احتفلت فرقة الدبكة ابن عامر للفنون الشعبية التابعة لمركز ابن عامر الجماهيري بحي الفاخورة الناصرة , بمرور خمس سنوات على تأسيسها بحضور كل أعضاء الفرقة. كما واستقبل أعضاء الفرقة العيد الخامس لها بكل سرور وبهجة. كما وقد ذكر مدير فرقة ابن عامر للفنون الشعبية محمد ربيعة: "ان الفرقة تتقدم من يوم إلى يوم ومن عرض الى عرض حتى تصل اليوم إلى أعلى المراتب في الوسط العربي وبمجال الدبكة عامة , وعن تاريخ الفرقة العريق بعد سلسلة عروض مميزة ومتألقة في جميع مهرجاناتها داخل مدينة الناصرة وخارجها. وإننا نحتفل اليوم بمرور خمس سنوات على تأسيس الفرقة والتي تتلقى الدعم الكامل من بلدية الناصرة ومن محمود الحلو مدير مركز ابن عامر الجماهيري ومؤسس فرقة ابن عامر للفنون الشعبية , الذي نشكره ونقدم له كل تحياتنا وفخرنا كونه يقدم لنا وللفرقة كل ما يلزم". وقد قال مدرب الفرقة بكر عثمان "ان فرقة ابن عامر للفنون الشعبية تبدع وتطلق كل ما تملك من مهارات الدبكة والرقصات الشعبية للجمهور , إننا نقدم رسالة لأبناء بلدنا وشعبنا الفلسطيني أننا لم ولن ننسى تراثنا الفلسطيني العريق ولا حتى الفلكلور الفلسطيني الذي يدل على عراقة وأصالة تراثنا الفلسطيني , لنوصله من جيل إلى جيل للحفاظ على قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا التي نفخر بهم دائما لكوننا عربا في هوية فلسطينية. ونحن نستعد لسلسة من العروض الكبيرة في المدينة وخارجها ونعد الجمهور بكل ما هو جديد وأصيل حتى نبقى ونتميز بالإبداعات والتألق الدائم". إن الدبكة هي رقصة فولكلورية شعبية منتشرة في بلاد الشام وعند بعض الشعوب الأوروبية ، وهي تمثل التراث الفلكلوري لتلك البلدان ، تمارس غالباً في المهرجانات والاحتفالات والأعراس. تتكون فرقة الدبكة من مجموعة تزيد عادة عن عشرة أشخاص يدعون "دبيكة" وعازف اليرغول أو الشبابة والطبل. والدبكة هي رقصة شرقية جماعية معروفة في لبنان ، سورية ، تركيا ، الأردن ، فلسطين والعراق.

احتفلت فرقة الدبكة ابن عامر للفنون الشعبية التابعة لمركز ابن عامر الجماهيري بحي الفاخورة الناصرة , بمرور خمس سنوات على تأسيسها بحضور كل أعضاء الفرقة.

كما واستقبل أعضاء الفرقة العيد الخامس لها بكل سرور وبهجة.

كما وقد ذكر مدير فرقة ابن عامر للفنون الشعبية محمد ربيعة: "ان الفرقة تتقدم من يوم إلى يوم ومن عرض الى عرض حتى تصل اليوم إلى أعلى المراتب في الوسط العربي وبمجال الدبكة عامة , وعن تاريخ الفرقة العريق بعد سلسلة عروض مميزة ومتألقة في جميع مهرجاناتها داخل مدينة الناصرة وخارجها. وإننا نحتفل اليوم بمرور خمس سنوات على تأسيس الفرقة والتي تتلقى الدعم الكامل من بلدية الناصرة ومن محمود الحلو مدير مركز ابن عامر الجماهيري ومؤسس فرقة ابن عامر للفنون الشعبية , الذي نشكره ونقدم له كل تحياتنا وفخرنا كونه يقدم لنا وللفرقة كل ما يلزم".

وقد قال مدرب الفرقة بكر عثمان "ان فرقة ابن عامر للفنون الشعبية تبدع وتطلق كل ما تملك من مهارات الدبكة والرقصات الشعبية للجمهور , إننا نقدم رسالة لأبناء بلدنا وشعبنا الفلسطيني أننا لم ولن ننسى تراثنا الفلسطيني العريق ولا حتى الفلكلور الفلسطيني الذي يدل على عراقة وأصالة تراثنا الفلسطيني , لنوصله من جيل إلى جيل للحفاظ على قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا التي نفخر بهم دائما لكوننا عربا في هوية فلسطينية. ونحن نستعد لسلسة من العروض الكبيرة في المدينة وخارجها ونعد الجمهور بكل ما هو جديد وأصيل حتى نبقى ونتميز بالإبداعات والتألق الدائم".

إن الدبكة هي رقصة فولكلورية شعبية منتشرة في بلاد الشام وعند بعض الشعوب الأوروبية ، وهي تمثل التراث الفلكلوري لتلك البلدان ، تمارس غالباً في المهرجانات والاحتفالات والأعراس. تتكون فرقة الدبكة من مجموعة تزيد عادة عن عشرة أشخاص يدعون "دبيكة" وعازف اليرغول أو الشبابة والطبل. والدبكة هي رقصة شرقية جماعية معروفة في لبنان ، سورية ، تركيا ، الأردن ، فلسطين والعراق.








































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.