بدعوة من عائلة الاديب الشاعر الراحل طه محمد علي وبلدية الناصرة ومجموعة من اصدقائه ومعارفه اقيم مساء الخميس حفل تأبين مهيب لاحياء ذكرى طيب الذكر المرحوم الشاعر طه محمد علي وذلك بمشاركة جمهور واسع من اقرباء المرحوم وعائلته واصدقائه من مدينة الناصرة ومحبي الشعر الفلسطيني وشخصيات اجتماعية بارزة. كما حضر الحفل رئيس الجبهة الديمقراطية محمد بركة ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ولفيف من الشخصيات المرموقة والمعروفة في الناصرة ونائبا الرئيس محمد عوايسي ومصباح زياد والقائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام وسهام البرغوثي وزيرة الثقافة الفلسطينية. افتتح الحفل الذي كان بعرافة الشاعر والمربي تميم الاسدي بكلمة من رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي الذي اثنى على الجهود الجبارة للتحضير لحفل التأبين كما تحدث عن الرحل طه محمد علي قائلا "لم يحظَ الكثيرُ من الأدباء والشعراء العرب بمثل ما حظي به طه محمد علي من شهرة وتقدير في الأوساطِ الثقافية العالمية، حيث أُعتُبِرَ واحدٌ من أهم شعراء القرن الماضي، وتم طَبْعُ كتبُهُ المترجمة الى الانجليزية وحوالي 15 لغة أخرى حتى الآن، أكثر من مرة، وبيعت بعشرات آلاف النسخ. لم تبهره الشهرةُ ولم تَزدْهُ إلاّ تواضعًا. طه محمد علي الإنسان الإنسان والأديب المبدع، الذي تكلم بلغةِ الحياة، بلغةٍ تفهمُها كل شعوب الأرض. تلته كلمة للنائب محمد بركة تحدث من خلالها عن الراحل الاديب طه محمد علي قائلا "طه محمد علي من شعرائنا وأدبائنا الذين نعتز بهم وبعطائهم الأدبي والشعري والنثري. وطه الساكن ابداً جسد صفورية والمقيم في الناصرة لحين العودة، أعطى كل مواهبه وحبه لوطنه وشعبه وقضيته المقدسة العادلة. وهو رسول الحب والجمال والذوق الأدبي الذي طاف العالم ناشراً رسالة المحبة والخير والسلام وصادحاً بالأشعار الطلية العذبة للجاليات العربية في أمريكا. يعد طه محمد علي من أعلام الحياة الأدبية والثقافية في الداخل الفلسطيني". وقام الفنان الفلسطيني محمد بكري بالقاء كلمة شوق وامتنان للاديب الراحل طه محمد علي موضحا من خلالها الميزة الجوهرية لقصائد طه محمد علي هي الارتباط الروحي الوثيق بالناس البسطاء والثورة على الوضع البائس والواقع الراهن، والدعوة الى تغييره وتبديله. وكذلك الترتيل للمسيرة الظافرة نحو الحرية والفجر والصباح". كما تخلل الحفل فقرات ادبية وفنية للشاعر اضافة الى عرض مقاطع مصورة من حياته وقصائده وندواته الشعرية.

بدعوة من عائلة الاديب الشاعر الراحل طه محمد علي وبلدية الناصرة ومجموعة من اصدقائه ومعارفه اقيم مساء الخميس حفل تأبين مهيب لاحياء ذكرى طيب الذكر المرحوم الشاعر طه محمد علي وذلك بمشاركة جمهور واسع من اقرباء المرحوم وعائلته واصدقائه من مدينة الناصرة ومحبي الشعر الفلسطيني وشخصيات اجتماعية بارزة.

كما حضر الحفل رئيس الجبهة الديمقراطية محمد بركة ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ولفيف من الشخصيات المرموقة والمعروفة في الناصرة ونائبا  الرئيس محمد عوايسي ومصباح زياد والقائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام وسهام البرغوثي وزيرة الثقافة الفلسطينية.

افتتح الحفل الذي كان بعرافة الشاعر والمربي تميم الاسدي بكلمة من رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي الذي اثنى على الجهود الجبارة للتحضير لحفل التأبين كما تحدث عن الرحل طه محمد علي قائلا "لم يحظَ الكثيرُ من الأدباء والشعراء العرب بمثل ما حظي به طه محمد علي من شهرة وتقدير في الأوساطِ الثقافية العالمية، حيث أُعتُبِرَ واحدٌ من أهم شعراء القرن الماضي، وتم طَبْعُ كتبُهُ المترجمة الى الانجليزية وحوالي 15 لغة أخرى حتى الآن، أكثر من مرة، وبيعت بعشرات آلاف النسخ. لم تبهره الشهرةُ ولم تَزدْهُ إلاّ تواضعًا. طه محمد علي الإنسان الإنسان والأديب المبدع، الذي تكلم بلغةِ الحياة، بلغةٍ تفهمُها كل شعوب الأرض.

تلته كلمة للنائب محمد بركة تحدث من خلالها عن الراحل الاديب طه محمد علي قائلا "طه محمد علي من شعرائنا وأدبائنا الذين نعتز بهم وبعطائهم الأدبي والشعري والنثري. وطه الساكن ابداً جسد صفورية والمقيم في الناصرة لحين العودة، أعطى كل مواهبه وحبه لوطنه وشعبه وقضيته المقدسة العادلة. وهو رسول الحب والجمال والذوق الأدبي الذي طاف العالم ناشراً رسالة المحبة والخير والسلام وصادحاً بالأشعار الطلية العذبة للجاليات العربية في أمريكا. يعد طه محمد علي من أعلام الحياة الأدبية والثقافية في الداخل الفلسطيني".

وقام الفنان الفلسطيني محمد بكري بالقاء كلمة شوق وامتنان للاديب الراحل طه محمد علي موضحا من خلالها الميزة الجوهرية لقصائد طه محمد علي هي الارتباط الروحي الوثيق بالناس البسطاء والثورة على الوضع البائس والواقع الراهن، والدعوة الى تغييره وتبديله. وكذلك الترتيل للمسيرة الظافرة نحو الحرية والفجر والصباح".

كما تخلل الحفل فقرات ادبية وفنية للشاعر اضافة الى عرض مقاطع مصورة من حياته وقصائده وندواته الشعرية.





























































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.