نظمت ادارة مسرح انسمبل فرينج الناصرة مساء يوم الخميس على خشبة مسرح محمود درويش الثقافي في مدينة الناصرة العرض الاحتفالي لمسرحية الموندراما "فتح الملف" من اعداد واخراج شادي سرور، كتابة نص وتمثيل سناء لهب. تناولت المسرحية موضوع العنف الإجرامي الاخذ بالازدياد، وجرائم قتل معظمها حقيقية حدثت بسبب حالات العنف المتفشي بالمجتمع العربي دون مصداقية، وربما تكون الضحية بريئة منها وليست المقصودة، وربما تقتل من لا شيء، حينها يمكن ان تدمر عائلات بأكملها لتسجل لدينا جريمة وكارثة أُخرى، وربما قد يواجهنا على غفلة دون سابق انذار. بدأت المسرحية بصوت رصاص مزعج ليذكر الجمهور باصوات الرصاص الذي اصبح من تراثنا اليومي، وانتهت المسرحية عندما تركت ام عمري ( سناء لهب ) المنصة، وحذرت الجمهور بان صمتنا هو اكبر جريمة، واغلاق باب البيت على انفسنا لا يعني بانه لن يصيبنا ما اصاب غيرنا. تحدث فور انتهاء العرض مدير عام اذاعة الشمس سهيل كرام الذي أكد بدوره بان العمل سيكون له صدى كبير في المجتمع العربي، وخاصة باداء سناء لهب المميز، كما هنأ كرام الفنانة سناء لهب على قيامها بالدور بالشكل الصحيح والمؤثر مما ساعد على ايصال هدف الموندراما بشكل ناجع وفعال. كما تحدث هشام سليمان مدير مسرح فرينج قائلا: "تتصاعد ظاهرة العنف في مجتمعنا منذ عدة سنوات، القتل، الشجار المبالغ فيه وغيره،. وللوقوف على الدوافع النفسية والاجتماعية لهذه الظاهرة لا بد وان نبحث عن جذور هذه الظاهرة التي تعكس مدى التراجع الحضاري والتخلف السلوكي".

نظمت ادارة مسرح انسمبل فرينج الناصرة مساء يوم الخميس على خشبة مسرح محمود درويش الثقافي في مدينة الناصرة العرض الاحتفالي لمسرحية الموندراما "فتح الملف" من اعداد واخراج شادي سرور، كتابة نص وتمثيل سناء لهب.

تناولت المسرحية موضوع العنف الإجرامي الاخذ بالازدياد، وجرائم قتل معظمها حقيقية حدثت بسبب حالات العنف المتفشي بالمجتمع العربي دون مصداقية، وربما تكون الضحية بريئة منها وليست المقصودة، وربما تقتل من لا شيء، حينها يمكن ان تدمر عائلات بأكملها لتسجل لدينا جريمة وكارثة أُخرى، وربما قد يواجهنا على غفلة دون سابق انذار.

بدأت المسرحية بصوت رصاص مزعج ليذكر الجمهور باصوات الرصاص الذي اصبح من تراثنا اليومي، وانتهت المسرحية عندما تركت ام عمري ( سناء لهب ) المنصة، وحذرت الجمهور بان صمتنا هو اكبر جريمة، واغلاق باب البيت على انفسنا لا يعني بانه لن يصيبنا ما اصاب غيرنا.

تحدث فور انتهاء العرض مدير عام اذاعة الشمس سهيل كرام الذي أكد بدوره بان العمل سيكون له صدى كبير في المجتمع العربي، وخاصة باداء سناء لهب المميز، كما هنأ كرام الفنانة سناء لهب على قيامها بالدور بالشكل الصحيح والمؤثر مما ساعد على ايصال هدف الموندراما بشكل ناجع وفعال.

كما تحدث هشام سليمان مدير مسرح فرينج قائلا: "تتصاعد ظاهرة العنف في مجتمعنا منذ عدة سنوات، القتل، الشجار المبالغ فيه وغيره، وللوقوف على الدوافع النفسية والاجتماعية لهذه الظاهرة لا بد وان نبحث عن جذور هذه الظاهرة التي تعكس مدى التراجع الحضاري والتخلف السلوكي".













































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.