أمني
shutterstock

تطورات الجبهة اللبنانية | هجوم إسرائيلي على مواقع تابعة لحزب الله

واصل الجيش الإسرائيلي، فجر الخميس، قصفه  على مناطق متفرقة في جنوب لبنان، حيث شنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات على مناطق مختلفة في بالجنوب، إذ استهدف العديد من المواقع التابعة لحزب الله.


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة شخص بجروح خطيرة في منطقة الكابري شرق نهاريا جراء القصف الأخير من لبنان.

حزب الله: إصابة مباشرة باستهداف تجمع للجيش الإسرائيلي

قال حزب الله اللبناني إن مقاتليه قصفوا تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع حانيتا بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة مباشرة.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن الدفاعات الجوية اعترضت مسيرات في جنوب لبنان قبل أن تتجاوز الحدود نحو الجانب الإسرائيلي.

ونفذ الجيش الإسرائيلي هجمات على 5 مناطق بالجنوب، وشملت الغارات استهداف مجموعة من المواقع لحزب الله، حيث هاجمت طائرة إسرائيلية في منطقة عيتا الشعب شاحنة كانت تحمل منصة صواريخ، التي تم استخدامها لإطلاق القذائف على منطقة شتولا، وفقًا لما نقله الجيش الإسرائيلي.

وطالت الغارات عددا من المواقع العسكرية في رب الثلاثين والعديسة، كما تمت مهاجمة نقطة استطلاع في منطقة رامية، بالإضافة إلى بنية تحتية عسكرية في منطقة الخيام، كما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها لمناطق في جنوب لبنان.

إصابة إسرائيلية إثر انفجار 3 مسيرات في الجولان أطلقت من لبنان


انفجرت 3 طائرات مسيرة في الجولان، مساء الأربعاء، بعد أن أطلقت من لبنان، ما أسفر عن إصابة إسرائيلية بجروح طفيفة.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن المسيرات الـ3 انفجرت قرب منطقة "كتسرين" وسط الجولان.

في سياق متصل، قال الجيش الإسرائيلي في بيان عبر منصة "إكس"، إن طيرانه المسير رصد عددا من عناصر "حزب الله" لدى دخولهم موقعا عسكريا في منطقة طير حرفا (قضاء صور) بجنوب لبنان.

وأضاف أنه بعد وقت قصير من رصد عناصر "حزب الله"، هاجمت الطائرات المقاتلة الموقع الذي تواجدوا فيه.


كلمة الأمين العام لحزب الله 

وفي وقت سابق الأربعاء، قال أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله، في كلمة متلفزة، إن مقاتليه سيوقفون إطلاق النار "بلا نقاش"، في حال التوصل لاتفاق بغزة بين إسرائيل وحركة حماس.

ولفت إلى أن "الإسرائيلي إذا قرر الاعتداء على جنوبي لبنان بعد وقف إطلاق النار في غزة، سندافع عن لبنان ولن نتسامح مع الجيش الإسرائيلي".


اقرأ\ي أيضًا | مقتل قائد عسكري بحزب الله في غارة إسرائيلية على صور

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.