في سبيل الرشاقة تعمد الكثيرات إلى شرب شاي التخسيس بأنواعه، منه ما هو عشبي بالكامل ومنه المخلوط بالكيميائيات، لكن تجهل السيدات أن لهذا النوع من الشاي أضرار عديدة. ينقسم شاي التخسيس لنوعين؛ أولا النوع الملين وهو شاي يهضم الطعام ويساهم في تحريك المعدة لإخراج الفضلات بسرعة، عادة ما يؤثر هذا النوع من الشائ على نبض القلب والصحة العامة للجسم كما أنه يخرج البوتاسيوم الذي يحتاجه الجسد، وقد يتسبب في الإضرار بجدار المعدة لكن لم يتم إثبات ذلك بدراسات فعلية، إنما أثبتته دراسات الأطباء على مرضاهم بشكل منفرد. النوع الثاني من شاي التخسيس يقوم بإخراج الماء من الجسم ويسد الشهية، عادة ما يخلط هذا النوع بمواد كيميائية ممنوعة طبياً، ويسبب هذا الشاي أضرار بالغة على الكبد والكلى. وإن كنتِ تحبين التمتع بشاي صديق للحمية اختاري نوعا من الشاي الأخضر أو الزهورات أو الزنجبيل أو المرمية أو الزعتر وغيرها من الأعشاب المفيدة ودللي نفسك بها، خاصة الشاي الأخضر الذي أكدت الدراسات تأثيره على الصحة العامة وغناه بمضادات الأكسدة المفيدة لشباب البشرة والجسم.

في سبيل الرشاقة تعمد الكثيرات إلى شرب شاي التخسيس بأنواعه، منه ما هو عشبي بالكامل ومنه المخلوط بالكيميائيات، لكن تجهل السيدات أن لهذا النوع من الشاي أضرار عديدة.
ينقسم شاي التخسيس لنوعين؛ أولا النوع الملين وهو شاي يهضم الطعام ويساهم في تحريك المعدة لإخراج الفضلات بسرعة، عادة ما يؤثر هذا النوع من الشائ على نبض القلب والصحة العامة للجسم كما أنه يخرج البوتاسيوم الذي يحتاجه الجسد، وقد يتسبب في الإضرار بجدار المعدة لكن لم يتم إثبات ذلك بدراسات فعلية، إنما أثبتته دراسات الأطباء على مرضاهم بشكل منفرد.
النوع الثاني من شاي التخسيس يقوم بإخراج الماء من الجسم ويسد الشهية، عادة ما يخلط هذا النوع بمواد كيميائية ممنوعة طبياً، ويسبب هذا الشاي أضرار بالغة على الكبد والكلى.
وإن كنتِ تحبين التمتع بشاي صديق للحمية اختاري نوعا من الشاي الأخضر أو الزهورات أو الزنجبيل أو المرمية أو الزعتر وغيرها من الأعشاب المفيدة ودللي نفسك بها، خاصة الشاي الأخضر الذي أكدت الدراسات تأثيره على الصحة العامة وغناه بمضادات الأكسدة المفيدة لشباب البشرة والجسم.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.