قامت الجمعة مجموعة من شباب عائلة حلبي (آل عزام) في دالية الكرمل، بترميم وبناء قبر المرحوم الشيخ أبو علي قفطان عزام حلبي، مختار دالية الكرمل وأول رئيس للمجلس المحلي. وقرر المجلس المحلي في البلدة، قبل نحو سنتين بهدم جميع القبور في المقبرة، ومن ضمنها قبر الشيخ أبو علي قفطان حلبي. وعارض أبناء عائلة حلبي هذا القرار بادعاء إن المرحوم كان رئيس مجلس، وقد توفي خلال فترة رئاسته للمجلس، وقد بني القبر بقرار من المجلس المحلي في ذلك الوقت، حيث تعهد المجلس ببنائه وتسييجه وصيانته. ذلك بالإضافة لكونه زعيم عربي ودرزي كبير وصاحب مواقف مشرفة. وقد جائت هذه الخطوة من اجل صيانة القبر، وتقديرا للزعماء الذين افنوا حياتهم في سبيل مجتمعهم، ايضا من اجل المحافظة على التاريخ. الجدير ذكره أن المجلس المحلي قام خلال السنة الأخيرة بهدم جميع القبور، وبتوسيع رقعة المقبرة وصيانتها.

قامت الجمعة مجموعة من شباب عائلة حلبي (آل عزام) في دالية الكرمل، بترميم وبناء قبر المرحوم الشيخ أبو علي قفطان عزام حلبي، مختار دالية الكرمل وأول رئيس للمجلس المحلي.

وقرر المجلس المحلي في البلدة، قبل نحو سنتين بهدم جميع القبور في المقبرة، ومن ضمنها قبر الشيخ أبو علي قفطان حلبي. وعارض أبناء عائلة حلبي هذا القرار بادعاء إن المرحوم كان رئيس مجلس، وقد توفي خلال فترة رئاسته للمجلس، وقد بني القبر بقرار من المجلس المحلي في ذلك الوقت، حيث تعهد المجلس ببنائه وتسييجه وصيانته. ذلك بالإضافة لكونه زعيم عربي ودرزي كبير وصاحب مواقف مشرفة.

وقد جائت هذه الخطوة من اجل صيانة القبر، وتقديرا للزعماء الذين افنوا حياتهم في سبيل مجتمعهم، ايضا من اجل المحافظة على التاريخ.

الجدير ذكره أن المجلس المحلي قام خلال السنة الأخيرة بهدم جميع القبور، وبتوسيع رقعة المقبرة وصيانتها.

















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.