فن وترفيه

سويدي يحاول بناء مفاعل نووي في مطبخ منزله

قال رجل سويدي إن الشرطة اعتقلته لمحاولته بناء مفاعل نووي في مطبخ منزله. ونقلت صحيفة "ذا لوكال" السويدية عن الشاب البالغ من العمر (31 عاماً) ولم يكشف عن اسمه، انه تولّه منذ مراهقته بالفيزياء النووية وبدأ مؤخراً باختبار مواد مشعّة حصل عليها من الخارج. وقال الشاب إنه لم يبذل أي جهد لإخفاء أنشطته، حتى أنه وضع مدونة بشأن اختباراته على شبكة الانترنت، لكنه قال إن الشرطة اتصلت به بعد ان استفسر من السلطة المسؤولة عن الإشعاعات في السويد حول شرعية بناء مفاعل نووي في منزله. وأضاف أن الوكالة ردت عليه بأنها سترسل شخصاً لقياس معدلات الإشعاعات في شقته. وقال "عندما أتوا كانت الشرطة برفقتهم"، واقتيد للتحقيق معه حيث عاد وأطلق سراحه. وأشار إلى انه سيركّز على الأبحاث النووية "النظرية" مستقبلاً

قال رجل سويدي إن الشرطة اعتقلته لمحاولته بناء مفاعل نووي في مطبخ منزله.
ونقلت صحيفة "ذا لوكال" السويدية عن الشاب البالغ من العمر (31 عاماً) ولم يكشف عن اسمه، انه تولّه منذ مراهقته بالفيزياء النووية وبدأ مؤخراً باختبار مواد مشعّة حصل عليها من الخارج.
  وقال الشاب إنه لم يبذل أي جهد لإخفاء أنشطته، حتى أنه وضع مدونة بشأن اختباراته على شبكة الانترنت، لكنه قال إن الشرطة اتصلت به بعد ان استفسر من السلطة المسؤولة عن الإشعاعات في السويد حول شرعية بناء مفاعل نووي في منزله.
وأضاف أن الوكالة ردت عليه بأنها سترسل شخصاً لقياس معدلات الإشعاعات في شقته.
وقال "عندما أتوا كانت الشرطة برفقتهم"، واقتيد للتحقيق معه حيث عاد وأطلق سراحه.
وأشار إلى انه سيركّز على الأبحاث النووية "النظرية" مستقبلاً

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.