محليات

قرابة عشرة آلاف متظاهر في المظاهرة الكبرى لعرب النقب

وكالة نبأ

دخلت مظاهرة النقب ضد مخطط برافر التي اقيمت قبالة خيمة الصمود في بئر السبع التاريخ حيث انها المرة الاولى يصل عدد المتظاهرين إلى قرابة 10 ألف متظاهر ويزيد، بما فيهم وللمرة الأولى بهذا الحجم عدد كبير من النساء. وقد اعتلى منصة الخطابات سعيد الخرومي موجها الجماهير الغفيرة، وعرف الفقرة الخطابية الشيخ موسى أبو عيادة رئيس الحركة الإسلامية في النقب، وتحدث في المظاهرة النائب طلب الصانع، الشيخ حماد أبو دعابس، رئيس الحركة الإسلامية، رامز جرايسي، رئيس لجنة السلطات المحلية في البلاد، والنائب محمد بركه ، واحمد الطيبي، النائب جمال زحالقه، ومحمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، خالد حمدان، صياح الطوري، غادي الغازي، أمل الصانع، رجا اغبارية. وأعرب المتحدثون عن استيائهم من تعامل الحكومة مع العرب عامة، وفي النقب خاصة، وأكد المتحدثون على المطالب الشرعية لعرب النقب بالاعتراف بملكيتهم على أرضهم، والاعتراف بجميع القرى كقرى زراعية وفق رؤية السكان، كما اجمع الجميع على رفض مخطط برافر القاضي بمصادرة 860 ألف دونم، وتهجير 30 ألف عربي. وقد أكد المتحدثون على استمرار النضال، وان عدد المحتجين سيتضاعف، كما تقرر أن تنفذ وقفات احتجاجية على المفارق الرئيسة في البلاد، وطالب المتحدثون تبني هذا الإجراء من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

إجماع على أن هذه المظاهرة الأكبر والانجح لعرب النقب، واهتمام إعلامي كبير

دخلت مظاهرة النقب ضد مخطط برافر التي اقيمت قبالة خيمة الصمود في بئر السبع التاريخ حيث انها المرة الاولى يصل عدد المتظاهرين إلى قرابة 10 ألف متظاهر ويزيد، بما فيهم وللمرة الأولى بهذا الحجم عدد  كبير من النساء.

وقد اعتلى منصة الخطابات سعيد الخرومي موجها الجماهير الغفيرة، وعرف الفقرة الخطابية الشيخ موسى أبو عيادة رئيس الحركة الإسلامية في النقب، وتحدث في المظاهرة النائب طلب الصانع، الشيخ حماد  أبو دعابس، رئيس الحركة الإسلامية، رامز جرايسي، رئيس لجنة السلطات المحلية في البلاد، والنائب محمد بركه ، واحمد الطيبي، النائب جمال زحالقه، ومحمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، خالد حمدان، صياح الطوري، غادي الغازي، أمل الصانع، رجا اغبارية.

وأعرب المتحدثون عن استيائهم من تعامل الحكومة مع العرب عامة، وفي النقب خاصة، وأكد المتحدثون على المطالب الشرعية لعرب النقب بالاعتراف بملكيتهم على أرضهم، والاعتراف بجميع القرى كقرى زراعية وفق رؤية السكان، كما اجمع الجميع على رفض مخطط برافر القاضي بمصادرة 860 ألف دونم، وتهجير 30 ألف عربي.

وقد أكد المتحدثون على استمرار النضال، وان عدد المحتجين سيتضاعف، كما تقرر أن تنفذ وقفات احتجاجية على المفارق الرئيسة في البلاد، وطالب المتحدثون بتبني هذا الإجراء من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.































































































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.