صَّعدتْ اللجنة الشعبية في ترشيحا من خطواتها في النضال الواسع والشامل ضد ما أسمته ب "حصار ترشيحا" من الخارطة الهيكلية حتى المرحلة ج, وجاء مساء السبت دور خيمة الأعتصام التي تم نصبها في الأرض الشرقية للبلدة بمحاذاة شارع رقم 89 بالقرب من مدخل معلوت الشرقي. وستستمر أعمال وبرامج خيمة الاعتصام على مدى أسبوع كامل كما قال جابي شاهين أحد أعضاء اللجنة في حديث معه: "نهدف من إقامة الخيمة لأيصال صرختنا عالياً في كل البلاد وكي يرانا كل شخص يمر بجانب الخيمة المحاذية للشارع الرئيسي, من دون شك الخيمة لن تحل المشكلة فورياً, ولكنها خطوة كبيرة وجبارة في مسيرتنا المشرفة نحو فك الحصار عن ترشيحا وإزالة المخططات الجارفة تجاهها". إفتتح فعاليات خيمة الأعتصام, الناشط الشاب حنا بشارة الذي تحدث للحضور الذين وصل عددهم قرابة ال200 شخص من اهالي البلدة, وشرح بإسهاب عن برامج الخيمة وعن قضية الخارطة الهيكلية التي تُشكل خطراً على اراضي ترشيحا, واقتبس جُملة من وثيقة بلدية معلوت حين تم إقامتها تقول:"معلوت قامت للقضاء على ترشيحا التاريخية" فهل نقبل في ذلك" وأشاد بشارة بعمل أعضاء اللجنة الدؤوب في هذه المسيرة المُشرفة". تحدث كذلك في الاجتماع المهندس نبيل حداد, الذي شرح تفاصيل أهمية تقديم الاعتراضات ومدى أهمية عددها, بحيث كلما كانت كمية الأعتراضات أكبر كان صوت ترشيحا اعلى, وكما ذكر حداد, لاقت عملية تقديم الاعتراضات إستجابة واسعة(1800 إعتراض) لدى أهالي ترشيحا, وحالياً ينتظر الأهالي والجميع المرحلة القادمة ألا وهي , الأستماع الى الاعتراضات وفحصها في لجنة التخطيط والتنظيم. كذلك أثنى حداد على عمل الشباب الترشحاني المتواصل في هذه القضية وشد على أياديهم في مواصلة هذه المسيرة الشائكة والطويلة وعدم الرضوخ بأي شكل من الأشكال. ووضح حداد في كلمته بأن اللجنة ليست ضد أي شخص في ترشيحا كما إدعى البعض, اللجنة الشعبية في ترشيحا ضد المخطط وضد المؤسسة. من بعدها تحدث نخلة طنوس(نائب رئيس بلدية معلوت سابقاً), واليوم أحد أعضاء اللجنة الشعبية وإنتقد بشدة أعمال رئيس بلدية معلوت ترشيحا, شلومو بوحبوط إتجاه ترشيحا, مواطنيها وإراضيها بانتهاك حقوقهم عن طريق سلب أراضيهم وقال طنوس في ذلك: " هنالك مؤامرة ضد ترشيحا, يُحَيِكها رئيس البلدية شلومو بوحبوط بشراكة تامة مع مجلس قرية الورود وموشاف معونا, بحيث يجلسون ويُخططون حتى دون علم نائب رئيس البلدية(جورج عبليني), وهذا أمر مؤسف للغاية أن لا يعلم أو يستشيرَ أحد من أصحاب الحق, ألا وهُم أهالي وسُكان ترشيحا". وتابع طنوس قائلا:"أصبحت أراضي ترشيحا مُلتوية مثل الأفعى, كي يؤمنوا مساكنهم وبلداتهم, إخترقوا كل زاوية وزاوية من أراضي ترشيحا, لكي يُضيقوا الحصار علينا ويقضوا على أراضينا وإمكانية توسعنا وبالتالي حماية أماكن سُكناهم, وهذا المُخطط تم إستعماله كذلك في المستوطنات التي تم بناءها في يهودا والسامرة والقدس لشل حركة توسع البلدات العربية هناك". بعد إلقاء الكلمات وشرح البرامج وتداولات القضية حتى هذه الساعة أثنى الحضور على عمل اللجنة وأكد على أهمية مواصلة المشوار حتى يتم لهم ما يريدوه دون أي إنصياع أو خضوع في تلك المسيرة المُشرفة. وأاختتمت أعمال اليوم الأول من خيمة الأعتصام بعرض كوميدي ساخر للفنان المُبدع إبن عرابة نضال بدارنة الذي اتحف الحضور بفقرات فنية ساخرة تخص مُجتمعنا العربي وقضاياه الأجتماعية المختلفة على أمل اللقاء يوم غدٍ في فعاليات ستتضمن قضية التراث الترشحاني والزراعة وغيرها.

أهم ما جاء في إفتتاحية خيمة الأعتصام:

• جئنا لنُطلق صرختنا عالياً ولنُسمع قضيتنا على جميع الأصعدة

• معلوت قامت للقضاء على ترشيحا التاريخية, فهل نقبل في ذلك؟؟؟

• اللجنة الشعبية ليست ضد أي شخص, بل ضد المُخطط وضد المؤسسة(البلدية)

• بوحبوط وشركاؤه يُخططون دون علم أي أحد من أهالي ترشيحا ولا حتى نائب رئيس البلدية

• اراضي ترشيحا أصبحت مُلتوية كالأفعى ويتعاملون معنا كما يتعاملون مع مستوطناتهم في القدس وغيرها


صَّعدتْ اللجنة الشعبية في ترشيحا من خطواتها في النضال الواسع والشامل ضد ما أسمته ب "حصار ترشيحا" من الخارطة الهيكلية حتى المرحلة ج, وجاء مساء السبت دور خيمة الأعتصام التي تم نصبها في الأرض الشرقية للبلدة بمحاذاة شارع رقم 89 بالقرب من مدخل معلوت الشرقي.

 وستستمر أعمال وبرامج خيمة الاعتصام على مدى أسبوع كامل كما قال جابي شاهين أحد أعضاء اللجنة في حديث معه:

"نهدف من إقامة الخيمة لأيصال صرختنا عالياً في كل البلاد وكي يرانا كل شخص يمر بجانب الخيمة المحاذية للشارع الرئيسي, من دون شك الخيمة لن تحل المشكلة فورياً, ولكنها خطوة كبيرة وجبارة في مسيرتنا المشرفة نحو فك الحصار عن ترشيحا وإزالة المخططات الجارفة تجاهها".

إفتتح فعاليات خيمة الأعتصام, الناشط الشاب حنا بشارة الذي تحدث للحضور الذين وصل عددهم قرابة ال200 شخص من اهالي البلدة, وشرح بإسهاب عن برامج الخيمة وعن قضية الخارطة الهيكلية التي تُشكل خطراً على اراضي ترشيحا, واقتبس جُملة من وثيقة بلدية معلوت حين تم إقامتها تقول:"معلوت قامت للقضاء على ترشيحا التاريخية" فهل نقبل في ذلك" وأشاد بشارة بعمل أعضاء اللجنة الدؤوب في هذه المسيرة المُشرفة".

تحدث كذلك في الاجتماع المهندس نبيل حداد, الذي شرح تفاصيل أهمية تقديم الاعتراضات ومدى أهمية عددها, بحيث كلما كانت كمية الأعتراضات أكبر كان صوت ترشيحا اعلى, وكما ذكر حداد, لاقت عملية تقديم الاعتراضات إستجابة واسعة(1800 إعتراض) لدى أهالي ترشيحا, وحالياً ينتظر الأهالي والجميع المرحلة القادمة ألا وهي , الأستماع الى الاعتراضات وفحصها في لجنة التخطيط والتنظيم.

كذلك أثنى حداد على عمل الشباب الترشحاني المتواصل في هذه القضية وشد على أياديهم في مواصلة هذه المسيرة الشائكة والطويلة وعدم الرضوخ بأي شكل من الأشكال.

ووضح حداد في كلمته بأن اللجنة ليست ضد أي شخص في ترشيحا كما إدعى البعض, اللجنة الشعبية في ترشيحا ضد المخطط وضد المؤسسة.

من بعدها تحدث نخلة طنوس(نائب رئيس بلدية معلوت سابقاً), واليوم أحد أعضاء اللجنة الشعبية وإنتقد بشدة أعمال رئيس بلدية معلوت ترشيحا, شلومو بوحبوط إتجاه ترشيحا, مواطنيها وإراضيها بانتهاك حقوقهم عن طريق سلب أراضيهم وقال طنوس في ذلك:

" هنالك مؤامرة ضد ترشيحا, يُحَيِكها رئيس البلدية شلومو بوحبوط بشراكة تامة مع مجلس قرية الورود وموشاف معونا, بحيث يجلسون ويُخططون حتى دون علم نائب رئيس البلدية(جورج عبليني), وهذا أمر مؤسف للغاية أن لا يعلم أو يستشيرَ  أحد من أصحاب الحق, ألا وهُم أهالي وسُكان ترشيحا".

وتابع طنوس قائلا:"أصبحت أراضي ترشيحا مُلتوية مثل الأفعى, كي يؤمنوا مساكنهم وبلداتهم, إخترقوا كل زاوية وزاوية من أراضي ترشيحا, لكي يُضيقوا الحصار علينا ويقضوا على أراضينا وإمكانية توسعنا وبالتالي حماية أماكن سُكناهم, وهذا المُخطط تم إستعماله كذلك في المستوطنات التي تم بناءها في يهودا والسامرة والقدس لشل حركة توسع البلدات العربية هناك".

بعد إلقاء الكلمات وشرح البرامج وتداولات القضية حتى هذه الساعة أثنى الحضور على عمل اللجنة وأكد على أهمية مواصلة المشوار حتى يتم لهم ما يريدوه دون أي إنصياع أو خضوع في تلك المسيرة المُشرفة.

واختتمت أعمال اليوم الأول من خيمة الأعتصام بعرض كوميدي ساخر للفنان المُبدع إبن عرابة نضال بدارنة الذي اتحف الحضور بفقرات فنية ساخرة تخص مُجتمعنا العربي وقضاياه الأجتماعية المختلفة على أمل اللقاء يوم غدٍ في فعاليات ستتضمن قضية التراث الترشحاني والزراعة وغيرها.















































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.