فلسطيني

غانتس يهدد بمهاجمة غزة

هدد رئيس أركان الجيش الجنرال بيني غانتس قطاع غزة بعملية هجومية في ظل تصعيد الوضع. وجدد غانتس خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية الثلاثاء مزاعم الاحتلال بأن شبه جزيرة سيناء أصبحت مرتعًا لإقامة بنى تحتية كثيرة لتنظيمات معادية تنطلق من قطاع غزة وكذلك لعناصر الجهاد العالمي وذلك خرقا للسيادة المصرية في المنطقة، على حد قوله.

هدد رئيس أركان الجيش الجنرال بيني غانتس قطاع غزة بعملية هجومية في ظل تصعيد الوضع. وجدد غانتس خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية الثلاثاء مزاعم الاحتلال بأن شبه جزيرة سيناء أصبحت مرتعًا لإقامة بنى تحتية كثيرة لتنظيمات معادية تنطلق من قطاع غزة وكذلك لعناصر الجهاد العالمي وذلك خرقا للسيادة المصرية في المنطقة، على حد قوله.

وبدأ الجيش الاسرائيلي بتصعيد اعتداءاته تدريجيًا على غزة بعد اتمام المرحلة الأولى من صفقة التبادل مع حركة حماس مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. وقتل خلال تصعيد عسكري قبيل عيد الأضحى 12 فلسطينيًا.

وقال الجنرال الإسرائيلي إن قواته غيرت نهج عملها على الحدود الإسرائيلية ـ المصرية، وتستعد قوات الجيش للتعامل مع احتمال انطلاق عناصر "ارهابية" بدلا من التعامل مع متسللين كما كان الوضع عليه حتى الآن.

وأشار رئيس الأركان إلى أن العشرات من المقاولين والمئات من العمال يعكفون على إقامة السياج الحدودي بين "إسرائيل" ومصر بوتيرة مكثفة، مرجحًا أن تستكمل عملية إقامة السياج حتى نهاية عام 2012.

 وبدوره قال رئيس اللجنة عضو الكنيست شاؤول موفاز من كديما إنه يأمل في أن يستمر الاستقرار السلطوي في الأردن لأن هذا الوضع يصب في مصلحة "إسرائيل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.