لقد أعلنت وزارة المعارف والثقافة هذا العام " عام اللّغة العربيّة " في المدارس. بناء على ذلك قامت مدرسة معليا الإبتدائيّة بإشراف مركزتيّ اللّغة العربيّة المعلمة هناء شحادة والمعلمة فيلما واكيم على مدار أسبوع كامل بتتويج اللّغة العربيّة والإحتفاء بها من خلال إقامة فعاليات تربوية وتعليميّة تخللتها: مسيرة الكتاب، قراءات وإبداعات الطلاب، التي ألقيت خلال طابور الصباح، عرض لمجسمات من عمل الطلاب تُعبّر عن فحوى القصص التي دخلت مسابقة أجمل كتاب وأيضًا من خلال دروس اللّغة العربيّة يوميًّا . إختار طاقم اللغة العربية في مدرستنا ثلاثة كتّاب محليين وهم : 1- الكاتبة والمفتّشة راوية بربارة. 2- الكاتب والإعلامي نادر أبو تامر. 3- الكاتب فاضل علي. تُوِّجت مسيرة الكتاب بفعاليّة حول أهميّة المطالعة استضفنا فيها الكاتبة راوية بربارة في مسرح الأحلام بمشاركة طلاب صفوف السادسة، السابعة والثامنة صباح يوم الخميس الموافق 19.5.11. إفتتحت الفعالية المعلمة فيلما واكيم بأقوال وحكم تشدد فيها على أهمية القراءة، بعدها ألقى مدير المدرسة الأب الياس عبد كلمة رحب فيها بالكاتبة وشجّع الطلاب على المطالعة وأهميتها. ثمّ ألقت الكاتبة محاضرة شيقة حول أهميّة القراءة من أجل النهوض بمستوى التفكير والتقدّم العلمي، بعدها قدّم الطّلاب قراءات وإبداعات عديدة، وقد أهدت الطالبة أنجيلا لويس متّى- طالبة الصف الثامن قصيدة من تأليفها أثنت فيها على أعمال الكاتبة، والطالبة اسيل طوني عبد - طالبة الصف السابع قدّمت لها رسالة شكرتها فيها على أعمالها، ثمّ استلمت الكاتبة صورة شخصيّة لها من رسم الطالب الموهوب كارلوس أسامة قسيس- طالب الصف السادس، ورسومات لقصّتها "جمرة لا تخبو" من الطالب الموهوب إليان عبدالله دحبور- طالب الصف الخامس. ثمّ أنهينا يومنا الحافل بمحاضرة شيقة قدّمتها الكاتبة راوية بربارة تحت عنوان " أهمية المطالعة والقراءة" وحثت الأهل على تحبيب المطالعة عند أبنائهم، وقد افتتحت الفعالية بقراءة "ميثاق اللغة العربية" من قبل طالبة الصف الثامن- يارا برهان عساف. انتهت مسيرة الكتاب يوم الجمعة الموافق 20.5.2011 بفعاليّتين: الأولى لصفوف البساتين مع كاتب أدب الأطفال فاضل علي. والثانية لصفوف الأوّل – الخامس مع الكاتب والإعلامي البارز نادر أبو تامر. افتتحت هذا البرنامج المعلمة هناء شحادة باستقبال الكاتب ودعوة مدير المدرسة لإلقاء كلمته التي رحّب بها بالكاتب وأثنى على اعماله . استقبل الطالبان ساهر عيسى خوري الكاتب بقصيدة من تأليف والده ، والطالبة جمانة مروان سبيت بقصيدة من تأليف جدّها الشّاعر الشعبي جهاد سبيت. بعدها قام الكاتب بقراءات من قصصه التي حفظها الطلاب ورددوها معه. ثمّ أجاب على بعض الأسئلة التي وجهها له بعض الطلاب واستمع لإبداعاتهم ورسائلهم المشجعة له . في نهاية مسيرة الكتاب تمّ التصويت من قبل طلاب صفوف الثالث حتى الثامن على أجمل قصة. وكانت النتيجة كالتالي: 1. قصة " الزرافة ظريفة " للكاتب نادر أبو تامر- حازت على المرتبة الأولى للصفوف الدنيا. 2. قصة " صهيل الناي " للكاتبة راوية بربارة – حازت على المرتبة الأولى لصفوف سادس – ثامن.

لقد أعلنت وزارة المعارف والثقافة هذا العام " عام اللّغة العربيّة " في المدارس. بناء على ذلك قامت مدرسة معليا الإبتدائيّة بإشراف مركزتيّ اللّغة العربيّة المعلمة هناء شحادة والمعلمة فيلما واكيم  على مدار أسبوع كامل بتتويج اللّغة العربيّة والإحتفاء بها من خلال إقامة فعاليات تربوية وتعليميّة تخللتها: مسيرة الكتاب، قراءات وإبداعات الطلاب، التي ألقيت خلال طابور الصباح، عرض لمجسمات من عمل الطلاب تُعبّر عن فحوى القصص التي دخلت مسابقة أجمل كتاب وأيضًا من خلال دروس اللّغة العربيّة يوميًّا .



إختار طاقم اللغة العربية في مدرستنا ثلاثة كتّاب محليين وهم :                       
1- الكاتبة والمفتّشة  راوية بربارة.
2- الكاتب والإعلامي نادر أبو تامر.
3- الكاتب فاضل علي.

تُوِّجت مسيرة الكتاب بفعاليّة حول أهميّة المطالعة استضفنا فيها الكاتبة راوية بربارة في مسرح الأحلام بمشاركة طلاب صفوف السادسة، السابعة والثامنة صباح يوم الخميس الموافق 19.5.11.

إفتتحت الفعالية المعلمة فيلما واكيم بأقوال وحكم تشدد فيها على أهمية القراءة، بعدها ألقى مدير المدرسة الأب الياس عبد كلمة رحب فيها بالكاتبة وشجّع الطلاب على المطالعة وأهميتها. ثمّ ألقت الكاتبة محاضرة شيقة حول أهميّة القراءة من أجل النهوض بمستوى التفكير والتقدّم العلمي، بعدها قدّم  الطّلاب قراءات وإبداعات عديدة، وقد أهدت  الطالبة أنجيلا لويس متّى- طالبة الصف الثامن قصيدة من تأليفها أثنت فيها على أعمال الكاتبة، والطالبة اسيل طوني عبد - طالبة الصف السابع قدّمت لها رسالة شكرتها فيها على أعمالها، ثمّ استلمت الكاتبة صورة شخصيّة لها من رسم الطالب الموهوب كارلوس أسامة قسيس- طالب الصف السادس، ورسومات لقصّتها "جمرة لا تخبو" من الطالب الموهوب إليان عبدالله دحبور- طالب الصف الخامس. ثمّ أنهينا يومنا الحافل بمحاضرة شيقة قدّمتها الكاتبة راوية بربارة تحت عنوان " أهمية المطالعة والقراءة"  وحثت الأهل على تحبيب المطالعة عند أبنائهم، وقد افتتحت الفعالية بقراءة "ميثاق اللغة العربية" من قبل طالبة الصف الثامن- يارا برهان عساف.

انتهت مسيرة الكتاب يوم الجمعة الموافق 20.5.2011 بفعاليّتين: الأولى لصفوف البساتين مع كاتب أدب الأطفال فاضل علي.

والثانية لصفوف الأوّل – الخامس مع الكاتب والإعلامي البارز نادر أبو تامر. افتتحت هذا البرنامج المعلمة هناء شحادة باستقبال الكاتب ودعوة مدير المدرسة لإلقاء كلمته التي رحّب بها بالكاتب وأثنى على اعماله . استقبل الطالبان  ساهر عيسى خوري الكاتب  بقصيدة من تأليف والده ، والطالبة جمانة مروان سبيت بقصيدة من تأليف جدّها الشّاعر الشعبي جهاد سبيت.

بعدها قام الكاتب بقراءات من قصصه التي حفظها الطلاب ورددوها معه. ثمّ أجاب على بعض الأسئلة التي وجهها له بعض الطلاب واستمع لإبداعاتهم ورسائلهم المشجعة له .

في نهاية مسيرة الكتاب تمّ التصويت من قبل طلاب صفوف الثالث حتى الثامن على أجمل قصة. وكانت النتيجة كالتالي:
1.     قصة " الزرافة ظريفة " للكاتب نادر أبو تامر- حازت على المرتبة الأولى للصفوف الدنيا.
2.     قصة " صهيل الناي " للكاتبة راوية بربارة – حازت على المرتبة الأولى لصفوف سادس – ثامن.


















































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.