محليات

جامعيون يزورون المزرعة التعليمية في المدرسة الاحمدية

موقع الشمس

زار ثمانون طالبا من جامعة حيفا ومعهد العلوم التطبيقية(التخنيون) ضمن صندوق ايسيف العالمي للتربية، مطلع الأسبوع المزرعة التعليمية في المدرسة الأحمدية في الكبابير –حيفا، للتعرف على بداية فكرة المزرعة التعليمية والتربية البيئية التي تحدث تغييرا في سلوك طلاب المدرسة واهاليهم على حد سواء. ورحبت مديرة المدرسة نسرين عودة بالطلاب الضيوف وعرفتهم على الرؤيا المدرسية واهمية موضوع التربية البيئية في مشاريع المدرسة وشرحت عن اهمية المزرعة في تغيير سلوك الطلاب واهل حي الكبابير، ومن ثم قدمت المعلمة اقبال قصيني، مركزة الفعاليات التربوية شرحا عن ماهية المدرسة الخضراء وكيف بدأت فكرة المزرعة حيث قالت انه من اجل الحصول على مدرسة خضراء كان يجب تبني منطقة خضراء غير مستغلة ولذلك تم تطوير منطقة خضراء في المدرسة واقيمت بها المزرعة التعليمية التي عمل بها الطلاب والمعلمون واهالي الكبابير يدا بيد، قالت قصيني. وقدم معلم الزراعة حاتم ابو ريا شرحا موسعا عن المناطق المختلفة الموجودة في المزرعة مثل منطقة الاشجار التي ذكرت في القرآن الكريم ومنطقة التوابل واشجار الحمضيات و الازهار التي تجذب الفراشات وعرض ايضا فيلما يشرح عن تطور المزرعة التعليمية... وانتهت الزيارة بجولة في المزرعة وقد تأثر الطلاب من جمال المناظر الخضراء في المزرعة.

زار ثمانون طالبا من جامعة حيفا ومعهد العلوم التطبيقية(التخنيون) ضمن صندوق ايسيف العالمي للتربية، مطلع الأسبوع المزرعة التعليمية في المدرسة الأحمدية في الكبابير –حيفا، للتعرف على بداية فكرة المزرعة التعليمية والتربية البيئية التي تحدث تغييرا في سلوك طلاب المدرسة واهاليهم على حد سواء.

ورحبت مديرة المدرسة نسرين عودة بالطلاب الضيوف وعرفتهم على الرؤيا المدرسية واهمية موضوع التربية البيئية في مشاريع المدرسة وشرحت عن اهمية المزرعة في تغيير سلوك الطلاب واهل حي الكبابير، ومن ثم قدمت المعلمة اقبال قصيني، مركزة الفعاليات التربوية شرحا عن ماهية المدرسة الخضراء وكيف بدأت فكرة المزرعة حيث قالت انه من اجل الحصول على مدرسة خضراء كان يجب تبني منطقة خضراء غير مستغلة ولذلك تم تطوير منطقة خضراء في المدرسة واقيمت بها المزرعة التعليمية التي عمل بها الطلاب والمعلمون واهالي الكبابير يدا بيد، قالت قصيني.

وقدم معلم الزراعة حاتم ابو ريا شرحا موسعا عن المناطق المختلفة الموجودة في المزرعة مثل منطقة الاشجار التي ذكرت في القرآن الكريم ومنطقة التوابل واشجار الحمضيات و الازهار التي تجذب الفراشات وعرض ايضا فيلما يشرح عن تطور المزرعة التعليمية...

 وانتهت الزيارة بجولة في المزرعة وقد تأثر الطلاب من جمال المناظر الخضراء في المزرعة.






















































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.