشد الوجه ويمنع الترهلات وبذلك يحافظ على بشرتك. لكن اذا كان هذا الوضع يسبب لك توترا ضعي مخدة اسفل ركبتيك لتتخلصي من اي ضغوط ووجع الظهر. 2- استخدمي وسادة حرير او ستان: فالنوم على وسادة قطنية لمدة طويلة يفقد بشرتك زيوتها الطبيعية وترطيبها كما انه يفقدها مرونتها، بالإضافة الى ان الوسادة القطنية تمتص البكتيريا بشكل كبير مما يسبب احمرار البشرة وتهيجها. 3- وسادات منفوخة وطرية: النوم على هذا النوع من الوسائد يقلل ظهور خطوط التجاعيد على وجهك بصورة كبيرة ويقلل علامات الاجهاد التي تظهر نتيجة احتكاك البشرة بها. 4- الوسائد الهلالية: فهذه الوسائد تساعد في مسك الرأس بصورة جيدة من الجانبين حتى اذا كنت نائما على احدى جنبيك. وتذكري ان الوقاية خير من العلاج وان اتباعك لهذه النصائح تجنبك ظهور التجاعيد افضل من ان تظهر ثم تقومي بعلاجها. احرصي على النوم بالوضعية الصحيحة وحافظي على رطوبة بشرتك، وبذلك ستضمنين بشرة نضرة وجميلة.

قضائك ثمان ساعات من يومك نائمة معناه انك اشبعت حاجة جسدك من النوم واخذت قسطا كافيا يعادل ثلث حياتك، فاحرصي على الحفاظ على بشرتك دون تجاعيد حتى اثناء النوم.

كل النساء تخشى ظهور هذه التجاعيد، ولتجنب ظهورها ينصح بالتالي:

1- نامي على ظهرك: تلعب الجاذبية دورا هاما في الحفاظ على البشرة ضد تقدمها وظهور التجاعيد، لذا يفضل النوم على الظهر لأن هذا الوضع يشد الوجه ويمنع الترهلات وبذلك يحافظ على بشرتك. لكن اذا كان هذا الوضع يسبب لك توترا ضعي مخدة اسفل ركبتيك لتتخلصي من اي ضغوط ووجع الظهر.
2- استخدمي وسادة حرير او ستان: فالنوم على وسادة قطنية لمدة طويلة يفقد بشرتك زيوتها الطبيعية وترطيبها كما انه يفقدها مرونتها، بالإضافة الى ان الوسادة القطنية تمتص البكتيريا بشكل كبير مما يسبب احمرار البشرة وتهيجها.
3- وسادات منفوخة وطرية: النوم على هذا النوع من الوسائد يقلل ظهور خطوط التجاعيد على وجهك بصورة كبيرة ويقلل علامات الاجهاد التي تظهر نتيجة احتكاك البشرة بها.
4- الوسائد الهلالية: فهذه الوسائد تساعد في مسك الرأس بصورة جيدة من الجانبين حتى اذا كنت نائما على احدى جنبيك.

إعلان

وتذكري ان الوقاية خير من العلاج وان اتباعك لهذه النصائح تجنبك ظهور التجاعيد افضل من ان تظهر ثم تقومي بعلاجها.
احرصي على النوم بالوضعية الصحيحة وحافظي على رطوبة بشرتك، وبذلك ستضمنين بشرة نضرة وجميلة.

 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد