عُقدت مساء الخميس في البقيعة جلسات حوار حول طاولات مستديرة للبحث في قضايا اجتماعية واقتصادية محلية علما بأن مثل هذه الجلسات سوف تعقد في خمس قرى درزية . وتندرج هذه الاجتماعات في اطار مبادرة صحيفة " THE MARKER" " الاقتصادية لعقد 2021 اجتماعا حول طاولات مستديرة في جميع أنحاء البلاد . وتأتي هذه المبادرة على خلفية موجة الاحتجاجات التي اجتاحت البلاد خلال الأشهر الأخيرة . ويأمل القائمون على هذا البرنامج من " صندوق راشي – קרן רש"י " و " מרכז מעשה" وائتلاف المنظمات الاجتماعية الأخرى المشاركة أن يتم طرح قضايا تهم المجتمع الدرزي والخروج بنتائج وتوصبات ومبادرات تساهم في حل هذه المشاكل , وتطوير العمل المجتمعي في القرى المشاركة وهي المغار , بيت جن , البقيعة , حرفيش وكسرى سميع . هذه الاجتماعات تعقد في مقار מרכזי נעורים , وتمت دعوة العديد من الشخصيات الدرزية البارزة بينها نواب ورؤساء مجالس وقيادات اجتماعية للمشاركة في هذه الامسيات . يشار أن المتطوعات اللاتي ساهمن في انجاح هذه الأمسية في البقيعة هن : منى سويد , ايناس خير , تغريد عباس , نيفين علي , كارين ذيب , رنين عودة , ياسمين ذيب ومنى خير . ومن بين الذين برزوا في هذه الجلسات كانت الشابة الطالبة الجامعية رنين إبراهيم عودة من البقيعة والتي نظمت أمسية خاصة ومميزة تحت عنوان " حياة الطلاب الجامعيين " والتي تطرقت خلالها الى قضايا اجتماعية واقتصادية منها المعاناة التي يواجهها الطالب الجامعي في التعليم وعن المنح التي يستطيع الطالب الجامعي الحصول عليها من قبل مؤسسات التي تساعده في القسط التعليمي وعن اختيار المواضيع التي ينوي الطالب ان يلتحق بها في الجامعة ، كما تطرقت الشابة عودة عن كيفية المساعدة وعن الحلول في هذا المجال من قبل مختصين ومسئولين مهنيين في مجالهم من بينهم نواب ورؤساء مجالس وقيادات اجتماعية الذين جلسوا حول طاولات مستديرة للبحث في هذه القضايا . يذكر ان الشابة رنين عودة حققت نجاحا باهرا خلال الأمسية في تقديم الاقتراحات للطلاب والتي استطاعت إجماع عشرات الطلاب كما وحققت وتقديم لهم التوعية والمساعدة في حياتهم التعليمية . الشابة رنين عودة تبلغ من العمر 18 عاما طالبة جامعية وفرت لنفسها ان تكون في مؤسسات التي تساعد الطالب الجامعي في مسيرة تعليمية التي تواجهه هذه المشاكل والتي حققت عدة شهادات في المجال . كما شكرت منظمة اللقاء عودة كل من حضر الأمسية وتمنت للجميع مستقبل ناجح في الدراسة وان يستطيعوا الانخراط في مجالات عديدة تساعد في رفع وتطوير الوسط العربي وقدمت التهنئة للجميع بمناسبة الأعياد المجيدة ورأس السنة. وتأتي هذه المبادرة على خلفية موجة الاحتجاجات التي اجتاحت البلاد خلال الأشهر الأخيرة ويأمل القائمون على هذا البرنامج أن يتم طرح قضايا تهم المجتمع العربي والخروج بنتائج وتوصيات ومبادرات تساهم في حل هذه المشاكل , وتطوير العمل المجتمعي.

عُقدت مساء الخميس في  البقيعة جلسات حوار حول طاولات مستديرة للبحث في قضايا اجتماعية واقتصادية محلية علما بأن مثل هذه الجلسات سوف تعقد في خمس قرى درزية .

وتندرج هذه الاجتماعات في اطار مبادرة صحيفة " THE MARKER" " الاقتصادية لعقد 2021 اجتماعا حول طاولات مستديرة في جميع أنحاء البلاد .

وتأتي هذه المبادرة على خلفية موجة الاحتجاجات التي اجتاحت البلاد خلال الأشهر الأخيرة . ويأمل القائمون على هذا البرنامج من " صندوق راشي – קרן רש"י " و " מרכז מעשה" وائتلاف المنظمات الاجتماعية الأخرى المشاركة أن يتم طرح قضايا تهم المجتمع الدرزي والخروج بنتائج وتوصبات ومبادرات تساهم في حل هذه المشاكل , وتطوير العمل المجتمعي في القرى المشاركة وهي المغار , بيت جن , البقيعة , حرفيش وكسرى سميع .

هذه الاجتماعات تعقد في مقار מרכזי נעורים , وتمت دعوة العديد من الشخصيات الدرزية البارزة بينها نواب ورؤساء مجالس وقيادات اجتماعية للمشاركة في هذه الامسيات .

يشار أن المتطوعات اللاتي ساهمن في انجاح هذه الأمسية في البقيعة هن :
منى سويد , ايناس خير , تغريد عباس , نيفين علي , كارين ذيب , رنين عودة , ياسمين ذيب ومنى خير .
 
ومن بين الذين برزوا في هذه الجلسات كانت الشابة الطالبة الجامعية رنين إبراهيم عودة من البقيعة والتي نظمت  أمسية خاصة ومميزة تحت عنوان " حياة الطلاب الجامعيين " والتي تطرقت خلالها الى قضايا اجتماعية واقتصادية منها المعاناة التي يواجهها الطالب الجامعي في التعليم وعن المنح التي يستطيع الطالب الجامعي الحصول عليها من قبل مؤسسات التي تساعده في القسط التعليمي وعن اختيار المواضيع التي ينوي الطالب ان يلتحق بها في الجامعة ، كما تطرقت الشابة عودة عن كيفية المساعدة وعن الحلول في هذا المجال من قبل مختصين ومسئولين مهنيين في مجالهم من بينهم نواب ورؤساء مجالس وقيادات اجتماعية الذين جلسوا حول طاولات مستديرة للبحث في هذه القضايا .

يذكر ان الشابة رنين عودة حققت نجاحا باهرا خلال الأمسية في تقديم الاقتراحات للطلاب والتي استطاعت إجماع عشرات الطلاب كما وحققت وتقديم لهم التوعية والمساعدة في حياتهم التعليمية .

الشابة رنين عودة تبلغ من العمر 18 عاما طالبة جامعية وفرت لنفسها ان تكون في مؤسسات التي تساعد الطالب الجامعي في مسيرة تعليمية التي تواجهه هذه المشاكل والتي حققت عدة شهادات في المجال .

كما شكرت منظمة اللقاء عودة كل من حضر الأمسية وتمنت للجميع مستقبل ناجح في الدراسة وان يستطيعوا الانخراط في مجالات عديدة تساعد في رفع وتطوير الوسط العربي وقدمت التهنئة للجميع بمناسبة الأعياد المجيدة ورأس السنة.

وتأتي هذه المبادرة على خلفية موجة الاحتجاجات التي اجتاحت البلاد خلال الأشهر الأخيرة ويأمل القائمون على هذا البرنامج أن يتم طرح قضايا تهم المجتمع العربي والخروج بنتائج وتوصيات ومبادرات تساهم في حل هذه المشاكل , وتطوير العمل المجتمعي.


















































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.