" ليس سرا ان الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني قررا ترك قضية اللاجئين الى المراحل الاخيرة للتفاوض . ذلك ان اي اقتراب جدي منها في المراحل الاولى يعني تفجير المفاوضات ." هذا ما قالته الجنرال المتقاعد يسرائيلا اورن في حديث لاذاعة الشمس . واضافت ان القضية تعني من الجانب الفلسطيني لب الصراع ومن الجانب الاسرائيلي تعني التطرق الى حق العودة الذي معناه المباشر نهاية دولة اسرائيل كدولة يهودية . وكشفت ان حكومة اسرائيل قدمت خلال مفاوضات كامب ديفيد مع الجانب الفلسطيني لاول مرة وثيقة تتطرق الى حل قضية اللاجئين . يشار الى ان الجنرال يسرائيلا ناشطة في اتفاقية جنيف .

"ليس سرا ان الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني قررا ترك قضية اللاجئين الى المراحل الاخيرة للتفاوض. ذلك ان اي اقتراب جدي منها في المراحل الاولى يعني تفجير المفاوضات." هذا ما قالته الجنرال المتقاعد يسرائيلا اورن في حديث لاذاعة الشمس. واضافت ان القضية تعني من الجانب الفلسطيني لب الصراع ومن الجانب الاسرائيلي تعني التطرق الى حق العودة الذي معناه المباشر نهاية دولة اسرائيل كدولة يهودية. وكشفت ان حكومة اسرائيل قدمت خلال مفاوضات كامب ديفيد مع الجانب الفلسطيني لاول مرة وثيقة تتطرق الى حل قضية اللاجئين. يشار الى ان الجنرال يسرائيلا ناشطة في اتفاقية جنيف.

وتطرقت الى مشروع جنيف لحل قضية اللاجئين الذي في صلبه التعويض للاجئين عما خسروه خلال العام 48 خاصة في ملكية الارض.  واشارت ان من مصلحة اسرائيل ان يتم التوصل الى حل قضية اللاجئين اذا ما ارادت التوصل الى حل دائم للصراع الاسرائيلي الفلسطيني.

تابعوا المقابلة الكاملة...

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.