محليات

جلسة استماع لليبرمان بتهم رشاوى وفساد

ذكرت صحيفة "هآرتس" أنه من المقرر أن تجري اليوم جلسة استماع بشأن التهم الموجهة ضد افيغدور ليبرمان، وزير الخارجية الاسرائيلي. واوضحت الصحيفة أن جلسات الاستماع ستستمر لمدة يومين، وسيترأسها المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتاين والمدعي العام لإسرائيل موشيه لادور. وتابعت الصحيفة أن المشاركين في الجلسة عليهم أن يستوضحوا أن كان هناك أسس لتوجيه تهمة للوزير في قضايا الفساد وغسيل الأمول وتقديم رشاوى لشهود، ومن المتوقع أن تكون هذه الامور حدثت بين الاعوام 2001 ولغاية 2008.

ذكرت صحيفة "هآرتس" أنه من المقرر أن تجري اليوم جلسة استماع بشأن التهم الموجهة ضد افيغدور ليبرمان، وزير الخارجية الاسرائيلي.

واوضحت الصحيفة أن جلسات الاستماع ستستمر لمدة يومين، وسيترأسها المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتاين والمدعي العام لإسرائيل موشيه لادور.

وتابعت الصحيفة أن المشاركين في الجلسة عليهم أن يستوضحوا أن كان هناك أسس لتوجيه تهمة للوزير في قضايا الفساد وغسيل الأمول وتقديم رشاوى لشهود، ومن المتوقع أن تكون هذه الامور حدثت بين الاعوام 2001 ولغاية 2008.

وكان المستشار القضائي للحكومة قد أبلغ ليبرمان في أبريل/نيسان الماضي أنه يدرس تقديم لائحة اتهام ضده بناء على جلسة الاستماع بتهم "تبييض الأموال والاحتيال وخيانة الأمانة والحصول على شيء عن طريق الخداع في ظروف خطيرة ومضايقة أحد الشهود".

وتتصل التهم بشركات تم تحويل أموال إليها بقيمة ملايين الدولارات من قبل رجال أعمال، حيث تدعي النيابة العامة أن الشركات كانت تحت سيطرة ليبرمان خلال ولايته كعضو كنيست وكوزير.

في المقابل، يدعي محامو ليبرمان أن ما يدعيه المدعي العام، بأنه حافظ على علاقة مع الشركات المختلفة ليس صحيحا، وأنه لا يوجد ما يثبت ذلك ضمن الأدلة الموجودة في ملف القضية، كما يدعي المحامون أنه لا يوجد إثبات يؤكد حصول مخالفات قانونية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.