عالمي

إسرائيل وجنوب السودان يعلنان إقامة علاقات دبلوماسية

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الخميس إقامة علاقات دبلوماسية مع جمهورية جنوب السودان التى حازت استقلالها مؤخرا. وصرح وزير الخارجية الإسرائيلى افيجدور ليبرمان فى بيان له أن "التعاون بين البلدين سيبنى على الأسس المتينة التى يسترشدان بها فى إقامة علاقات ود وتكافؤ واحترام متبادل". ولا تقيم إسرائيل علاقات بالسودان. وهى تتهم الخرطوم بتوفير موئن للمسلحين الإسلاميين. كما دعمت إسرائيل الحركة المتمردة للجنوب ذى الأغلبية المسيحية ومن يدينون بالديانات التقليدية خلال عقود من كفاحها بمواجهة حكومة الشمال المسلمة. وكانت حكومة جنوب السودان قد أعلنت من جانبها فى العاصمة جوبا إقامة علاقات مع إسرائيل بحضور وفد من الدبلوماسيين الإسرائيليين .

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الخميس إقامة علاقات دبلوماسية مع جمهورية جنوب السودان التى حازت استقلالها مؤخرا.

وصرح وزير الخارجية الإسرائيلى افيجدور ليبرمان فى بيان له أن "التعاون بين البلدين سيبنى على الأسس المتينة التى يسترشدان بها فى إقامة علاقات ود وتكافؤ واحترام متبادل".

ولا تقيم إسرائيل علاقات بالسودان. وهى تتهم الخرطوم بتوفير موئن للمسلحين الإسلاميين. كما دعمت إسرائيل الحركة المتمردة للجنوب ذى الأغلبية المسيحية ومن يدينون بالديانات التقليدية خلال عقود من كفاحها بمواجهة حكومة الشمال المسلمة.

وكانت حكومة جنوب السودان قد أعلنت من جانبها فى العاصمة جوبا إقامة علاقات مع إسرائيل بحضور وفد من الدبلوماسيين الإسرائيليين .

 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.