قال المؤرخ الاغريقي بلوناك : "قد نجد في التاريخ مُدنًا بلا اسوار، ومُدنًا بلا ملوك، ومُدنًا بلا ثروات، ومُدنًا بلا مسارح. ولكنك لم تجد مدينة بلا معبد او بلا ديانة". لا يحق لأيّة جهة كانت مهما كان مصدرها ان تلغي او تطعن في هذا القول وهذه الحقيقة. وعلى كل مخلوق على وجه البسيطة ان يحترم الاماكن المقدسة. واي مس بها عمل منبوذ، لا اخلاقي وتجاوز كل حد وحدود، نطاق ومنطق، ويعمل بعكس كافة ما جاء في الكتب المقدسة والديانات السماوية التي دعت الى حماية ورعاية كافة الاماكن المقدسة والذي من شأنه المس بكرامة ومشاعر الانسانية جمعاء. قوبل حادث اضرام النار بمسجد النور في قرية طوبا الزنغرية بموجة من الاستياء والاستنكار الشديدين على كافة المستويات، ومن قِبل كل الشرفاء واصحاب الضمائر، بغض النظر عن الانتماء، العقيدة والمذهب. رماح بريئة تضم صوتها من على هذا المنبر الى كل من استنكر هذا الحادث البربري واللاأخلاقي داعية، وبرغم ما خلّفه من اجواء متوترة واثارة المشاعر الى التروّي وعدم الانسياق وراء العواطف وضبط النفس مطالبة المسؤولين العمل، وبأقسى سرعة إلقاء القبض على الفاعلين وانزال اقسى العقوبات بحقهم. "من اذى دينًا فقد آذاني، ومن آذاني فقد اذى الله" اللهم اهدِنا، واهدي واجعلنا هُداة مهتدين... والله من وراء القصد

قال المؤرخ الاغريقي بلوناك :
"قد نجد في التاريخ مُدنًا بلا اسوار، ومُدنًا بلا ملوك، ومُدنًا بلا ثروات، ومُدنًا بلا مسارح. ولكنك لم تجد مدينة بلا معبد او بلا ديانة".
لا يحق لأيّة جهة كانت مهما كان مصدرها ان تلغي او تطعن في هذا القول وهذه الحقيقة. وعلى كل مخلوق على وجه البسيطة ان يحترم الاماكن المقدسة. واي مس بها عمل منبوذ، لا اخلاقي وتجاوز كل حد وحدود، نطاق ومنطق، ويعمل بعكس كافة ما جاء في الكتب المقدسة والديانات السماوية التي دعت الى حماية ورعاية كافة الاماكن المقدسة والذي من شأنه المس بكرامة ومشاعر الانسانية جمعاء.
قوبل حادث اضرام النار بمسجد النور في قرية طوبا الزنغرية بموجة من الاستياء والاستنكار الشديدين على كافة المستويات، ومن قِبل كل الشرفاء واصحاب الضمائر، بغض النظر عن الانتماء، العقيدة والمذهب.
رماح بريئة تضم صوتها من على هذا المنبر الى كل من استنكر هذا الحادث البربري واللاأخلاقي داعية، وبرغم ما خلّفه من اجواء متوترة واثارة المشاعر الى التروّي وعدم الانسياق وراء العواطف وضبط النفس مطالبة المسؤولين العمل، وبأقسى سرعة إلقاء القبض على الفاعلين وانزال اقسى العقوبات بحقهم.
"من اذى دينًا فقد آذاني، ومن آذاني فقد اذى الله"
اللهم اهدِنا، واهدي واجعلنا هُداة مهتدين...
                                                   والله من وراء القصد

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.