محليات

سخنين: دورة اسعاف اولي وانعاش

اقيمت اليوم في جمعية اطباء العرب في بلدية سخنين دورة إسعاف أولي وانعاش ، هدفت إلى توعية اطباء الاسنان وزيادة معلوماتهم حول كيفية التصرف في الحالات الصحية الطارئة، أو الاصابات الجسدية التي من الممكن أن تحدث مع العجزة والمسنين خلال سنوات حياتهم المتقدمة . الدورة أقيمت برعاية مكتب وجمعية اطباء العرب في سخنين. أشرف على الدورة الدكتور امين ابو يونس طبيب اسنان وعضو في ادارة جمعية اطباء اسنان العرب، حيث واضب على مرافقة الاطباء في جميع الفعاليات واللقاءات التي قاموا بها وبحديث مع الدكتور ابو يونس قال انه يوصي وينصح بكل طبيب اسنان يأن يمر هذة الدورة لانها من اهم الدوراة الحيوية والانسانية من اجل انقاذ حياة الانسان كما وقال ان هذة الدورة قمنا بها في مدينة شفاعمرو وهي الدورة الرابعة على التوالي في جمعية اطباء العرب ، وعمل د. ابو يونس على تأمين الجو الملائم لرفاهية الاطباء خلال الدورة. تضمنت الدورة اربعة لقاءات ( 20 ساعة ) خلالها اجتمع المرشد المهني المتخصص الممرض والمدرب في الإسعافات الأولية السيد جمال قيس ( بيت جن ) بالاطباء من شتى القرى والمدن وقام بتوعيتهم وإطلاعهم على عدة أمور هامة تتعلق بصحتهم بشكل عام، وذلك من خلال محاضرات ودروس مهنية خاصة شملت على المواضيع التالية: الأمراض: ضغط الدم - السكري - أمراض القلب - ضيق التنفس . الإصابات: اللذعات السامة - السقوط وحوادث في البيت والشارع - الكسور وإصابات في العظام والهيكل العظمي بشكل عام – اختناق جراء ابتلاع جسم غريب أو الطعام بطريقة غير صحيحة – الحروق واستنشاق الغازات سامة . خلال الدورة أقيمت للاطباء فعالية خاصة بمبادرة من المرشد والممرض ومدرب الاسعافات الاولية جمال قيس في جمعية اطباء العرب تدريب فعلي بحالات الطوارئ كيف يتعاملو في الحالات بالوقت ذات نفسة. في نهاية الدورة كرمو الاطباء من قبل الدكتور امين ابو يونس والمرشد جمال قيس وتم إعطائهم شهادات تقدير ترمز إلى المحبة والاحترام، وكذلك تقديراً على مواضبتهم على جميع اللقاءات وتعاونهم مع مرشدي الدورة في جميع الفعاليات.

اقيمت اليوم في جمعية اطباء العرب في بلدية سخنين دورة إسعاف أولي وانعاش ، هدفت إلى توعية اطباء الاسنان وزيادة معلوماتهم حول كيفية التصرف في الحالات الصحية الطارئة، أو الاصابات الجسدية التي من الممكن أن تحدث مع العجزة والمسنين خلال سنوات حياتهم المتقدمة . الدورة أقيمت برعاية مكتب وجمعية اطباء العرب في سخنين.

أشرف على الدورة الدكتور امين ابو يونس طبيب اسنان وعضو في ادارة جمعية اطباء اسنان العرب، حيث واضب على مرافقة الاطباء في جميع الفعاليات واللقاءات التي قاموا بها وبحديث مع الدكتور ابو يونس قال انه يوصي وينصح بكل طبيب اسنان يأن يمر هذة الدورة لانها من اهم الدوراة الحيوية والانسانية من اجل انقاذ حياة الانسان كما وقال ان هذة الدورة قمنا بها في مدينة شفاعمرو وهي الدورة الرابعة على التوالي في جمعية اطباء العرب ، وعمل د. ابو يونس على تأمين الجو الملائم لرفاهية الاطباء خلال الدورة. تضمنت الدورة اربعة لقاءات ( 20 ساعة ) خلالها اجتمع المرشد المهني المتخصص الممرض والمدرب في الإسعافات الأولية السيد جمال قيس ( بيت جن ) بالاطباء من شتى القرى والمدن وقام بتوعيتهم وإطلاعهم على عدة أمور هامة تتعلق بصحتهم بشكل عام، وذلك من خلال محاضرات ودروس مهنية خاصة شملت على المواضيع التالية: الأمراض: ضغط الدم - السكري - أمراض القلب - ضيق التنفس .

الإصابات: اللذعات السامة - السقوط وحوادث في البيت والشارع - الكسور وإصابات في العظام والهيكل العظمي بشكل عام - اختناق جراء ابتلاع جسم غريب أو الطعام بطريقة غير صحيحة - الحروق واستنشاق الغازات سامة . خلال الدورة أقيمت للاطباء فعالية خاصة بمبادرة من المرشد والممرض ومدرب الاسعافات الاولية جمال قيس في جمعية اطباء العرب تدريب فعلي بحالات الطوارئ كيف يتعاملو في الحالات بالوقت ذات نفسة. في نهاية الدورة كرمو الاطباء من قبل الدكتور امين ابو يونس والمرشد جمال قيس وتم إعطائهم شهادات تقدير ترمز إلى المحبة والاحترام، وكذلك تقديراً على مواضبتهم على جميع اللقاءات وتعاونهم مع مرشدي الدورة في جميع الفعاليات.






























































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.