سفر

نيوزيلندا أرض الخيال والطبيعة الساحرة

يعني إسمها "أرض السحابة البيضاء الطويلة", تتميز بطبيعة جغرافية نادرة, إنها "نيوزيلندا", حيث الجبال الشاهقة المغطاة بالثلوج, وبين بحيرات وشلالات وكهوف جميلة وخلجان, كانت نيوزيلندا أرضا للخيال والطبيعة الساحرة. نيوزيلندا هي جزيرة في جنوب غرب المحيط الهادئ, الإسم الأصلي لها بلغة الماوري هو أوتياروا والتي تعني أرض السحابة البيضاء الطويلة, وهى وتتألّف من جزيرتين، الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية وعدد من الجزر الصغيرة. وبالإضافة إلي تميز نيوزيلندا بتضاريسها, تميزت أيضاً بما تملكه من طبيعة جميلة تحتوي على بعض الحيوانات والحشرات التي تبدو في بعض الأحيان أنها قد إنقرضت, بالإضافة إلي جوها والذي يغلب عليه الربيع في معظم أوقات السنة على الرغم من كثرة هطول الأمطار. تنوع حيوانى ونباتى فريد تمتلك نيوزيلندا تنوعاً نباتياً وحيوانياً استثنائياً, بسبب عزلتها الطويلة عن بقية العالم وجغرافيتها الحيوية, والذي ينحدر من الحياة البرية في غندوانا أو طيراناً أو سباحة أو عبر البحر, حوالي 80 ? من النباتات في نيوزيلندا متوطنة بما في ذلك 65 جنساً متوطناً. وهناك نوعان رئيسيان من الغابات هما تلك التي تهيمن عليها أشجار الكاوري العملاقة وأو البودوكارب, وفي المناطق الأكثر اعتدالاً الزان الجنوبي, وأنواع الغطاء النباتي المتبقية في نيوزيلندا هي كتلة من عشب المراعي وغيرها والتي عادة ما توجد في المناطق قرب الجبلية ومناطق الأدغال المنخفضة بين المراعي وتلعب السياحة دوراً هاماً في اقتصاد نيوزيلندا, حيث ساهم القطاع السياحى في عام 2010 بنحو 15 مليار دولار أو 9.1 ? من الناتج المحلي الإجمالي في نيوزيلندا، كما وفر وظائف لنحو 184,800 وظيفة بدوام كامل, ومن المتوقع ارتفاع تعداد السياح إلى نيوزيلندا بمعدل 2.5 ? سنوياً حتى عام 2015.

يعني إسمها "أرض السحابة البيضاء الطويلة", تتميز بطبيعة جغرافية نادرة, إنها "نيوزيلندا", حيث الجبال الشاهقة المغطاة بالثلوج, وبين بحيرات وشلالات وكهوف جميلة وخلجان, كانت نيوزيلندا أرضا للخيال والطبيعة الساحرة.


نيوزيلندا هي جزيرة في جنوب غرب المحيط الهادئ, الإسم الأصلي لها بلغة الماوري هو أوتياروا والتي تعني أرض السحابة البيضاء الطويلة, وهى وتتألّف من جزيرتين، الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية وعدد من الجزر الصغيرة.
وبالإضافة إلي تميز نيوزيلندا بتضاريسها, تميزت أيضاً بما تملكه من طبيعة جميلة تحتوي على بعض الحيوانات والحشرات التي تبدو في بعض الأحيان أنها قد إنقرضت, بالإضافة إلي جوها والذي يغلب عليه الربيع في معظم أوقات السنة على الرغم من كثرة هطول الأمطار.
تنوع حيوانى ونباتى فريد
تمتلك نيوزيلندا تنوعاً نباتياً وحيوانياً استثنائياً, بسبب عزلتها الطويلة عن بقية العالم وجغرافيتها الحيوية, والذي ينحدر من الحياة البرية في غندوانا أو طيراناً أو سباحة أو عبر البحر, حوالي 80 ? من النباتات في نيوزيلندا متوطنة بما في ذلك 65 جنساً متوطناً.
وهناك نوعان رئيسيان من الغابات هما تلك التي تهيمن عليها أشجار الكاوري العملاقة وأو البودوكارب, وفي المناطق الأكثر اعتدالاً الزان الجنوبي, وأنواع الغطاء النباتي المتبقية في نيوزيلندا هي كتلة من عشب المراعي وغيرها والتي عادة ما توجد في المناطق قرب الجبلية ومناطق الأدغال المنخفضة بين المراعي وتلعب السياحة دوراً هاماً في اقتصاد نيوزيلندا, حيث ساهم القطاع السياحى في عام 2010 بنحو 15 مليار دولار أو 9.1 ? من الناتج المحلي الإجمالي في نيوزيلندا، كما وفر وظائف لنحو 184,800 وظيفة بدوام كامل, ومن المتوقع ارتفاع تعداد السياح إلى نيوزيلندا بمعدل 2.5 ? سنوياً حتى عام 2015.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.