تمخض الاجتماع الذي عقد مساء الاثنين في بناية المدرسة الثانوية في قرية عرعرة والذي شاركت به كافة لجان اولياء الامور في مدارس قرية عرعرة عن اتخاذ عدة قرارات طارئة على خلفية مشاركة طلاب المدرسة الثانوية ومدير قسم المدنيات في المدرسة المربي محمد بويرات والمدرسة سحر في مسيرة حقوق الانسان قبل ايام في مدينة تل ابيب. وكانت قد عقدت لجنة التعليم التابعة للكنيست صباح الاثنين اجتماعا بعد الطلب الذي تقدم به عضو الكنيست من الليكود داني دانون والذي طالب من خلاله فصل مدير مدرسة في منطقة عرعرة المثلث، بسبب السماح لطلبة المدرسة بالمشاركة في مسيرة لحقوق الانسان. هذا وقد اصدرت لجنة اولياء الامور المحلية في قرية عرعرة بيان نوهت من خلاله على ضرورة عدم اقحام المدرسة وطاقمها في قرارات اللجنة، كما اكدت اللجنة عن اعلان الاضراب الجزئي يوم الخميس المقبل بالاضافة الى تنظيم مسيرة لاهالي الطلاب وتخصيص حصتين من اجل توعية الطلاب ووضعهم في صورة ما حدث خلال المسيرة وخلال ما حدث ايضا في الكنيست بالاضافة الى تقديم محاضرة للطلاب لتعريفهم على الهوية والانتماء ومطالبة أئمة المساجد بتخصيص خطبة يوم الجمعة لهذه الغرض، كما تقرر عقد مؤتمر صحفي بمشاركة الصحافة. كما اكد الحضور على دعمهم لمسيرة التربية والتعليم والوقوف الى جانب ادارة المدرسة. من جانبه رفض مدير المدرسة خضر عقل كافة الادعاءات واشار بأنه لم يتلقى أي مكتوب توبيخ من أي جهة مؤكدا ان طلاب المدرسة شاركوا في المسيرة بصورة ديمقراطية واشار ايضا انه راضي من قرارات وموقف رسان عيادات مركز التفتيش العربي في لواء حيفا معتبرا ذلك موقف وزارة المعارف ونوه ايضا ان المدرسة تتواصل دائما مع الجهات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم. من جانبه اكد كمال عطيلة المتحدث بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط العربي انه سيعقب على الخبر في الوقت المناسب وبعد التشاور مع الجهات المختصة في الوزارة.

تمخض الاجتماع الذي عقد مساء الاثنين في بناية المدرسة الثانوية في قرية عرعرة والذي شاركت به كافة لجان اولياء الامور في مدارس قرية عرعرة عن اتخاذ عدة قرارات طارئة على خلفية مشاركة طلاب المدرسة الثانوية ومدير قسم المدنيات في المدرسة المربي محمد بويرات والمدرسة سحر في مسيرة حقوق الانسان قبل ايام في مدينة تل ابيب.

وكانت قد عقدت لجنة التعليم التابعة للكنيست صباح الاثنين اجتماعا بعد الطلب الذي تقدم به عضو الكنيست من الليكود داني دانون والذي طالب من خلاله فصل مدير مدرسة في منطقة عرعرة المثلث، بسبب السماح لطلبة المدرسة بالمشاركة في مسيرة لحقوق الانسان.

هذا وقد اصدرت لجنة اولياء الامور المحلية في قرية عرعرة بيان نوهت من خلاله على ضرورة عدم اقحام المدرسة وطاقمها في قرارات اللجنة، كما اكدت اللجنة عن اعلان الاضراب الجزئي يوم الخميس المقبل بالاضافة الى تنظيم مسيرة لاهالي الطلاب وتخصيص حصتين من اجل توعية الطلاب ووضعهم في صورة ما حدث خلال المسيرة وخلال ما حدث ايضا في الكنيست بالاضافة الى تقديم محاضرة للطلاب لتعريفهم على الهوية والانتماء ومطالبة أئمة المساجد بتخصيص خطبة يوم الجمعة لهذه الغرض، كما تقرر عقد مؤتمر صحفي بمشاركة الصحافة. كما اكد الحضور على دعمهم لمسيرة التربية والتعليم والوقوف الى جانب ادارة المدرسة.

من جانبه رفض مدير المدرسة خضر عقل كافة الادعاءات واشار بأنه لم يتلقى أي مكتوب توبيخ من أي جهة مؤكدا ان طلاب المدرسة شاركوا في المسيرة بصورة ديمقراطية واشار ايضا انه راضي من قرارات وموقف رسان عيادات مركز التفتيش العربي في لواء حيفا معتبرا ذلك موقف وزارة المعارف ونوه ايضا ان المدرسة تتواصل دائما مع الجهات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم.

من جانبه اكد كمال عطيلة المتحدث بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط العربي انه سيعقب على الخبر في الوقت المناسب وبعد التشاور مع الجهات المختصة في الوزارة.

































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.