نظم تحالف النساء للسلام مساء اليوم، امسية سياسية وعرض فيلم وثائقي بتوثيق شهادات حية حول مجزرة كفر قاسم ، لانعاش الذاكرة الجماعية واحياء ذكرى المجزرة ال55،من تنظيم الناشطات في التحالف النسائي عربيات يهوديات للسلام ، والناشطات المحتضنات نساء كفر قاسم، وذلك في قاعة المركز الجماهيري متحف الشهداء. تولت عرافة الامسية الناشطة روز عامر مرحبة بالحضور باسمها وباسم جميع الوان الطيف السياسي النسائي في المدينة، وقدمت نبذة قصيرة حول المجزرة التي لم تنته حتى اليوم للشعب الفلسطيني، ثم قدمت الناشطة محاسن رابوص من قلنسوه برنامج الفعاليات، تلتها كلمة الناشطة عضو التحالف عربية منصور ابنة الطيره والتي تحدثت حول الهدف من النشاط قائلة : "حراكنا حراك نسوي لمناهضة العنصرية والاضطهاد الصهيوني للشعب الفلسطيني، ولنخلق خطاب نسوي جديد يطرح قضايا وليشكل صيغه ثقافية سواءا نساءا عربيات ام يهوديات، ونظهر ابداع المرأة بكل طرق نضالاتها تجاه السياسات والاضطهاد العنصري والتواصل مع النساء بمناطثق مختلفة لنبني نواة لنشاط اكبر. تخلل الامسية عرض فيلم يروي قصة المجزرة وشهادات حية ممن نجوا من رصاص الغدر، فقرة شعرية قدمتها ابنة رهط حول المجزرة، ثم الفقرة للسيدة عزيزه طه ام اليزن التي وثقت الوقائع الحية بشهادتها عندما كانت صغيرة ، جولة في المتحف للضيوف حول الخطوات والمراحل التي سبقت المجزرة وتنفيذها وما تلتها من صلحة ومحاكمة. اختتمت الامسية بزيارة للنصب التذكاري للشهداء مركز المدينة.

نظم تحالف النساء للسلام مساء اليوم، امسية سياسية وعرض فيلم وثائقي بتوثيق شهادات حية حول مجزرة كفر قاسم ، لانعاش الذاكرة الجماعية واحياء ذكرى المجزرة ال55،من تنظيم الناشطات في التحالف النسائي عربيات يهوديات للسلام ، والناشطات المحتضنات نساء كفر قاسم، وذلك في قاعة المركز الجماهيري متحف الشهداء.

تولت عرافة الامسية الناشطة روز عامر مرحبة بالحضور باسمها وباسم جميع الوان الطيف السياسي النسائي في المدينة، وقدمت نبذة قصيرة حول المجزرة التي لم تنته حتى اليوم للشعب الفلسطيني، ثم قدمت الناشطة محاسن رابوص من قلنسوه برنامج الفعاليات، تلتها كلمة الناشطة عضو التحالف عربية منصور ابنة الطيره والتي تحدثت حول الهدف من النشاط قائلة : "حراكنا حراك نسوي لمناهضة العنصرية والاضطهاد الصهيوني للشعب الفلسطيني، ولنخلق خطاب نسوي جديد يطرح قضايا وليشكل صيغه ثقافية سواءا نساءا عربيات ام يهوديات، ونظهر ابداع المرأة بكل طرق نضالاتها تجاه السياسات والاضطهاد العنصري والتواصل مع النساء بمناطثق مختلفة لنبني نواة لنشاط اكبر.

تخلل الامسية عرض فيلم يروي قصة المجزرة وشهادات حية ممن نجوا من رصاص الغدر، فقرة شعرية قدمتها ابنة رهط حول المجزرة، ثم الفقرة للسيدة عزيزه طه ام اليزن التي وثقت الوقائع الحية بشهادتها عندما كانت صغيرة ، جولة في المتحف للضيوف حول الخطوات والمراحل التي سبقت المجزرة وتنفيذها وما تلتها من صلحة ومحاكمة.

اختتمت الامسية بزيارة للنصب التذكاري للشهداء مركز المدينة.
















































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.