عالمي

المطالبة بإطلاق سراح 123 اسيرا اعتقلوا قبل اوسلو

نقل مسئولون كبار في الاتحاد الاوروبي خلال الايام الماضية رسائل مستعجلة وواضحة الى حكومة اسرائيل تطالبها باطلاق سراح اسرى فلسطينيين وفقا لما اوردته اليوم " الاربعاء" صحيفة معاريف الصادرة في اسرائيل. واشارت الصحيفة الى ان الحديث يدور على وجه الخصوص عن 123 اسيرا فلسطينيا اعتقلوا قبل توقيع اتفاقيات اوسلو وتصف اسرائيل الكثير منهم بأصحاب الأيادي الملطخة بالدماء . واضافت الصحيفة ان وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرن اشتون ستصل الاسبوع المقبل الى المنطقة لممارسة الضغط على رئيس وزراء اسرائيلي نتنياهو وحثه على الموافقة على اطلاق سراح الاسرى وتنفيذ خطوات " حسن نية" اتجاه الجانب الفلسطيني. وذكرت معاريف أن ممثلي اللجنة الرباعية تطرقوا خلال اللقاءات التي أجروها مؤخرا إلى ضرورة إطلاق سراح أسرى من حركة فتح لاستمرار محادثات عمان. ونقلت الصحيفة عمن اسمته بالمسؤول الرفيع قوله"ان نتنياهو سيقوم نهاية الامر بخطوة ما في اتجاه " حسن النية " متوقعا ان تكون خطوة توسيع الصلاحيات الامنية الفلسطينية في مناطق "B " من بين تلك الخطوات اضافة الى اخرى تتعلق بالجوانب الاقتصادية تم الاتفاق عليها في السابق لكن اسرائيل لم تنفذها حتى اللحظة. وفي اطار التوقعات الاسرائيلية من محادثات عمان نقلت الصحيفة عن مصادر في مكتب نتنياهو قولها بان تلك المحادثات لن ينتج عنها شيئ حتى وان تقدم الطرف الإسرائيلي بخطة سياسية وعرضها على الفلسطينيين مشيرة الى نية القيادة الفلسطينية وقف المحادثات الاسبوع القادم والاتجاه مجددا نحو الخطوات احادية الجانب في اروقة الامم المتحدة خاصة اذا استمرت اسرائيل في رفضها اطلاق سراح الأسرى الفلسطينين.

نقل مسئولون كبار في الاتحاد الاوروبي خلال الايام الماضية رسائل مستعجلة وواضحة الى حكومة اسرائيل تطالبها باطلاق سراح اسرى فلسطينيين وفقا لما اوردته اليوم " الاربعاء" صحيفة معاريف الصادرة في اسرائيل.

واشارت الصحيفة الى ان الحديث يدور على وجه الخصوص عن 123 اسيرا فلسطينيا اعتقلوا قبل توقيع اتفاقيات اوسلو وتصف اسرائيل الكثير منهم بأصحاب الأيادي الملطخة بالدماء .

واضافت الصحيفة ان وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرن اشتون ستصل الاسبوع المقبل الى المنطقة لممارسة الضغط على رئيس وزراء اسرائيلي نتنياهو وحثه على الموافقة على اطلاق سراح الاسرى وتنفيذ خطوات " حسن نية" اتجاه الجانب الفلسطيني.

وذكرت معاريف أن ممثلي اللجنة الرباعية تطرقوا خلال اللقاءات التي أجروها مؤخرا إلى ضرورة إطلاق سراح أسرى من حركة فتح لاستمرار محادثات عمان.

ونقلت الصحيفة عمن اسمته بالمسؤول الرفيع قوله"ان نتنياهو سيقوم نهاية الامر بخطوة ما في اتجاه " حسن النية " متوقعا ان تكون خطوة توسيع الصلاحيات الامنية الفلسطينية في مناطق "B " من بين تلك الخطوات اضافة الى اخرى تتعلق بالجوانب الاقتصادية تم الاتفاق عليها في السابق لكن اسرائيل لم تنفذها حتى اللحظة.

وفي اطار التوقعات الاسرائيلية من محادثات عمان نقلت الصحيفة عن مصادر في مكتب نتنياهو قولها بان تلك المحادثات لن ينتج عنها شيئ حتى وان تقدم الطرف الإسرائيلي بخطة سياسية وعرضها على الفلسطينيين مشيرة الى نية القيادة الفلسطينية وقف المحادثات الاسبوع القادم والاتجاه مجددا نحو الخطوات احادية الجانب في اروقة الامم المتحدة خاصة اذا استمرت اسرائيل في رفضها اطلاق سراح الأسرى الفلسطينين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.