نظمت لجنة اقرا المحلية ورابطة الطلاب الجامعين في قرى العزير رمانة وعرب الهيب ظهر اليوم السبت مظاهرة رفع شعارات ضد العنف المستشري في الوسط العربي .هذا وشارك في المظاهرة والتي جرت امام مدرسة البطوف الثانوية العشرات من طلاب المدرسة والطلاب الجامعين في القرى ورئيس المجلس الاقليمي في البطوف الدكتور رياض خطيب والشيخ محمود خطيب واخرون . كما رفع المتظاهرون شعارات منددة بالعنف المستشري، وأكدوا على وحدة الصف ضد العنف في قرى البطوف ,ومن بين الشعارات التي رفعوها كانت "لا للعنف والعائلية والعصبية " "بيت بيت فرد فرد دار دار زنقه زنقه كلنا ضد العنف " الجامعيون ضد العنف "المدرسه للتدريس مش للتحشيش " وشعارات عديدة اخرى . وفي حديث مع ابراهيم خطيب من لجنة اقرأ قال :" المظاهرات والوقفات الاحتجاجية لا تكفي انما يجب ان يتبعها امور تربوية وعمل في المدارس وعمل في المجتمع وان كان على صعيد لجنة المتابعة والسلطات المحلية والوقفه اليوم هي وقفه لرفع الصوت عاليا ولنقول كفى للعنف من طلاب واهالي قرية واحدة ".واضاف ابراهيم خطيب :" نحن نأمل ان تتكاثف الجهود في هذا الاتجاه والعمل على صعيد قطري اكبر في قضايا العنف والتواصل مع بعضنا البعض في هذا الاتجاه لانه وحدنا لا نستطيع الوقوف وهذا الامر محفز لاخرين من اجل وقف هذا الشلال ومسلسل العنف ". وفي حديث مع الدكتور رياض خطيب رئيس المجلس الاقليمي البطوف قال :" قرى مجلس البطوف هي امنه مقارنة مع القرى الاخرى في وسطنا العربي ونحن نأمل ان تسود جميع القرى في الوسط العربي وغير العربي مثل هذا الوضع فهي تسودها الامن والاستقرار ما عدا بعض الموجات والتي يتم تطويقها بشكل سريع " .واضاف رياض خطيب :"مجلس اقليمي البطوف انضم قبل عدة اشهر الى مشروع مدينة بلا عنف حيث نتلقى الميزانيات اللازمة ويشمل تركيب كميرات مراقبة وبرامج ثقافية وتوعيه ". وفي حديث مع الشبخ محمود خطيب قال :" المظاهرة اليوم هي صرخة في وجه العنف بعد ان كان في الاسبوع الماضي اسبوع كامل من اجل التسامح وضد العنف والتي شملت خطة شاملة وموحدة من اجل نبذ العنف في قرى البطوف ونحن نطمح من خلال هذا الجمع والحضور ان يكون لهذا الموضوع وان نقول كفى لهذا الوضع الاليم الذي نشهده ".

نظمت لجنة اقرا المحلية ورابطة الطلاب الجامعين في قرى العزير رمانة وعرب الهيب ظهر اليوم السبت مظاهرة رفع شعارات ضد العنف المستشري في الوسط العربي .هذا وشارك في المظاهرة والتي جرت امام مدرسة البطوف الثانوية العشرات من طلاب المدرسة والطلاب الجامعين في القرى ورئيس المجلس الاقليمي في البطوف الدكتور رياض خطيب والشيخ محمود خطيب واخرون .

كما رفع المتظاهرون شعارات منددة بالعنف المستشري، وأكدوا على وحدة الصف ضد العنف في قرى البطوف ,ومن بين الشعارات التي رفعوها كانت "لا للعنف والعائلية والعصبية " "بيت بيت فرد فرد دار دار زنقه زنقه كلنا ضد العنف " الجامعيون ضد العنف "المدرسه للتدريس مش للتحشيش " وشعارات عديدة اخرى .

وفي حديث مع ابراهيم خطيب من لجنة اقرأ قال :" المظاهرات والوقفات الاحتجاجية لا تكفي انما يجب ان يتبعها امور تربوية وعمل في المدارس وعمل في المجتمع وان كان على صعيد لجنة المتابعة والسلطات المحلية والوقفه اليوم هي وقفه لرفع الصوت عاليا ولنقول كفى للعنف من طلاب واهالي قرية واحدة ".واضاف ابراهيم خطيب :" نحن نأمل ان تتكاثف الجهود في هذا الاتجاه والعمل على صعيد قطري اكبر في قضايا العنف والتواصل مع بعضنا البعض في هذا الاتجاه لانه وحدنا لا نستطيع الوقوف وهذا الامر محفز لاخرين من اجل وقف هذا الشلال ومسلسل العنف ".

وفي حديث مع الدكتور رياض خطيب رئيس المجلس الاقليمي البطوف قال :" قرى مجلس البطوف هي امنه مقارنة مع القرى الاخرى في وسطنا العربي ونحن نأمل ان تسود جميع القرى في الوسط العربي وغير العربي مثل هذا الوضع فهي تسودها الامن والاستقرار ما عدا بعض الموجات والتي يتم تطويقها بشكل سريع " .واضاف رياض خطيب :"مجلس اقليمي البطوف انضم قبل عدة اشهر الى مشروع مدينة بلا عنف حيث نتلقى الميزانيات اللازمة ويشمل تركيب كميرات مراقبة وبرامج ثقافية وتوعيه ".

وفي حديث مع الشبخ محمود خطيب قال :" المظاهرة اليوم هي صرخة في وجه العنف بعد ان كان في الاسبوع الماضي اسبوع كامل من اجل التسامح وضد العنف والتي شملت خطة شاملة وموحدة من اجل نبذ العنف في قرى البطوف ونحن نطمح من خلال هذا الجمع والحضور ان يكون لهذا الموضوع وان نقول كفى لهذا الوضع الاليم الذي نشهده ".

















































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.