احتفالاً بقدوم عيد الميلاد المجيد، قدم مسرح الحنين إنتاجه الأخير لهذا العام ،مسرحية "فرح الميلاد" ،في مركز محمود درويش الثقافي ، وذلك بالتعاون مع مكتبة أبو سلمى. المسرحية بعنوان "فرح الميلاد" وتدمج ما بين قصة بائعة الكبريت، عازف الطبل الصغير والقديس نيكولاوس لتطرح مفهوم الميلاد من زاوية مختلفة لقصة ميلاد يسوع المسيح سيد الفرح والمحبة. بحيث يجمع هذا اللقاء ما بين بائعة الكبريت البائسة، عازف الطّبل، الذي بالرّغم من فقره، مليء بالأمل وحب الحياة والقدّيس نيكولاوس وهو شخصيّة حقيقيّة من القرن الرّابع الميلادي التي استوحيت شخصيّة بابا نويل منه لأنّه اشتهر بعطفه على الفقراء فقد وزّع جميع أمواله على المحتاجين. يحاول عازف الطبل منع الفتاة من إشعال عود الكبريت الأخير لكي لا تموت، ويقصّ عليهم القدّيس نيكولاوس قصّة الميلاد حيث تتداخل عناصر فنّيّة مختلفة في التّعبير لتطرح أحداث القصّة، فنرى النّجم والملائكة والمجوس والرّعيان والأغنام كلّهم ذاهبون إلى المغارة لمشاهدة الطّفل المولود. المسرحية كتابة وإعداد وإخراج:نبيل عازر، تصميم رقص رشا جهشان، تصميم وتنفيذ ديكور وملابس رامي عارضه، الموسيقى من تراتيل الميلاد، المشاركون:صفيناز خطيب، ولاء سبيت، لطف نويصر، رشا جهشان، ومن إنتاج مسرح الحنين الناصرة.

احتفالاً بقدوم عيد الميلاد المجيد، قدم مسرح الحنين إنتاجه الأخير لهذا العام ،مسرحية "فرح الميلاد" ،في مركز محمود درويش الثقافي ، وذلك بالتعاون مع مكتبة أبو سلمى.

المسرحية بعنوان "فرح الميلاد" وتدمج ما بين قصة بائعة الكبريت، عازف الطبل الصغير والقديس نيكولاوس لتطرح مفهوم الميلاد من زاوية مختلفة لقصة ميلاد يسوع المسيح سيد الفرح والمحبة. بحيث يجمع هذا اللقاء ما بين بائعة الكبريت البائسة، عازف الطّبل، الذي بالرّغم من فقره، مليء بالأمل وحب الحياة والقدّيس نيكولاوس وهو شخصيّة حقيقيّة من القرن الرّابع الميلادي التي استوحيت شخصيّة بابا نويل منه لأنّه اشتهر بعطفه على الفقراء فقد وزّع جميع أمواله على المحتاجين.

يحاول عازف الطبل منع الفتاة من إشعال عود الكبريت الأخير لكي لا تموت، ويقصّ عليهم القدّيس نيكولاوس قصّة الميلاد حيث تتداخل عناصر فنّيّة مختلفة في التّعبير لتطرح أحداث القصّة، فنرى النّجم والملائكة والمجوس والرّعيان والأغنام كلّهم ذاهبون إلى المغارة لمشاهدة الطّفل المولود.

إعلان

المسرحية كتابة وإعداد وإخراج:نبيل عازر، تصميم رقص رشا جهشان، تصميم وتنفيذ ديكور وملابس رامي عارضه، الموسيقى من تراتيل الميلاد، المشاركون:صفيناز خطيب، ولاء سبيت، لطف نويصر، رشا جهشان، ومن إنتاج مسرح الحنين الناصرة.































































































































0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد