وصلت لمراسلنا معلومات مفادها بان عددا من الشبان الدروز الذين يخدمون في الجيش الاسرائيلي قرروا سلك مسلك أهل الدين اثناء تأديتهم للخدمة، الا انه لم يتم تسريحهم من الجيش بعد. ويضيف مراسلنا ان عددا منهم قد ادخل إلى السجن العسكري لمدة شهرين، ومن بعدها تم تسريحهم، وقد سجل في بطاقة إعفائهم من الخدمة العسكرية بان سبب التسريح ناجم عن "خدمة سيئة وغير ملائمة". وتبين لمراسلنا أن هناك عددا كبيرا منهم ألزموا على إنهاء الخدمة العسكرية وهم في الزى الديني. هذا وينص قانون التجنيد الإجباري على إعفاء كل شخص متدين قبل تجنيده للجيش، وان على الذي يتدين خلال فترة خدمته إحضار وثيقة تثبت ذلك من الحاخامية الرئيسية.

وصلت لمراسلنا معلومات مفادها بان عددا من الشبان الدروز الذين يخدمون في الجيش الاسرائيلي قرروا سلك مسلك أهل الدين اثناء تأديتهم للخدمة، الا انه لم يتم تسريحهم من الجيش بعد.

ويضيف مراسلنا ان عددا منهم قد ادخل إلى السجن العسكري لمدة شهرين، ومن بعدها تم تسريحهم، وقد سجل في بطاقة إعفائهم من الخدمة العسكرية بان سبب التسريح ناجم عن "خدمة سيئة وغير ملائمة". وتبين لمراسلنا أن هناك عددا كبيرا منهم ألزموا على إنهاء الخدمة العسكرية وهم في الزى الديني.

هذا وينص قانون التجنيد الإجباري على إعفاء كل شخص متدين قبل تجنيده للجيش، وان على الذي يتدين خلال فترة خدمته إحضار وثيقة تثبت ذلك من الحاخامية الرئيسية.  

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.