عالمي

القذافي في رسالة جديدة للغرب: احتجاجات وول ستريت من تدبيري

أكد العقيد الليبي معمر القذافي أن أنصاره هم من حركوا المظاهرات التي قام بها الأمريكيون في "وول ستريت" مؤخراً وذلك في رسالة جديدة وجهها لأمريكا والغرب. ونقل الرسالة الجديدة والتي تحمل عنوان "الفوضى بالفوضى" موسى إبراهيم، المتحدث باسم القذافي، وقال فيها على لسان القذافي، وفقاً لما نشرته مواقع موالية للنظام الليبي السابق "إننا نقول لكم بصراحة إن أحداث وول ستريت هي مجرد رسالة منا لكم ولكل الدول الغربية الآثمة.. إننا نملك الوسائل التي تحرك الشارع ضدكم وتنسف أمنكم كما نسفتم أمن الشعب الليبي". وتظاهر نحو عشرة آلاف أمريكي في الأسبوع الماضي في حي المال (وول ستريت) في نيويورك، في تصعيد لحركتهم الاحتجاجية المستمرة منذ أسبوعين في المدينة، احتجاجاً على الفقر والبطالة، مدعومين من نقاباتهم. ولم تذكر الأنباء الواردة من الولايات المتحدة أي علاقة بين تلك المظاهرات ومشاركة أمريكا في حلف الناتو الذي ينفذ عمليات في ليبيا. وقال مسؤول في ثورة 17 فبراير في ليبيا: "إن ليبيا لم تشهد أي مظاهرات من أي ليبيين مؤيدين للقذافي في المدن المحررة". وجاء في عنوان الخبر على قناة "الليبية" على موقعها على الإنترنت: "القائد معمر القذافي في رسالة خطيرة إلى أمريكا والغرب ودول سماها بالعميلة: الفوضى بالفوضى". وذكرت الوكالة الإخبارية على الإنترنت "سيفن دايز نيوز" التي تؤيد القذافي أنها تلقت رسالة من القذافي أملاها لها عبر الهاتف موسى إبراهيم، وقال فيها العقيد الليبي: "إنني أتوجه بكلمتي هذه أولا إلى الرئيس الأمريكي أوباما وكل من ساند غزو الناتو للجماهيرية، لأقول لهم: هل عرفتم الآن أننا نستطيع أن نحرك الأوضاع من تحت أقدامكم وننشر الفوضى؟ والسن بالسن والبادئ أظلم". وأضاف القذافي: "أقول لهؤلاء، أنتم تعيشون في مجتمع كل شيء فيه يمكن أن يشترى بالمال، لذلك ستكفي بعض ملايين الدولارات التي يدفعها الشعب الليبي ليزلزل الأرض تحت أقدامكم ويشعل النار من حولكم.. إننا نقول لكم بصراحة، إن أحداث وول ستريت هي مجرد رسالة منا لكم ولكل الدول الغربية الآثمة، إننا نملك الوسائل التي تحرك الشارع ضدكم وتنسف أمنكم كما نسفتم أمن الشعب الليبي. ونقل إبراهيم قول القذافي: "نؤكد أن أحداث أمريكا ستنتشر وستتصاعد وتتحول لدرجة سيتمنى معها يهود أمريكا وأشياعهم لو أنهم لم يدخلوا أنوفهم في أمور ليبيا يوما. كما نقول لرؤساء فرنسا وبريطانيا وإيطاليا، ثم لعملائهم من العرب، إن ما يحصل في أمريكا سننقله إليكم في خلال أسابيع وليس شهورا، وآنذاك تفهمون أننا نفهم جيدا نظرية نقل الرعب". وأضاف أن "الفوضى في بلادنا معناها الفوضى في بلادكم، وتأكدوا أننا في ظروف أوضاعكم الاقتصادية المزرية قادرون على أن نحول بلدانكم إلى فوضى عارمة، ولن تستطيعوا فعل شيء، ومن عاش رأى"، مشيرا إلى أن "دولا عربية عميلة ستدفع ثمن خيانتها لليبيا".

أكد العقيد الليبي معمر القذافي أن أنصاره هم من حركوا المظاهرات التي قام بها الأمريكيون في "وول ستريت" مؤخراً وذلك في رسالة جديدة وجهها لأمريكا والغرب.

ونقل الرسالة الجديدة والتي تحمل عنوان "الفوضى بالفوضى" موسى إبراهيم، المتحدث باسم القذافي، وقال فيها على لسان القذافي، وفقاً لما نشرته مواقع موالية للنظام الليبي السابق "إننا نقول لكم بصراحة إن أحداث وول ستريت هي مجرد رسالة منا لكم ولكل الدول الغربية الآثمة.. إننا نملك الوسائل التي تحرك الشارع ضدكم وتنسف أمنكم كما نسفتم أمن الشعب الليبي".

وتظاهر نحو عشرة آلاف أمريكي في الأسبوع الماضي في حي المال (وول ستريت) في نيويورك، في تصعيد لحركتهم الاحتجاجية المستمرة منذ أسبوعين في المدينة، احتجاجاً على الفقر والبطالة، مدعومين من نقاباتهم.

ولم تذكر الأنباء الواردة من الولايات المتحدة أي علاقة بين تلك المظاهرات ومشاركة أمريكا في حلف الناتو الذي ينفذ عمليات في ليبيا. وقال مسؤول في ثورة 17 فبراير في ليبيا: "إن ليبيا لم تشهد أي مظاهرات من أي ليبيين مؤيدين للقذافي في المدن المحررة".

وجاء في عنوان الخبر على قناة "الليبية" على موقعها على الإنترنت: "القائد معمر القذافي في رسالة خطيرة إلى أمريكا والغرب ودول سماها بالعميلة: الفوضى بالفوضى".

وذكرت الوكالة الإخبارية على الإنترنت "سيفن دايز نيوز" التي تؤيد القذافي أنها تلقت رسالة من القذافي أملاها لها عبر الهاتف موسى إبراهيم، وقال فيها العقيد الليبي: "إنني أتوجه بكلمتي هذه أولا إلى الرئيس الأمريكي أوباما وكل من ساند غزو الناتو للجماهيرية، لأقول لهم: هل عرفتم الآن أننا نستطيع أن نحرك الأوضاع من تحت أقدامكم وننشر الفوضى؟ والسن بالسن والبادئ أظلم".

وأضاف القذافي: "أقول لهؤلاء، أنتم تعيشون في مجتمع كل شيء فيه يمكن أن يشترى بالمال، لذلك ستكفي بعض ملايين الدولارات التي يدفعها الشعب الليبي ليزلزل الأرض تحت أقدامكم ويشعل النار من حولكم.. إننا نقول لكم بصراحة، إن أحداث وول ستريت هي مجرد رسالة منا لكم ولكل الدول الغربية الآثمة، إننا نملك الوسائل التي تحرك الشارع ضدكم وتنسف أمنكم كما نسفتم أمن الشعب الليبي.

ونقل إبراهيم قول القذافي: "نؤكد أن أحداث أمريكا ستنتشر وستتصاعد وتتحول لدرجة سيتمنى معها يهود أمريكا وأشياعهم لو أنهم لم يدخلوا أنوفهم في أمور ليبيا يوما. كما نقول لرؤساء فرنسا وبريطانيا وإيطاليا، ثم لعملائهم من العرب، إن ما يحصل في أمريكا سننقله إليكم في خلال أسابيع وليس شهورا، وآنذاك تفهمون أننا نفهم جيدا نظرية نقل الرعب".

وأضاف أن "الفوضى في بلادنا معناها الفوضى في بلادكم، وتأكدوا أننا في ظروف أوضاعكم الاقتصادية المزرية قادرون على أن نحول بلدانكم إلى فوضى عارمة، ولن تستطيعوا فعل شيء، ومن عاش رأى"، مشيرا إلى أن "دولا عربية عميلة ستدفع ثمن خيانتها لليبيا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.